خالد صلاح

تدريب 200 فريق طبى لمبادرة "صحة المرأة" بكفر الشيخ

الخميس، 12 سبتمبر 2019 07:50 م
تدريب 200 فريق طبى لمبادرة "صحة المرأة" بكفر الشيخ الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ كفر الشيخ
كفر الشيخ _ محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ، إنه جار الاستعدادات لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لدعم صحة المرأة، أول أكتوبر 2019م، وتستهدف المبادرة السيدات من عمر 18 عاما فأكثر للاطمئنان على صحة فتيات وسيدات كفر الشيخ، والكشف عن سرطان الثدى والأمراض غير السارية بالمجان.

 

وأضاف محافظ كفر الشيخ، فى بيان، أن عدد الفرق الطبية التى تم تدريبها 200 فريق طبى موزعين داخل جميع الوحدات والمستشفيات بمحافظة كفر الشيخ، كما تم تجهيز أماكن الفحص داخل الوحدات والمستشفيات واستلام جميع المستلزمات والأجهزة اللازمة، والتأكيد على أهمية التسجيل الإلكترونى للبيانات بدقة شديدة.

 

وأوضح محافظ كفر الشيخ أن المستهدف بالفحص الطبى بالمبادرة الرئاسية يبلغ 150 ألف شابة وسيدة، على مستوى المحافظة، وأن هناك شبكة معلومات كاملة لربط البيانات المتعلقة بالفحوصات والإعداد المتقدم لعمل الفحص الطبى.

 

وقال محافظ كفر الشيخ إن الحملة ستقوم بإجراء فحص إكلينيكى للكشف المبكر عن أورام الثدى وقياس ضغط الدم ومستوى السكر فى الدم، وحساب مؤشر كتلة الجسم، والتوعية الصحية اللازمة لجميع السيدات من سن 18 عاما، تحويل الحالات المصابة للعلاج بالمجان ويتم الفحص من قبل فرق مدربة بجميع الوحدات الصحية والمستفيات التابعة لوزارة الصحة.

 

وأضاف الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه أنه تابع الاستعدادت النهائية للبرنامج التدريبى لاكتشاف وعلاج ضعف وفقدان السمع بمبادرة الرئيس، عبد الفتاح السيسى "لاكتشاف وعلاج ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثى الولادة من عمر يوم حتى 28 يوما"، وذلك تحت إشراف مديرية الشئون الصحية بالمحافظة.

 

قال المحافظ إنه تم تقسيم الوحدات الصحية والمراكز الطبية بالمحافظة إلى 75 نقطة طبية، تقوم بفحص الحالات المولودة من عمر يوم حتى 28 يوما، لافتاً إلى أنه تم تدريب الأطقم الطبية والتى تضم 150 ممرضة بالمعهد القومى للتدريب تحت إشراف وزارة الصحة، إضافةً إلى الأطباء والمساعدين.

 

وأكد محافظ كفرالشيخ، أنه يتم توريد 75 جهازا جديدا لفحص السمع بالتنسيق مع وزارة الصحة لتوزيعهم على النقاط الطبية بالمحافظة، حيث يعد هذا البرنامج من البرامج القومية مثل الغدة الدرقية بمبادرة رئيس الجمهورية، وذلك للحد من الإعاقة، لافتا إلى أنه ستتم إضافة هذا الفحص الطبى إلى شهادة ميلاد الطفل المولود، وبالتالى سيتم إجراء المسح الطبى لجميع المواليد طبقاً لشهادة الميلاد ولاتصدر الشهادة إلا بالفحص السمعى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة