خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أجمد يا مؤمن.. 5 لاعبين انتصروا على الإصابات وقهروا المستحيل

الأحد، 15 سبتمبر 2019 07:00 ص
أجمد يا مؤمن.. 5 لاعبين انتصروا على الإصابات وقهروا المستحيل مؤمن زكريا
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحيانا ما يتعرض بعض لاعبو كرة القدم الى إصابات تبعدهم شهور عن الساحرة المستديرة وربما تنهى مشوارهم باللعبة، إلا ان هناك لاعبون يتعرضون لإصابات خارج المستطيل الأخضر وهى إبتلاؤهم بمرض خطير يبعدهم تماما عن ممارسة اللعبة، ووسط هؤلاء اللاعبين نجد عدد قليل جدا منهم من يستطيع التغلب على محنته والعودة من جديد الى عالم الساحرة المستديرة..

تعاطفت جماهير الكرة المصرية فى الساعات الماضية بمختلف انتمائتها مع مؤمن زكريا لاعب الأهلى بعد تعرضه لمرض خطير يحتاج لتدخل جراحى فى الخارج. 

يستعرض "اليوم السابع"  أبرز اللاعبون الذين هزموا المرض والاصابات التى تعرضوا لها.

 

إريك أبيدال

حتى عام 2020 نجح المدافع الفرنسى اريك أبيدال فى حصد ثلاث القاب متتالية مع ليون الفرنسى، قبل الإنتقال الى صفوف برشلونة الاسبانى بناء على طلب بيب جوارديولا المدير الفنى للفريق وقتها الذى أكد حاجة الفريق اليه بشدة.


وبعدما نجح فى موسمه الاول مع برشلونة فى حصد لقب دورى أبطال أوروبا بعد التغلب على مانشستر يونايتد الانجليزى، واجهخ محنة المرض بسرطان فى الكبد، والذى إضطره إلى زراعة كبد جديد فى مارس 2020 وتبرع له زميله فى الفريق دانى الفيس بجزء من كبده لإنقاذ حياته، ليعود بعدها اللاعب الى صفوف فريقه، قبل إنهاء مسيرته هذا العام مع أولمبياكوس اليونانى.



 

دارين فليتشر

أصيب النجم الاسكتلندى دارين فليتشر لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزى بمرض سرطان القولون.

فى نهائى دورى الابطال من عام 2009 كان الشياطين الحمر فى اشد الحاجة للاعب الا انه غاب بسبب مرضه والذى ساهم بشكل كبير فى خسارة فريقه، بعدما سيطر ثنائى برشلونة الشهير تشافى وانييستا على مجريات المباراة لتنتهى المباراة لصالحهم.

وبعد غياب بسبب المرض عاد اللاعب يدافع عن الوان فريقه، وهو حاليا مازال متواجدا داخل قلعة الأولد ترافولد.


 

 كانو

اللاعب النيجيرى الشهير الذى قاد بلاده لإحراز الذهبية الأولمبية التاريخية لعام ١٩٩٦ فى أتلانتا الأمريكيه ، اللاعب الذى كان يلعب وقتها مع أياكس امستردام أبرم اتفاقاً مع الإنتر للانتقال إليه فى عام ١٩٩٧ لكن الفحوصات الطبية كشفت عن مشكلة خطيرة فى صمام القلب ، فأجريت له جراحة ناجحة وتوقف عاماً كاملاً ، لكنه عاد ولعب مع الإنتر وأكمل مسيرته حيث لعب مع أرسنال وويست بروميتش قبل أن ينتقل إلى بورتسموث قبل أن يعتزل الكرة.

 

انطونيو كاسانو

فيما أصيب المهاجم الايطالى أنطونيو كاسانو بمرض غامض ناتج عن جلطة دماغية تعرض لها فى عام 2011 عندما كان لاعبا فى صفوف ميلان الايطالى ،لكنه عاد سريعا وانضم لكتيبة المنتخب الايطالى المشاركة فى يورو 2012 وهو حاليا يلعب فى صفوف بارما.


 

 الان ستوبس

أصيب الاسكتلندى الان ستوبس لاعب سيلتك وإيفرتون الإنجليزى بسرطان الخصية فى صيف 1999 ، الا انه تغلب على المرض عندما كان فى سيلتك، بل ساعد فريقه وقتها للفوز بالدورى، وانتقل الى إيفرتون تحت قيادة مواطنه ديفيد مويس، وواصل مسيرته حتى اعتزل عام 2008.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة