أكرم القصاص - علا الشافعي

فى 10 معلومات تعرف على تسهيلات الحصول على الوحدات الصناعية بميت غمر

الخميس، 12 سبتمبر 2019 05:59 م
فى 10 معلومات تعرف على تسهيلات الحصول على الوحدات الصناعية بميت غمر وزارة الاستثمار - أرشيفية
الدقهلية – سارة الباز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الإستثمار والتعاون الدولي والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عن طرح 107 وحدة صناعية كاملة التشطيب والمرافق بالمنطقة الاستثمارية بمدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية ، وفى خلال السطور المقبلة يقدم اليوم السابع   10 معلومات عن تسهيلات الحصول على الوحدات الصناعية على النحو التالى .

-  وقعت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بروتوكول تعاون يتضمن توفير التمويل والتدريب والدعم الفني لأصحاب المشاريع.

-   يمكن للراغبين التقدم لأكثر من وحده صناعية حسب المساحات المعلنة، على أن تتم المفاضلة طبقا للقواعد التي أقرتها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بكراسة الشروط.

-  سيتم التعاقد بنظام حق الانتفاع لمدة 15 سنة قابلة للتجديد.

-  سيتم إصدار كافة الموافقات والتراخيص اللازمة للمشروعات من الهيئة العامة للاستثمار بإجراءات مُيسرة.

-  يمكن لأصحاب المشاريع الحصول على الخدمات والتيسيرات والمزايا والإعفاءات المنصوص عليها بالقانون، اعتمادًا على قرار الترخيص بمزاولة النشاط الصادر من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، دون الحاجة للقيد بالسجل الصناعي.

-  سيقوم المكتب التنفيذي للمنطقة الاستثمارية بالتعامل مع كافة الجهات المعنية بالدولة، نيابة عن المشروعات، كما سيلتزم بتذليل كافة العقبات التي تواجه المشروعات.

-   لا يجوز لأي جهة إدارية اتخاذ أي إجراء داخل المناطق الاستثمارية والمشروعات العاملة داخلها، إلا بعد الرجوع للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

-  سيقوم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بتقديم تمويل يصل إلى 10 ملايين جنيها لأصحاب المشروعات، لشراء الآلات والمعدات أو رأس المال العامل، لمدة سداد تصل إلى 6 سنوات، وفترة سماح تصل إلى سنة.

- تتضمن المنطقة الاستثمارية الجديدة العديد من الخدمات للمستثمرين والعاملين، تشمل: مراكز تدريب، ومعارض، ومنافذ بيع، ودور عبادة، وملعب خماسي، وأماكن انتظار سيارات.

-  يمكن الاطلاع على شروط التمويل والخدمات المتاحة من جهاز تنمية المشروعات من خلال الموقع الإلكتروني www.memeda.org.eg ، أو الاتصال بالخط الساخن للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة 16035.

 

 

 
 
 

 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة