خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فيديو وصور.. أحلام الأطفال فى أول يوم مدرسة.. سألنا التلاميذ نفسك تبقى إيه.. ضباط جيش وشرطة وطبيبة أسنان ومدرسون أبرز أمانى تلاميذ أولى ابتدائى.. وطالب: نفسى أكون دكتور عشان أعالج الغلابة

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 01:46 م
فيديو وصور.. أحلام الأطفال فى أول يوم مدرسة.. سألنا التلاميذ نفسك تبقى إيه.. ضباط جيش وشرطة وطبيبة أسنان ومدرسون أبرز أمانى تلاميذ أولى ابتدائى.. وطالب: نفسى أكون دكتور عشان أعالج الغلابة أول أيام الدراسة
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظرات إلى المستقبل فى عيون تملؤها البراءة وتطلعات إلى أحلام الطفولة التى يبدأون اليوم أولى الخطوات فى سبيل تحقيقها، خطى تلاميذ الصف الأول الابتدائى أولى خطواتهم نحو مستقبلهم.
 
 
 
ما بين خوف من فراق الأم والأب وتطلع لهذا المستقبل، توافد آلاف التلاميذ فى اليوم الأول للعام الدراسى الجديد الذى انطلق اليوم الأربعاء، على مدارس مصر، يحملون على ظهورهم حقائبهم الصغيرة وفى عقولهم أحلام الطفولة البريئة.
 
 
وبدأت إدارات المدارس عمليات تسكين التلاميذ داخل فصولهم برفقة معلمى الفصول، وسط حضور أولياء الأمور للاطمئنان على أبنائهم فى أول يوم دراسة.
 
WhatsApp Image 2019-09-11 at 10.15.48 AM (1)
 
"اليوم السابع" أجرى جولة على عدد من فصول الصف الأول الابتدائى فى عدد من مدارس محافظة الجيزة، كان الترقب وشيء من الخوف يعتلى أوجه الأطفال ويمتزج ببراءتهم المعهودة، سألنا التلاميذ عن أحلامهم وأمانيهم المستقبلية، التى تنوعت كثيرا إلا أن غالبها كان الحلم بأن يكونوا ضباط أو مدرسين وأطباء.
 
 
الطفل أحمد محمد، أكد أنه يطمح أن يكون ضابط شرطة ليحمى بلاده من "الحرامية الوحشين" على حد قوله، فيما رغب أحمد سعيد زميله داخل الفصل بأن يصبح طبيبا قائلا:"عايز أكون دكتور عشان أعالج الناس.. أعالج الناس الغلابة".
 
 
فيما قالت الطفلة تسنيم صلاح، أنها تتمنى أن تكون طبيبة أسنان، قائلة:"نفسي أكون دكتورة أسنان عشان أعالج أسنان الناس"، يتفق معها في نفس الحلم زميلاتها آيات وبسمة.
 
 
كما أكد عدد من الأطفال رغبتهم فى أن يصبحوا ضباط شرطة وجيش، حيث قال الطفل سيف أحمد إنه يتمنى أن يصبح "ضابط حراسة" على حد قوله، ليحرس الناس فى الشارع، وقال آخر إنه يتمنى أن يصبح "ضابط بوليس"، معللا ذلك بقوله:"انا نفسي أكون ضابط بوليس عشان بحب الضباط".
 
وأكد الطفل محمد عبد الحميد، إنه يتمنى أن يكون مهندسا، قائلا:"نفسي أكون مهندسا عشان أصنع للناس البيوت"، فيما قال زميله فى نفس "الديسك" إنه يتمنى أن يصبح طيارا، قائلا:"نفسي أكون سواق طيارة بابا قالى كدا".
 
 
WhatsApp Image 2019-09-11 at 10.15.53 AM
 
فيما تمنى عدد كبير من التلاميذ أن يصبحوا معلمين، وتنوعت أمانيهم ما بين مدرسين لغة عربية أو لغة إنجليزية وحساب "رياضيات".
 
 
وعلى هامش جولة اليوم السابع أجرى خالد حجازي وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، جولة ميدانية، على عدد من مدارس المحافظة، لتفقد سير العملية التعليمية في اليوم الأول للدراسة للصفوف الأولى.
 
 
وتفقد حجازى، مدرسة العروبة الابتدائية فى إمبابة، وأجرى جولة داخل فصول رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائى، ووجه بتوفير سبل الراحة التلاميذ خاصة تلاميذ الصف الأول، وتوفير ألعاب ترفيهية لهم لجذبهم للدراسة.
 
 
وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت أن موعد بدء الدراسة فى الصفوف الأولى 11 سبتمبر والصفوف الأعلى بعدها بـ 10 أيام.
 
WhatsApp Image 2019-09-11 at 10.15.47 AM
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة