خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بلجيكا فى المرتبة الـ5 ضمن أعلى أجور للمعلمين.. بعد سلوفينيا وسويسرا

الخميس، 12 سبتمبر 2019 08:08 م
بلجيكا فى المرتبة الـ5 ضمن أعلى أجور للمعلمين.. بعد سلوفينيا وسويسرا معلمة - ارشيفية
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث أجرته منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية (OECD) الدولية، أن المعلمون فى بلجيكا يأتون فى المرتبة الخامسة بشأن تقاضى رواتب مرتفعة بالمقارنة مع زملائهم الأجانب (فى الدول الأخرى).

وأشارت المنظمة الدولية ، إلى أن المعلمين البلجيكيين يقضون وقت اقل بكثير من زملاؤهم الأجانب خلال اليوم الدراسى ، وعلى الرغم من أن التعليم مشترك فى بلجيكا ، إلا أن التقرير يعتبر المعلمين البلجيكيين محظوظين فى حين تختلف جداولهم بين شمال وجنوب البلاد.

 المقارنة مع البلدان الأخرى ، تنفق بلجيكا كثيرًا من المال على التعليم ، سواء للتعليم الإلزامى أو العالى، ويذهب ستة فى المائة من إجمالى الناتج المحلى إلى سياسات التعليم ، بينما يبلغ متوسط ​​منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية 3.5 فى المائة.

ومن حيث الأجور ، يحصل المعلمون فى بلجيكا على أجر جيد، فهم يحتلون المركز الخامس فيما يتعلق أعلى راتب وفقًا لدراسة تستهدف 35 دولة حيث "المعلمون فى سلوفينيا وسويسرا والنمسا وألمانيا هم فقط الذين يكسبون أكثر من المعلمين البلجيكيين"

كما توضح الدراسة أن المدرسين البلجيكيين يقضون حوالى 700 ساعة من الدروس سنويًا  ،وهو وقت أقل مقارنة بزملائهم الأجانب كما أن عدد الساعات التى يقضيها المعلم فى الفصل الدراسى تنخفض ​​كلما تقدم عمر الطلاب.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة