خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور..المحافظون ووكلاء وزارة التعليم ورؤساء المدن كعب داير على المدارس.. تعليمات بتوزيع الكتب دون شرط دفع المصاريف.. ممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية وتوزيع الهدايا على التلاميذ.. والتنورة تستقبل تلاميذ دمياط

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 04:13 م
صور..المحافظون ووكلاء وزارة التعليم ورؤساء المدن كعب داير على المدارس.. تعليمات بتوزيع الكتب دون شرط دفع المصاريف.. ممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية وتوزيع الهدايا على التلاميذ.. والتنورة تستقبل تلاميذ دمياط جانب من استقبال الطلاب بالمدارس
المحافظات – أحمد مرعى – ضحا صالح – محمود مقبول – محمد سليمان – أيمن لطفى - السيد فلاح - جمال حراجى - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص المحافظون ووكلاء وزارة التربية والتعليم ورؤساء المدن، على القيام بجولات مكوكية على مختلف المدارس لمتابعة فعاليات أول أيام العام الدراسى الجديد، والذى انطلق لتلاميذ مرحلة رياض الأطفال، وتلاميذ الصفين الأول والثانى الابتدائى بمختلف محافظات مصر.

جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (13)

وفيما يلى يرصد "اليوم السابع"، الجولات والزيارات المكثفة للمسئولين على المدارس فى أول يوم دراسة:-

محافظة الإسماعيلية

أكد المهندس أحمد عصام، القائم بأعمال محافظ الإسماعيلية، أنه تم الانتهاء من اتخاذ كافة التدابير والتجهيزات اللازمة استعدادا لاستقبال العام الدراسى الجديد والانتهاء من تنفيذ كافة الإجراءات الخاصة بأعمال الصيانة الدورية والصيانة الشاملة لجميع مدارس المحافظة وتوابعها بمختلف المراحل التعليمية بجميع مستوياتها، مضيفًا أنه تم تشكيل عدد من لجان المتابعة تضم ممثلى كافة الجهات المعنية والتى قامت بالمرور الميدانى على جميع المدارس للتأكد والاطمئنان على تمام جاهزيتها.

جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (16)

جاء ذلك خلال جلسة الاجتماع الموسع الذى عقده نائب محافظ الإسماعيلية بحضور المهندس عبد الله الزغبى، السكرتير العام للمحافظة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى العموم ووكلاء الوزارة لمديريات التربية والتعليم والمنطقة الأزهرية وممثلى كافة الجهات المعنية بالمنظومة التعليمية بالمحافظة.

جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (17)

وخلال الاجتماع تم استعراض ومناقشة ما تم تنفيذه من إجراءات ومتابعة الموقف التنفيذى لتجهيزات استقبال العام الدراسى الجديد وقد أكد نائب المحافظ على استمرار وتكثيف أعمال المتابعة الميدانية والمرور على جميع المدارس بمختلف المراحل التعليمية على مدار العام الدراسى كاملًا لمتابعة انتظام العملية التعليمية والعمل على تذليل أية معوقات تعترضها.

جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (18)

كما أكد على مسؤلى التربية والتعليم بضرورة الالتزام بتسليم جميع الكتب المدرسية لجميع الطلاب بمختلف المراحل التعليمية من بداية أول يوم فى العام الدراسى دونما التقيد بسداد المصروفات الدراسية.

جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (19)

كما أصدر توجيهات إلى رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة الاهتمام بتكثيف أعمال النظافة حول جميع المدارس ورفع وإزالة أية مخلفات أو قمامة من محيط المدارس أولًا بأول للحفاظ على المظهر الحضارى والجمالى للمدارس كما أكد على تكثيف التواجد المرورى بمناطق تجمعات المدارس لمنع الاختناقات المرورية وتيسير حركة المرور بمحيط المدارس فى أوقات الذروة وخاصة توقيتات الدخول والخروج من المدارس.

جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (20)

محافظة بورسعيد

كما قام الدكتور نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد اليوم، بجولة تفقدية شملت العديد من مدارس بورفؤاد وبورسعيد لمتابعة انتظام الدراسة لصفوف رياض الأطفال والأول والثانى الابتدائى، تزامنا مع بدء العام الدراسى الجديد 2019 - 2020.

جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (21)

واطمئن وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد خلال هذه الجولة على نسبة حضور الطلاب والكثافات المعتدلة داخل الفصول وقاعات رياض الأطفال وكذلك توفر الكتب المدرسية بمخازن المدارس ووجود الخدمات الصحية المقدمة من الزائرة الصحية بكامل طاقمها وأيضا نظافة الفصول وقاعات رياض الأطفال ومرافق المدارس وتفعيل السبورات التفاعلية والأجهزة الداعمة للعملية التعليمية.

جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (33)

بدأت الجولة من مدينة بورفؤاد بزيارة لمدرسة طلعت حرب الرسمية المتميزة للغات حيث تابع انتظام سير العملية التعليمية بقاعات رياض الأطفال للمستويين الأول والثانى ثم مدرسة السيدة خديجة الابتدائية المعتمدة، حيث شارك طلاب الصف الثانى الاستماع إلى شرح درسًا تمهيديًا فى مادة الرياضيات من معلمة الفصل.

جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (24)

وفى نفس السياق تفقد "باهى" مدرستى القناة الابتدائية المعتمدة وسانت مارى الخاصة حيث تابع انتظام سير العملية التعليمية ونسبة حضور الطلاب ومدى جاهزية مرافق المدرسة والتأكيد على تحية العلم اثناء طابور الصباح.

جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (23)

وأثنى وكيل الوزارة على الجهود المبذولة بالمدارس هدف الزيارة استعدادا لاستقبال الطلاب المستجدين وترغيبهم فى الحضور إلى المدرسة موجها لهم الشكر على هذا الجهد المبذول وجاءت هذة الجولة بحضور احمد تاج الدين مدير إدارة بورفؤاد التعليمية ولونا لويس مدير ادارة التعليم الخاص.

جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (22)

محافظة الأقصر

ففى الأقصر قاد محمد سيد سليمان رئيس مدينة إسنا جنوبى الأقصر، جولات على عدد من مدارس المدينة برفقة فتحى أبوالوفا مدير إدارة إسنا التعليمية، لمتابعة بدء العام الدراسى الجديد لتلاميذ مرحلة رياض الأطفال، والصفين الأول والثانى الابتدائى.

جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (28)

وشملت جولة رئيس مدينة إسنا ومدير الإدارة التعليمية، تفقد ولقاء أولياء الأمور وأبناؤهم فى مدرسة مستعمرة الرى الابتدائية، ومدرسه محمد نور، ومدرسة محمود خليل، ومدرسة سيدى الخضرى، وغيرها من مدارس القرى، وأكد على ضرورة تسليم الكتب المدرسية للتلاميذ فورًا لخدمتهم مع بدء العام الدراسي.

جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (37)

فيما أعلن الشناوى عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، انتظام أعمال الدراسة للعام الدراسى الجديد 2019/ 2020 لصفوف رياض الأطفال والأول والثانى الابتدائى بكافة المدارس على مستوى مراكز ومدن المحافظة، موضحًا أنه تقرر تأجيل الدراسة بمدرسة السلام الخاصة لتبدء يوم 19 من سبتمبر الجارى، ومدرسة الأقباط الكاثوليك لتبدء يوم 21 من سبتمبر الجارى وذلك لإنهاء أعمال الصيانة المتبقية بهما، مضيفًا أنه منذ الصباح الباكر تفقد مديرى الإدارات التعليمية المدارس، بهدف التأكد من انتظام اليوم الدراسى والتعرف على أى مشكلات قد تواجه الطلاب أو أولياء الأمور ووضع أنسب وأسرع الحلول لها وذلك لضمان جودة الخدمات التعليمية المقدمة للطلاب .

جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (36)

ومن الجدير بالذكر أن مديرية التربية والتعليم بالأقصر، كانت قد أتخذت حزمة من الإجراءات قبل بدء العام الدراسى الجديد وفقًا لتوجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر والتى تمثلت فى فتح قاعات جديدة بعدد من المدارس وزيادة كثافة بعض الفصول لاستيعاب الكثافة الطلابية دون التأثير على جودة الخدمات التعليمية التى يتلقاها الطلاب.

جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (29)

محافظة أسيوط

وفى أسيوط قال اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، إن عدد الفصول الدراسية التى دخلت الخدمة هذا العام بلغ 822 فصلا دراسيا جديد بـ51 مدرسة تعليمية تم استلامها بتكلفة إجمالية 390.4 مليون جنيه والتى تم تنفيذها بواسطة هيئة الأبنية التعليمية تزامنًا مع بدء العام الدراسى الجديد اليوم وانتظام الدراسة بكافة المدارس الابتدائية ضمن خطة الدولة لتطوير قطاع التعليم واستهداف القرى الأكثر احتياجًا فى إطار برنامج الرئيس عبدالفتاح السيسى لتنمية الصعيد ورؤية مصر 2030.

جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (27)

وأشار محافظ أسيوط، إلى أن الدراسة بدأت اليوم الاربعاء بصفوف رياض الأطفال "كى جى 1، كى جى 2"، بالإضافة للصفين الأول والثانى الابتدائى بالمدارس الحكومية والرسمية والمتميزة بإجمالى عدد طلاب 238 ألف طالب وطالبة على أن تبدأ باقى الصفوف الدراسية من الثالث الابتدائى وحتى الثالث الثانوى يوم 21 سبتمبر الجارى تنفيذًا لقرار وزير التعليم بزيادة أيام الدراسة الفعلية لإتاحة الفرصة أمام الطلاب لممارسة الأنشطة المدرسية بشكل عملى يساعد الطلاب على الفهم والاستيعاب والبعد عن نظام الحفظ والتلقين، مشددًا على رؤساء المراكز والأحياء بمتابعة سير الدراسة وانتظامها بمختلف المدارس لافتًا إلى اهتمام الدولة بتنمية محافظات الصعيد وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين فى جميع القطاعات وبخاصة بالقرى الأكثر احتياجًا، مشيدًا بدور هيئة الأبنية التعليمية فى التوسع فى إنشاء مدارس جديدة لنهو الأعمال وفقًا للخطة الزمنية لتنفيذ المشروعات وطبقًا للمواصفات المطلوبة.

جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (26)

وأضاف المهندس مصطفى عبدالفتاح، مدير عام منطقة أسيوط بهيئة الأبنية التعليمية، أن المدارس التى تم استلامها ودخلت الخدمة هذا العام تضمنت 23 مدرسة جديدة "استثمار" بتكلفة 155.5 مليون جنيه وعدد 28 مدرسة جديدة "منحة ألمانية" بتكلفة 234.9 مليون جنيه وذلك ضمن خطة الهيئة فى التوسع فى إنشاء مدارس جديدة وفقًا للاحتياجات وتخفيف الكثافة الطلابية بالمدارس واستيعاب أكبر عدد من الطلاب بالقرى الاكثر احتياجًا

جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (25)

محافظة سوهاج

وفى سوهاج استقبلت مديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج 232 تلميذ بالصفين الأول والثانى الابتدائى و80 ألف طفل بحضانات رياض الأطفال على مستوى المحافظة وذلك داخل 1431 مدرسة ابتدائى حيث بلغت أعداد تلاميذ الصف الأول 110 آلاف تلميذ وتلاميذ الصف الثانى 122 ألف تلميذ بينما استقبلت قاعات رياض الأطفال 80 ألف طفل هم عدد المقيدين هذا العام 19/20 صرح بذلك الدكتور عمرو شلتوت وكيل الوزارة.

جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (15)

وأضاف وكيل الوزارة التعليم بسوهاج، أن إجمالى عدد المدارس بكافة المراحل التعليمية المختلفة ابتدائى إعدادى ثانوى تعليم فنى بلغ 2896 مدرسة وأن الإجمالى العام لكافة المراحل التعليمية على مستوى المحافظة مليون و125 ألف تلميذ وطالب، وأوضح شلنوت أن مديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج أنتهت من كافة الاستعدادات الخاصة بإنطلاق المرحلة الأولى من بداية العام الدراسى الجديد 19/20 والذى يضم رياض الأطفال والصف الأول والثانى الابتدائى حيث تم تجهيز كافة القاعات برياض الأطفال بالنسبة للحضانات والفصول الدراسية بالنسبة لطلاب الصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية والتى من المقرر أن تعمل اليوم الأربعاء طبقا لقرار وزارة التربية والتعليم والبالغ .

جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (12)

وأكد شلتوت، أنه تم عقد إجتماع ترأسه الدكتور أحمد الأنصارى محافظ سوهاج وتم الإعلان عن دخول 42 مدرسة جديدة إلى الخدمة، بطاقة استيعابية تصل إلى 24 ألف طالب وطالبة، بتكلفة إجمالية قدرها 531 مليونا و500 ألف جنيها، وذلك فى العام الدراسى الجديد 2020- 2019، وشدد المحافظ على العمل من أجل راحة الطلاب بجميع المراحل التعليمية، والحفاظ على سلامتهم، وسد عجز المدرسين من خلال الإنتدابات والتبادل بينهم بالمراكز المختلفة، مع مراعاة بُعد المسافة، ومشاركة جميع الفئات العاملة بالانتداب الجزئى، والتعاقد بالأجر للعاملين بالنظافة لسد العجز، بالإضافة إلى وضع مقترح لتخفيف الضغوط الناتجة عن الكثافات والعجز بالمحافظة.

جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (14)

ومن جانبها قالت الدكتورة أسماء حسين التنجى، موجه عام رياض الأطفال، إن رياض الأطفال طبقا لتعليمات الوزارة وتوجيهات الدكتور عمرو شلتوت وكيل التعليم بسوهاج قام بتجهيز كافة قاعات رياض الأطفال على مستوى 11 إدارة تعليمية هى عدد إدارات المحافظة وتم تدريب المعلمات خلال فترة الإجازة الصيفية على اللغة الإنجليزية وتدريب على المناهج الجديدة " 2.0 " وهو نظام التعليم الرقمى من خلال بنك المعرفة وتم التطبيق الفعلى لجسلة الأطفال بالقاعات وجميع المعلمات حصلن على الدليل الخاص بالمنهج الجديد والتأكد من التعامل بشكل متميز مع المستجدات.

جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (11)

وأضافت الموجه العام أننا لدينا قاعات لرياض الأطفال داخل 1002 مدرسة يعمل بداخلها 2300 معلمة وأن إجمالى عدد القاعات 1600 قاعة رياض أطفال رسمى لغات وحكومى وأن عدد الأطفال بلع تقريبا 80 ألف طفل من بينهم 4000 بالمدارس الخاصة و67 ألفا و200 طفلا بالمدارس الحكومى و8800 طفلا بمدارس اللغات والروضات الموجودة 570 روضة داخل المدارس وهذا العام تم إنشاء 39 قاعة جديدة داخل المدارس من بينها 25 قاعة تدعيما لحضانات قائمة بالمدارس فعليا و9 قاعات جديدة تفتح لأول مرة بالمدارس وأننا مستعدون من أجل تطبيق المنظومة التعليمية الجديدة على أكمل وجه.

جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (10)

محافظة كفر الشيخ

وفى كفر الشيخ بالهدايا والأغانى الوطنية استقبلت مدارس محافظة كفر الشيخ أطفال رياض الأطفال kg1، وkg2، والصفين الأول والثانى الابتدائى، وتحول اليوم الدراسى لكرنفال، لجذب الأطفال، وشاركت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم، الأطفال فى ألعابهم ووزعت عليهم الهدايا.

جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (9)

وتفقدت وكيل الوزارة بكفر الشيخ، مدرسة سعد زغلول الابتدائية، ومدرسة سيدى طلحه الابتدائية، التابعتين لإدارة غرب كفر الشيخ التعليمية، ومدرسة الزهور للغات التابعة لإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، وجلست مع الأطفال بقاعات رياض الأطفال، وقدمت المدارس خلال تفقدها، عددًا من العروض الغنائية، وتابعت عرض الأطفال لمراحل صناعة الخبز، واستعراض أنواع المواصلات، وتغنى الأطفال بأغنية " كفر الشيخ يابلدى، كما استعرضت طفلة أهمية تطوير التعليم فى كلمات ألقتها فى حضور وكيل الوزرة .

جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (8)

وأكدت كشك، أنها شددت على حسن معاملة الأطفال وممارستهم للأنشطة المتعددة لتهيئتهم التهيئة النفسية والاجتماعية لتحبيبهم فى المدرسة، وقالت الدكتورة بثينة كشك وكيل الوزارة، انتظمت الدراسة فى 728 مدرسة منهم 580 مدرسة بها قاعات رياض أطفال وتوافد على المدارس، 175 ألفا و518 تلميذا وتلميذة.

جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (7)
محافظة بنى سويف

وفى بنى سويف حرصت مدارس بنى سويف على استقبال التلاميذ فى اول يوم للعام الدراسى الجديد بحفلات وكلمات ترحيب وفقرات الإذاعة المدرسية، وتحية العلم لتنمية الروح الوطنية داخلهم، حيث يقول ناصر محمد مصطفى مدير مدرسة بنى هارون الابتدائية بإدارة بنى سويف التعليمية حفل استقبال لأطفال الروضة والصفين الاول والثانى الابتدائى حسب تعليمات وزير التعليم وتوجيهات المحافظ ووكيل الوزارة، كما بدأنا تهيأة التلاميذ للعام الجديد من خلال توزيع البالونات والحلوى علاوة على التحدث معهم عن أهمية التعليم،  بالإضافة إلى دخولهم إلى المكتبة ومعمل الحاسب الآلى "كمبيوتر" فضلا عن ممارسة الاشطة الرياضية داخل الفناء المعد للألعاب المتنوعة وكذلك المجالات والانشطة الفنية، لافتا إلى استعداد المدرسة للعام الدراسيى والاهتمام بالنظافة وانهاء الصيانة قبل بداية العام بأسبوع .

جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (6)

ومن جانبه تفقد محمد حسام الدين وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف مدارس شجرة الدر، وعمر بن عبدالعزيز" 2"، بمدينة بنى سويف العاصمة لمتابعة سير العملية التعليمية فى يومها الأول للاطمئنان على آليات استقبال إدارة المدرستين للتلاميذ وأطفال الروضة حيث تابع لهو الأطفال وصافح بعضهم داخل الفصول كما تحدث إلى بعض من التلاميذ وداعبهم وناقشهم فى معانى بعض الكلمات البسيطة .

جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (5)

وأكد محمد حسام، فى تصريحات له اليوم على ضرورة استمرار مدارس الإدارات التعليمية الإدارية السبع فى تهيأة التلاميذ وحثهم على المشاركة فى الأنشطة الرياضية والمكتبات والحاسب الآلى، وذلك لمدة أسبوع حسب التعليمات الوزارية.

جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (4)

محافظة دمياط

وفى دمياط نظمت مدرسة باب الحرس التابعة لإدارة دمياط التعليمية برئاسة جيهان هلال مدير المدرسة حفل استقبال لتلاميذ رياض الأطفال والصفين الأول والثانى الابتدائى وتضم الحفل رقصة التنورة لاسعاد الأطفال وجذبهم للمدرسة .

جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (3)

كما قامت مدرسة ابن خلدون بقيادة محمد الهوارى مدير المدرسة باستقبال تلاميذ المدرسة لتوزيع بالونات وتجميل الفصول لإدخال البهجة على الأطفال فى أول يوم دراسى .

جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (2)

من ناحية أخرى قام العقيد فادى يوسف لوقا عوض - رئيس مركز ومدينة الزرقا، بالمرور اليوم على مدرسة الشهيد ماهر عصام الابتدائية بقرية ميت الخولى عبد الله، يرافقة السيد الشبراوى -مدير عام الإدارة التعليمية بالزرقا، وقد قام بالمرور على روضة المدرسة، وكذلك فصول المرحلة الأولى والثانية، وقد حضر جزء من الحصص للإستماع لأداء المعلم وكيفية التواصل مع التلاميذ، كما وجه بالإهتمام والتقديس للسلام الجمهورى أثناء طابور الصباح، كذلك الاهتمام بثقافة الطفل من مرحلة الروضة والتواصل المستمر مع ذويه حيث التربية الثقافية والفكرية وكيفية التعامل مع زملائه ومعلميه، كذلك وجه الاهتمام بمكتبه المدرسة وجذب التلميذ للمكتبه كأسلوب تربوى.

جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (1)

وقام بمقابلة عدد من أهالى التلاميذ وناشدهم التنسيق مع إدارة المدرسة والمعلمين والمتابعة الدورية لسلوك التلاميذ بالمدرسة ومع معلميهم حتى يكونوا نواة صالحة للوطن، كذلك قام رئيس مركز الزرقا بتفقد أدوات الأمان والسلامة داخل المدرسة ومتابعةمدة صلاحية طفايات الحريق ووضعها بالطريقة الصحيحة والمناسبة فى حالة الطوارئ.

جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (30)
 
 
جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (31)
 
 
جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (32)
 
 
جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (34)
 
 
جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (35)

 
جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (38)
 
 
جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (39)
 
 
جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (40)
 
 
جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (42)
 
 
جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (43)
 
 
جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (44)
 
 
جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (45)
 
 
جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (46)
 
 
جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (47)
 
 
جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (48)
 
 
جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (49)
 
 
جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (50)
 
 
جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (51)
 
 
جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (52)
 
 
جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (53)
 
 
جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (54)
 
 
جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (55)
 
 
جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (56)
 
 
جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (57)
 
 
جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (58)
 
 
جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (59)
 
 
جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (60)
 
 
جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (61)
 
 
جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (62)
 
 
جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (63)
 
 
جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (64)
 
 
جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (65)
 
 
جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (66)
 
 
جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (67)
 
 
جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (68)
 
 
جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (69)
 
 
جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (70)
 
 
جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (71)
 
 
جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (72)
 
 
جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (73)
 
 
جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (74)
 
 
جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (75)
 
 
جانب من استقبال الطلاب بالمدارس (76)
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة