خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"مدير رضاء المنتفعين" الوظيفة الأحدث فى وحدات منظومة التأمين الصحى الشامل.. 6 مسئوليات ومهام للمديرين بالمستشفيات طوال فترات العمل.. أبرزها حصر المشكلات ومساعدة المرضى ونشر التوعية والتواجد بالطوارئ

الخميس، 12 سبتمبر 2019 11:00 ص
"مدير رضاء المنتفعين" الوظيفة الأحدث فى وحدات منظومة التأمين الصحى الشامل.. 6 مسئوليات ومهام للمديرين بالمستشفيات طوال فترات العمل.. أبرزها حصر المشكلات ومساعدة المرضى ونشر التوعية والتواجد بالطوارئ مستشفيات التأمين الصحى الشامل
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور أحمد السبكى مدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد عن استحداث وظيفة "مدير رضاء المنتفعين" بكل مركز طبى ووحدة صحية ومستشفى تابعة للمنظومة بمحافظة بورسعيد على أن تكون وظيفتة حل مشاكل المنتفعين وتذليل العقبات والتحديات التى تواجههم.
 
وقال مدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد فى تصريحات لليوم السابع إن مدير رضاء المنتفعين سيكون موجودا فى المستشفى والوحدة والمركز الصحى فى فترات العمل الرسمية للمنشأة الطبية.
 
وأضاف  السبكى أن المدير سيكون حلقة وصل جيدة بين المنظومة والمنتفع ويقوم بمساعدة المنتفع فى الوصول للخدمة أو حتى الحصول عليها.
 
وأوضح السبكى أنه تم تعيين مديرا يتعاون معه مجموعة من المعاونين له فى المستشفيات والوحدات وتابع لكل منهم مهامة المحددة فمثلا فى المستشفيات ستكون مهامه اليومية المرور على أقسام المستشفى لحصر مشاكل المرضى بالقسم الداخلة والعمل على حلها أو توجيه الشكوى الي المسئول مشيراً إلى أن مهمتهم أيضا تكمن فى مساعدة المريض للوصول إلى الخدمة المطلوبة والتواجد اليومي على مدار ساعات العمل في العيادة الخارجية والطوارئ لحصر مشاكل المرضى والتعامل الفوري معها.
 
وتابع مدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد : مدير رضاء المواطنين فى المستشفيات العامة والتخصصية والتى يصل عددها بمحافظة بورسعيد إلى 7 مستشفيات سيكون من بين مهامه التعاون مع المسئولين لتقديم الخدمات المطلوبة للمرضى مع نشر الوعى والثقافة الصحية للوقاية بين المرضى بالإضافة إلى عمل إستبيانات استطلاع رأى للمرضى بالأقسام الداخلية والخارجية وتقديم الخدمة لتحديد جودة الخدمة المقدمة.
 
 وحول مسئوليات ومهام مدير رضاء المواطنين بالوحدات الصحية والمراكز الطبية التى يصل عددعا إلى 25 وحدة ومركز قال السبكى ستكون مهامهم مساعدة المريض للوصول إلى الخدمة المطلوبة مع التواجد اليومى على مدار ساعات العمل فى العيادة الخارجية والطوارئ لحصر مشاكل المرضى والتعامل الفوري معها بالإضافة إلى التعاون مع المسئولين لتقديم الخدمات المطلوبة للمرضي  ونشر الوعي والثقافة الصحية للوقاية بين المرضى وكذلك القيام بعمل استبيانات واستطلاعات الرأي للمرضى بالأقسام الداخلية والخارجية وتقديم الخدمة لتحديد جود الخدمة المقدمة.
 
 وأوضح السبكى إنه تم توزيع أجهزة "فيد باك سيستم" على الوحدات الصحية والمستشفيات لقياس رضاء المواطن عن الخدمة وتالعمل على حدوث نوعا من التفاعل بين المواطن والمنشأة الطبية التى يلقى الخدمة فيها وأشار إلى ، أن "الفيد باك سيستم" بمثابة استطلاع رأى يومى عن أداء المنظومة وجميع بياناتها تصب فى غرفة العمليات الخاصة بالمنظومة ويتم تحليلها والتعامل معها وتصويب الخطأ وبالتالى تحقيق مقاييس الجودة".
 
ولفت السبكى إلى أن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد تتضمن إنشاء أول "كول سنتر" لاستقبال شكاوى المنتفعين والرد على استفساراتهم على مدار 24 ساعة، وأنه سيتم تخصيص خط ساخن برقم 15344 ليكون حلقة الوصل بين أطراف المنظومة على مدار الساعة، لافتة إلى أن الاتصالات من خلال رقم الخط الساخن ستكون مجانية للمنتفعين، ويتوافر لدى القائمين عليه جميع البيانات والمعلومات للمنتفعين.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة