خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تدرس باليه ومحو أمية وتشارك فى كورال الأوبرا.. السبّاحة المصرية لبنى مصطفى تشارك فى منافسات بطولة العالم.. حققت أكثر من 170 ميدالية فى البطولات البارالمبية.. وتحلم بذهبية البطولة وتسعى لتكون "موديل"

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019 10:51 م
تدرس باليه ومحو أمية وتشارك فى كورال الأوبرا.. السبّاحة المصرية لبنى مصطفى تشارك فى منافسات بطولة العالم.. حققت أكثر من 170 ميدالية فى البطولات البارالمبية.. وتحلم بذهبية البطولة وتسعى لتكون "موديل" لبنى مصطفى
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة وتشارك البطلة المصرية لبنى مصطفى، لاعبة منتخب السباحة البارالمبية فى منافسات بطولة العالم، المقرر إقامتها بأستراليا فى الفترة من 12 إلى 21 أكتوبر المقبل.

وتٌعد لبنى مصطفى هى اللاعبة المصرية الوحيدة التى تشارك فى البطولة بعد أن نجحت فى اجتياز التصفيات المؤهلة للحدث العالمى، وتواصل "اليوم السابع" مع والدة اللاعبة لمعرفة بداية مشوارها مع السباحة وكواليس مشوارها الرياضي فى التقرير التالى.

لسباحة المصرية لبنى مصطفى
السباحة المصرية لبنى مصطفى

 

لبنى مع رئيس النادى
لبنى مع رئيس النادى

بداية لبنى مصطفى مع السباحة

كشفت صفاء مصطفى والدة اللاعبة عن أن أبنتها بدات ممارسة السباحة وهى فى الثالثة من عمرها، على يد مدربين متخصصين ومحترفين فى سباحة متحدى الإعاقة، حتى وصلت إلى السابعة من العمر.

بدأت المشاركة فى البطولات عن طريق منافسات الجمهورية، وبطولات كأس مصر، وبطولات منطقة القاهرة، حتى وقع الاختيار عليها لتمثل الفراعنة بالبطولة الإقليمية بدبى عام 2006، لتكون أصغر لاعبة بالمنتخب.

لبنى مع الميداليات التى حققتها
لبنى مع الميداليات التى حققتها

أهم الإنجازات والميداليات

أكدت والدة لبنى مصطفى أن اللاعبة حصدت الكثير من الميداليات حلال مسيرتها منها حصد 3 ذهبيات بالبطولة الإقليمية بدبى، وتٌعد هى صاحبة أعلى رصيد فى العالم من الميداليات وحققت أكثر من 170 ميدالية بينها 19 أولمبية وعالمية وإقليمية.

وأشارت الأم إلى أن اللاعبة حال الفوز فى بطولة العالم ستتأهل إلى دورة الألعاب البارالمبية بطوكيو 2020، بالإضافة إلى أن تحقيق ذهبية بطولة العالم حلم للاعبة.

خلال التكريم فى الهند
خلال التكريم فى الهند

 باليه ومحو أمية وتشارك مع كورال الأوبرا 

 قالت صفاء مصطفى إن ابنتها تبلغ من العمر 26 عاما فقط، وتلعب لنادى الزمالك، وحققت باسمه بطولة المكسيك التى شاركت بها عام 2018، وهى تدرس فى فصول محو الأمية لإكمال دراستها، وكذلك تدرس الباليه، وتٌعد ضمن فريق كورال الموهوبين بالأوبرا المصرية، كما أنها تحب الرسم وتلوين الصور، وكذلك تقوم ببعض الأعمال اليدوية، والتابلوهات، و كذلك أعمال الهاند ميد  فهواياتها كثيرة ومتعددة.

فى زفاف شقيقها
فى زفاف شقيقها

تحب البيتزا وتتطلع لأن تكون موديل فاشون 

وعن الطعام المفضل للبطلة قالت الأم إن لبنى مصطفى تحب تناول البيتزا وكذلك الفراخ المقلية الشهيرة وتعد الوجبة المفضلة لها، وعن الحلم الذى تريد أن تحققه لبنى مصطفى أضافت والدتها أنها تتمنى أن تصبح موديل فاشون، فسبق لها وقدمت عرض أزياء أمام الرئيس، ورغم أن هناك من يتخوف من الاعتماد على لبنى فى عروض الموضة إلا أنها ظهرت بثقة كبيرة وموهبة فائقة 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة