خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الصحافة الإسرائيلية اليوم.. الجيش الإسرائيلى يطلق إنذارا خاطئا فى المستوطنات القريبة من القطاع.. نتنياهو سيفوز فى انتخابات الكنيست وسيشكل الحكومة ..الكنيست يسقط قانون نصب الكاميرات بلجان الاقتراع

الخميس، 12 سبتمبر 2019 03:08 م
الصحافة الإسرائيلية اليوم.. الجيش الإسرائيلى يطلق إنذارا خاطئا فى المستوطنات القريبة من القطاع.. نتنياهو سيفوز فى انتخابات الكنيست وسيشكل الحكومة ..الكنيست يسقط قانون نصب الكاميرات بلجان الاقتراع  انتخابات الكنيست
إعداد – هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعيش إسرائيل على صفيح ساخن وذلك قبل أقل من أسبوع من إجراء الانتخابات التى ستجرى فى 17 سبتمبر المقبل ، وتلقى زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو صفعة قوية على وجه من خلال رفض قانون الكاميرات الذى قدمه للكنيست.

 

ذكرت صحيفة " يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية ان الكنيست الإسرائيلى أسقط قانون الكاميرات الذى تقدم به حزب الليكود بزعامة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو من أجل نصب كاميرات فى اللجان الانتخابية لمراقبة عملية التصويت .

 

انتخابات الكنيست
انتخابات الكنيست

 

وأضافت الصحيفة أن مشروع "قانون الكاميرات"، أيده فقط 58 عضو بالكنيست ، بينما تغيب 62 عضو عن التصويت،وهو ما يعنى عدم تمريره .

 

ونقلت الصحيفة عن المستشار القضائي للكنيست، أيال بانون أن سن القانون يستوجب تأييد 61 عضو من أصل 120 عضو بالكنيست.

 

وبادر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إلى مشروع القانون الذى يقضي بإمكان أي ناشط تصوير مجريات الأحداث في صندوق الاقتراع ، وزعم نتنياهو أن الهدف من مشروع القانون منع تزوير نتائج الانتخابات.

 

كاريكاتير إسرائيلى : نتنياهو سيفوز فى انتخابات الكنيست وسيشكل الحكومة

 

نشرت صحيفة "يسرائيل هيوم"  المقربة من الحكومة الإسرائيلية رسماً كاريكاتيراً تشير فيه إلى فوز رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو زعيم حزب الليكود فى الانتخابات البرلمانية التى ستجرى الأسبوع المقبل.

 

كاريكاتير يسرائيل هيوم
كاريكاتير يسرائيل هيوم

 

ورسمت الصحيفة "نتنياهو" وهو يدفع بكرة عليها علم إسرائيل نحو رئيس حزب "أزرق- أبيض" بانى جانتس وباقى الأحزاب الأخرى، فى إشارة إلى فوزه فى الانتخابات وخروج حزب"جانتس" من سباق تشكيل الحكومة.

 

وكشف استطلاع للرأي أجرته شبكة "HOT" فى إسرائيل ونشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" النقاب عن حصول حزب الليكود على 33 مقعداً مقابل 32 مقعداً لحزب"أزرق- أبيض" الذى يتزعمه رئيس الأركان السابق بانى جانتس.

 

وأوضحت الصحيفة أنه فى حال حدوث ذلك فى الانتخابات التى ستجرى فى 17 سبتمبر المقبل ، فإن حزب الليكود بزعامة بنيامين نتنياهو سيشكل الحكومة الإسرائيلية المقبلة .

 

الجيش الإسرائيلى يطلق إنذارا خاطئا فى المستوطنات القريبة من القطاع

 

ذكر التلفزيون الإسرائيلى أن الجيش الإسرائيلى أطلق إنذارا خاطئا أمس الأربعاء فى المستوطنات القريبة من قطاع غزة، ليثير الفلق والفزع بين المستوطنين وتحديدًا في المنطقة الصناعية جنوبي مدينة عسقلان، بالإضافة إلى المناطق التابعة للمجلس الاستيطاني "حوف أشكلون.

 

ودوت صافرات الإنذار والإضاءات الحمراء فى البلدات القريبة من قطاع غزة، فى إشارة إلى سقوط صواريخ قادمة من غزة، لكن الصواريخ لم يتم إطلاقها .

 

وتحمل أجهزة الأمن الإسرائيلية، الفصائل الفلسطينية مسؤولية الهجمات الأخيرة عبر أطلاق قذائف صاروخية على المستوطنات الإسرائيلية المحاذية، وسط تقديرات أمنية إسرائيلية، بأن يستمر إطلاق القذائف خلال الفترة المقبلة، في محاولة من فصائل المقاومة لاستغلال حالة عدم الاستقرار والتوتر التي تصاحب الانتخابات الإسرائيلية.

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة