خالد صلاح

محمود عبدالراضى

مركز تأهيل ذوى الاحتياجات الخاصة

الجمعة، 13 سبتمبر 2019 10:00 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مركز تأهيل ذوى الاحتياجات الخاصة، الذى أنشأته وزارة الداخلية بمدينة العاشر من رمضان، ويتم إدارته بالطرق الذكية واستخدام التكنولوجيا الحديثة، يعبر عن إرادة حقيقية للدولة المصرية وقيادتها فى خدمة أبناء الوطن من أصحاب الهمم.

هذا المركز يعد من أكبر مراكز تأهيل الأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة، عربياً وأفريقياً، نفذته وزارة الداخلية على مساحة 24 ألف م2، يتخللها مساحات خضراء بنسبة تصل إلى 70% من المساحة الكلية، وتم التنفيذ خلال فترة زمنية لم تتجاوز الأشهر الأربعة، وذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بالاهتمام بالخدمات المقدمة لذوى الاحتياجات الخاصة، والعمل على دمجهم فى المجتمع، إلى جانب تعزيز الدور المجتمعى للوزارة.

المركز يهدف لتقديم منظومة متكاملة من الخدمات لذوى الاحتياجات الخاصة، تم فيها مراعاة كافة المعايير العالمية، وتتضمن تلك المنظومة إتاحة الورش المخصصة لتنمية مهاراتهم اليدوية، وغرف أخرى للفنون والموسيقى والحاسب الآلى، والمجهزة بأحدث الأجهزة والأدوات، بالإضافة إلى عدد من المناطق التى تم تخصيصها للألعاب وفق الاشتراطات المعدة خصيصاً لذوى الاحتياجات الخاصة.

هذا المركز يأتى تأكيداً على اهتمام الدولة بصفة عامة ووزارة الداخلية بصفة خاصة بذوى الاحتياجات الخاصة، حيث أولت الوزارة اهتماما خاصا بهم، من خلال تقديم التيسيرات والتسهيلات فى المواقع الشرطية مثل "المرور، والجوازات، والأحوال المدنية..".

وأهدت الداخلية، فى وقت سابق، كراسى متحركة لذوى الاحتياجات الخاصة، وخصصت نوافذ لهم بالمواقع الخدمية، وأوفدت مأموريات لمنازلهم لاستخراج الأوراق الثبوتية، حتى لا يتكبدوا أى عناء أو مشقة، فضلاً عن تكريم الحاصلين على بطولات رياضية منهم.

وظهر اهتمام وزارة الداخلية بأصحاب القدرات الخاصة والمرضى جلياً فى موسم الحج، من خلال توفير حافلات خاصة بهم لنقلهم للمشاعر المقدسة، وتسكينهم بالقرب من الحرم المكى والمدنى.

وتحرص الداخلية على ترسيخ قيم حقوق الإنسان، والاهتمام المستمر بأصحاب القدرات الخاصة، داخل وخارج المواقع الشرطية، إيماناً منها بأن رسالة الأمن لا تتحقق بمعزل عن إحترام حقوق الإنسان.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة

صغيرة على "السوشيال ميديا"

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 11:35 ص

مخدرات المصايف

الإثنين، 09 سبتمبر 2019 03:00 م

صيدلى بـ"دبلوم"

الأحد، 08 سبتمبر 2019 02:00 م


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة