خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"عائلات" الاسكواش سلاسل ذهبية تقدم أجيالا عالمية

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 11:25 ص
"عائلات" الاسكواش سلاسل ذهبية تقدم أجيالا عالمية محمد ومروان الشوربجي
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفرعت شجرة الأشقاء فى عائلات القفص الزجاجى لتضم أكثر من ثنائى مميز ومن جنسيات مختلفة، رغم أن مصر تحتفظ بالنصيب الأكبر بين هذه الثنائيات التى جذبت الجماهير لمتابعة المنافسات العائلية التى أشعلتها روح المنافسة وغلفتها الروح الرياضية والعائلية.

فعلى الملاعب الزجاجية بل واداخل القفص الزجاجى الواحد يواجه أكثر من لاعب ولاعبة شقيقه ليخرج أحدهما منتصراً على الآخر ذارفاً دموع الفرح والألم فى آن واحد من أجل نصفه الآخر الذى ودع هذه البطولة أو تلك على يده.

 

رامى وهشام عاشور

يعد رامى عاشور أحد أفضل لاعبى الاسكواش فى التاريخ لما حققه من إنجازات، حيث ولد فنان الاسكواش فى 30 سبتمبر عام 1987، واحترف عاشور فى عام 2006، ووصل فنان الإسكواش كما تلقبه الجماهير إلى 55 مباراة نهائية حقق خلالها 40 لقبًا.

وشهدت ملاعب الاسكواش تواجد الثنائى رامى عاشور بطل العالم السابق، وشقيقه الأكبر هشام عاشور، يمارسان اللعبة سوياً، قبل أن يعتزل الشقيق الأكبر ويلحق به رامى خلال العام الجارى.

رامي وهشام عاشور
رامي وهشام عاشور

 

محمد ومروان الشوربجى

آل الشوربجى أكبر مثال على أن الاسكواش المصرى لعبة الأسرة الواحدة، خاصة بعدما صعد الأخوان محمد ومروان الشوربجى سوياً لملاقاة بعضهما فى نهائى بطولة العالم بمانشستر، كما تواجها أيضاً فى نهائى بطولة الجونة الدولية، وجسد الثنائى أروع الأمثلة للمنافسة الرياضية والأخوة داخل القفص الزجاجى.

محمد ومروان الشوربجي
محمد ومروان الشوربجي

 

هانيا وكريم الحمامى

مؤخراً توجت هانيا الحمامى ببطولة العالم لناشئى الاسكواش، وتسير البطلة الصغيرة على خطى اللاعبين الكبار حيث تطمح فى الوصل إلى التصنيف العالمى الأول على خطى رنيم الوليلى، فى الوقت الذى يطمح شقيقها كريم فى تحقيق نفس الطموح بمنافسات الرجال.

كريم الحمامي
كريم الحمامي

 

هبة ونوران الترك

شهدت ملاعب الاسكواش ثنائية جديدة من عائلة الترك حيث الثنائى هبة ونوران اللتان مازال أمامهما الكثير لتقديمه فى الملاعب الزجاجية وللاسكواش المصرى.

نوران وهبة
نوران وهبة

 

كاميل ولوكاس سيرم

ثنائية فرنسية فى ملاعب الاسكواش حيث تحتل كاميل سيرم التصنيف العالمى الثالث، فى الوقت الذى يطمح شقيقها فى دخول قائمة التوب 10 بمنافسات الرجال.

كاميل سيرم
كاميل سيرم
 
لوكاس سيرم
لوكاس سيرم

 

أماندا وصابرينا صبحى

ثنائية أمريكية من أصل مصرى ظهرتا مؤخراً فى لعبة الاسكواش لتزينا ملاعب القفص الزجاجى فى منافسات السيدات.

صابرينا
صابرينا
 
اماندا صبحي
اماندا صبحي

 

نيلى وتينى جليس

ثنائية بلجيكية كانت المواجهة الأخيرة التى جمعتهما دور الـ16 ببطولة بريطانيا الدولية المفتوحة للاسكواش، وفازت نيلى على شقيقتها بثلاثة أشواط مقابل شوط لتتأهل إلى الدور ربع النهائى من البطولة، وذرف الثنائى الدموع عقب انتهاء المباراة.

نيلي وتيني
نيلي وتينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة