أكرم القصاص - علا الشافعي

الخريف يدق الأبواب.. الأرصاد: فرص لسقوط الأمطار على بعض مناطق السواحل الشمالية السبت والأحد.. وتكشف: الأمطار من خفيفة لمتوسطة .. وانخفاض طفيف بالدرجات والعظمى بالقاهرة تصل إلى 32 درجة بداية الأسبوع

الجمعة، 13 سبتمبر 2019 03:37 م
الخريف يدق الأبواب.. الأرصاد: فرص لسقوط الأمطار على بعض مناطق السواحل الشمالية السبت والأحد.. وتكشف: الأمطار من خفيفة لمتوسطة .. وانخفاض طفيف بالدرجات والعظمى بالقاهرة تصل إلى 32 درجة بداية الأسبوع طقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع خبراء الأرصاد "استقرار بدرجات الحرارة وانخفاض طفيف بالدرجات بمعدل درجة يبدأ غدًا السبت ، وتوقعات بفرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية".
 
انخفاض طفيف بحرارة الجو
 
وفى هذا السياق ، كشف محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، استقرار حالة الطقس على كافة الأنحاء بالجمهورية خلال ال 72 ساعة المقبلة ، لافتا إلى أن درجات الحرارة حول المعدل الطبيعى لها وتتراوح درجات الحرارة العظمى بالقاهرة بين 32 و 33 درجة، لافتا إلى أنه مع بداية غدا السبت تشهد الدرجات انخفاض طفيف بمعدل درجة واحدة .
 
وأضاف مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية يومى السبت والأحد وتنتهى هذه الفرص الإثنين.
 
وأوضح مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن فرص الأمطار نتيجة تكون السحب المنخفضة والمتوسطة، لافتا إلى أن الرطوبة لازالت مرتفعة وتتراوح نسبتها بين 85 ل 90 % على السواحل الشمالية ، وبين 80 ل 85 % على القاهرة .
 
وأشار مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن انخفاض درجات الحرارة يقلل من احساسنا بارتفاع نسب الرطوبة ،  مشيرا إلى أن طقس اليوم الجمعة عطلة نهاية الأسبوع مستقر على كافة الأنحاء بالبلاد.
 
استقرار حالة الطقس بعطلة نهاية الأسبوع
 
ويسود اليوم الجمعة طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.
 
وتقل الرؤية فى الشبوره المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل
الشمالية،  والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على السواحل الغربية، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد ،كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر وغرب البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم، القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 24 ، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 25 درجة، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 21 درجة، وسوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 25 درجة، وأسوان العظمى 39 درجة والصغرى 26 درجة.
 
 
 
طقس غدا السبت وفرص سقوط الأمطار
 
و عن طقس غدا السبت بداية الأسبوع، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحرى والقاهرة مائل للحرارة على شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.
 
وتقل الرؤية فى الشبوره المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، يصاحبها سقوط الأمطار على بعض المناطق .
 
والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على السواحل الغربية، و جنوب سيناء ،كما تنشط على خليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا السبت ، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 29 درجة والصغرى 24 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 29 درجة والصغرى 23 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 24 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 34 درجة والصغرى 27 درجة، وشمال الصعيد العظمى 34 درجة والصغرى 24 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 37 درجة والصغرى 27 درجة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة