خالد صلاح

الصحافة الإسرائيلية اليوم.. كاريكاتير إسرائيلى ساخر: جرائم فساد نتنياهو أكثر خطرًا من صواريخ المقاومة.. والليكود سيحصل على 33 مقعدًا.. ورئيس الوزراء يلجأ لرئيس الأمريكى لكسب أصوات الناخبين فى الانتخابات

الأحد، 15 سبتمبر 2019 02:00 م
الصحافة الإسرائيلية اليوم.. كاريكاتير إسرائيلى ساخر: جرائم فساد نتنياهو أكثر خطرًا من صواريخ المقاومة.. والليكود سيحصل على 33 مقعدًا.. ورئيس الوزراء يلجأ لرئيس الأمريكى لكسب أصوات الناخبين فى الانتخابات ترامب ونتنياهو
إعداد – هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم الأحد بمتابعة انتخابات الكنيست التى ستجرى بعد غد الثلاثاء، والتى من خلالها سيتم تحديد الحزب الذى سيشكل الحكومة المقبلة.

 

وكثف حزب الليكود  الحاكم بزعامة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو من الدعاية الانتخابية من أجل الفوز فى الانتخابات، ونشرت هيئة الإذاعة والبث التلفزيونى الإسرائيلى تقريراً أوضحت فيه أن الليكود بدأ فى نشر صور تجمع رئيس الوزراء الإسرائيلى والرئيس الأمريكى دونالد ترامب للتأكيد على قوة العلاقات بين الرئيس الأمريكى ونتنياهو.

 

نتنياهو وترامب
نتنياهو وترامب

 

وأشارت الهيئة، إلى أن دعاية الليكود تأتى فى أعقاب اتهام نتنياهو، قيادة تحالف "أزرق - أبيض" المعارض له، المسئولية عن الوقوف وراء نشر تقرير صحفى يتحدث عن تجسس تل أبيب على الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

 

وذكر نتنياهو أن حزب"أزرق - أبيض"، مستعد لفعل أى شيء بغية كسب مزيد من دعم الناخبين قبيل انتخابات الكنيست وتشكيل حكومة يسارية، حتى لو أضر ذلك بهذه الأصول القيمة، أى علاقاتنا مع الولايات المتحدة وعلاقتى مع الرئيس ترامب.

 

ونفت السلطات الإسرائيلية بشدة تنفيذ استخباراتها مثل هذه العمليات فى الولايات المتحدة، كما أعرب ترامب أيضا عن قناعته بعدم صحة الخبر.

 

يديعوت أحرونوت: الليكود سيحصل على 33 مقعداً وسيشكل الحكومة

كشف اخر استطلاع للرأى يجرى قبل الانتخابات الإسرائيلية التى ستجرى يوم الثلاثاء المقبل، عن تقدم حزب الليكود بزعامة بنيامين نتنياهو على حزب"أزرق - أبيض" بزعامة رئيس الأركان الأسبق بانى جانتس.

 

وبحسب الاستطلاع الذى نشرت نتائجه صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية مساء أمس السبت حصول حزب الليكود على 33 مقعدًا مقابل 32 مقعدًا لحزب"جانتس" المعروف إعلاميًا بحزب "الجنرالات"، والقائمة العربية المشتركة على 11 مقعدًا وحزب إسرائيل بيتنا بزعامة أفيجدور ليبرمان على 9 مقاعد.

 

يديعوت أحرونوت
يديعوت أحرونوت

 

وأضافت الصحيفة، أنه فى حال حصول الليكود على هذه المقاعد فإنه سيكون الحزب الفائز فى الانتخابات وبالتالى سيقوم بتشكيل الحكومة الإسرائيلية المقبلة والتى سيتم الإعلان عنها بنهاية الشهر الجارى.

 

وقالت الصحيفة، إن الاستطلاع أجرى على شريحة ضمت حوالى 3000 إسرائيلى فى مناطق إسرائيلية متعددة، منها تل ابيب وحيفا ويافا وعكا وغيرها.

 

كاريكاتير إسرائيلى ساخر: جرائم فساد نتنياهو أكثر خطراً من صواريخ المقاومة

نشرت صحيفة "هأارتس" الإسرائيلية المعارضة رسمًا كاريكاتيريًا ساخرًا من رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو زعيم حزب الليكود، توضح فيه أن الأكثر خطرًا على أمن إسرائيل هى جرائم الفساد المتهم فيها نتنياهو وليس الصواريخ التى يتم إطلاقها من قطاع غزة .

 

كاريكاتير اسرائيلى
كاريكاتير إسرائيلى

 

ورسمت الصحيفة نتنياهو وهو يسير وتطلق عليه صواريخ من كل حدب وصوب مكتوب عليها تحقيقات ولائحة اتهام، فى إشارة إلى أنه سيكون ملاحقًا بجرائم الفساد حتى ولو فاز فى الانتخابات المقبلة، وهو الأكثر خطرًا على أمن إسرائيل.

 

وستجرى فى إسرائيل بعد غد الثلاثاء انتخابات الكنيست لاختيار الحزب الذى سيشكل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، وسط منافسة بين الليكود وحزب"أزرق- أبيض" بزعامة بانى جانتس رئيس الأركان السابق الذى يطمح للإطاحة بنتنياهو.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة