خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"قم للمُعلِم وفِه التبجيـلا.. كـادَ المُعلّمُ أن يكونَ رسولا".. مدير مدرسة بالغربية بدرجة عامل بناء ونقاش يقوم بأعمال تطويرها قبل بداية الدراسة.. عبد الكريم: لم أخجل من تطوير المدرسة بيدى.. وأعتبرها بيتى الثانى

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 01:00 م
"قم للمُعلِم وفِه التبجيـلا.. كـادَ المُعلّمُ أن يكونَ رسولا".. مدير مدرسة بالغربية بدرجة عامل بناء ونقاش يقوم بأعمال تطويرها قبل بداية الدراسة.. عبد الكريم: لم أخجل من تطوير المدرسة بيدى.. وأعتبرها بيتى الثانى مدير مدرسة بالغربية
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"قم للمعلم وفه التبجيلا.. كاد المعلم أن يكون رسولا"، مقولة استطاع معلم ومدير مدرسة بإحدى قرى مركز ومدينة السنطة بمحافظة الغربية تطبيقها بعدما أقدم على تطوير المدرسة المسئول عنها عن طريق مواد البناء والنظافة وسط حالة من الدهشة بين جميع أولياء الأمور الذين أبدوا إعجابهم بهذا العمل الرائع وطالبوا بتكريمه.

مدير مدرسة بالغربية (1)

التقى "اليوم السابع" محمد عبد الكريم علم الدين مدير مدرسة أبو الجهور الإبتدائية بمركز السنطة، وقال: انتقلت للعمل كمدير لمدرسة أبو الجهور منذ حوالى عام كامل تمكنت خلاله من تنفيذ عملية تطوير شامل داخل المدرسة بالجهود الذاتية فتخليت عن غرفة المدير وعملت "نجار ونقاش ورسام" حتى أصبحت المدرسة فخر لكل الطلاب.

مدير مدرسة بالغربية (2)

وأضاف، بدأت حياتى مدرسا عام 1994، ولم أحب إعطاء الدروس الخصوصية كنت مدرسا للغة العربية بمدرسة سحيم للتعليم الأساسى بمركز السنطة، وفى وقت الثورة 2011، وجدت مجموعة من الباعة الجائلين وأصحاب الورش تعدوا على الحرم الخارجى للمدرسة وقاموا بعمل أكشاك وورش تصليح سيارات وخضر وفاكهة فقمت بالتصدى لهم والعمل على إزالة تلك الأكشاك والمحل والورش، وكان ذلك بالاتصال بالشرطة والنجدة وتمت الإزالة لهذه الأكشاك والورش والمحلات.

مدير مدرسة بالغربية (3)

وأشار إلى أنه تم استبدال مكان تلك الورش والمحلات بعمل حديقة خارجية للمدرسة، كما عملت على الحفاظ على ملكية المدرسة، وعملت على تنظيف البيئة الداخلية والخارجية للمدرسة كما قمت بعمل حدائق داخلية فى المدرسة وتعلية الأسوار وتغطيه فناء لرياض الاطفال فى المدرسة، كل ذلك ضمن أعمال المشاركة المجتمعية بالاتصال مع اهل الخير بالقرية.

مدير مدرسة بالغربية (4)

وأوضح: ترقيت للعمل بعد ذلك كوكيل بمدرسة بإدارة السنطة، وقمت بعمل مجموعة من الأعمال منها عمل حديقة داخلية، عمل بوابات داخل المدرسة حماية لأجهزة الكمبيوتر ووحدات التشغيل التى توجد بالمدرسة وكذلك حجرات الأنشطة، ثم انتقلت للعمل كمدير لمدرسة بلوس الهوى الابتدائية، وبفضل الله سبحانه وتعالى قمت بعمل فصل إضافى وحجرة للمدرسين ومكتبة وكذلك غرفة أمن.

مدير مدرسة بالغربية (5)

وأشار: انتقلت للعمل كمدير مدرسة مسهلة الابتدائية الجديدة وقمت بعمل حدائق خارجية لها كذلك الحفاظ على البيئة الخارجية للمدرسة، وكل تلك الأعمال بالمشاركة المجتمعية، ثم قمت بإضافة أعمال داخلية مثل تجديد المكتبة وتجديد المعامل.

مدير مدرسة بالغربية (6)

وأضاف: "فكرة إيمانى بأن الدولة تحتاج منا إلى كل نشاط، وكل من يفكر فى كيفية الارتقاء بسواعد أبنائها حيث أن اقتصاد مصر يحتاج إلى دعم مستمر وعلى كل واحد مننا فى مكانه عليه أن يقدم ذلك الدعم دون النظر إلى منصب أو مكان".

مدير مدرسة بالغربية (7)

وأشار انتقلت إلى مدرسة الجعفرية الجديدة الابتدائية، وقمت بعمل تطويرات فى دورات المياه، وفصل دورات المياه البنين عن البنات، خاصة أنها كانت دوره مياه مشتركة، ثم قمت بعمل مكان لمسجد خاص، وكذلك تطويرات ودهانات لأسوار المدرسة من الداخل والخارج كل ذلك بالاشتراك والتعاون مع أهالى القرية.

مدير مدرسة بالغربية (8)

وأضاف: فى النهاية انتقلت للعمل إلى مدرسه أبو الجهور الابتدائية فى العام الدراسى 2018/2019 وبفضل الله استطعت بعمل إضافات داخل المدرسة من دهانات وطلاء وعمل تجهيزات للعام الدراسى الجديد وعمل صيانة للأثاث، كذلك نقوم بتجهيز السور الخارجى للمدرسة وتطوير افنية وملاعب المدرسة، كما قمت بعمل تعليه لبوابات المدرسة من الخارج حفاظا عليها من مياه الأمطار والسيول.

مدير مدرسة بالغربية (9)

وأوضح أن كل تلك الأعمال فى مدة لا تزيد عن خمس سنوات عملت بها فى الإدارة المدرسية وعملى هذا لا أريد منه إلا وجه الله سبحانه وتعالى.

مدير مدرسة بالغربية (10)

واختتم حديثة قائلا: "أتمنى أن يرى جميع الأخوة والزملاء والأصدقاء ما أقوم به من عمل، حيث أن مصر فى حاجه إلى سواعد ابنائها المخلصين بان جميع المصالح الحكومية تعانى من عجز فى العمالة ولابد من تعويضه من عمل لآخر عن طريق جميع العاملين بكل المؤسسات، وعندما أقوم بذلك العمل لا أضع نصب عينى إلا الله سبحانه وتعالى ولا أنظر كونى مدير ولا أنظر كونى أقوم بإدارة مكان ولكن انظر أن تلك المؤسسة يجب علينا جميعا أن نتكاتف حتى نصل بها إلى بر الأمان وكل المؤسسات تجعل مصر فى مصاف الدول المتقدمة".

مدير مدرسة بالغربية (11)
 
 
مدير مدرسة بالغربية (12)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة