أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. برومو موسيقى أوبرا توت عنخ آمون العالمية

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019 11:00 ص
شاهد.. برومو موسيقى أوبرا توت عنخ آمون العالمية زاهى حواس
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهى الدكتور زاهى حواس، وزير الآثار الأسبق، من إعداد أوبرا "توت عنخ آمون"، والتى كتب السيناريو الخاص بها الإيطالى فرنشيسكو سنتاكونو" وتأليف الموسيقى للموسيقار زيمبونى.
 
 
وقال الدكتور زاهى حواس، فى تصريحات سابقة، إنه قام بتأليف الأوبرا لأن أوبرا عايدة مرعليها حوالى 148 عاما، ووجد أن هناك ضرورة لعمل أوبرا جديدة للملك "توت عنخ آمون"، خاصة لقرب افتتاح المتحف المصرى الكبير فى نهاية عام 2020، إضافة إلى أن 4 نوفمبر 2022 ستكون الذكرى المئوية الخاصة باكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون.
 
 
كما أشار الدكتور زاهى حواس إلى أن أهم مشاهد الأوبرا التى تم تمثيل المشهد الأول عن طريق الأوبراتو الشهيرة "سوزانا"، وقامت بدور نفرتيتى ومعها الإيطالى "روبرتو" الذى قام بدور الكاهن، تدور حول موت الملك إخناتون وتولى نفرتيتى العرش، ومقتل توت عنخ آمون عن طريق ملك كوش وكيف أن حور محب أفشل المؤامرة وقتل جنود كوش، والمشهد الأخير حول تولى توت عنخ آمون العرش وانتصار الملك توت على ملك كوش.
 
 
 والأوبرا ستعرض لأول مره خلال افتتاح المتحف المصرى الكبير نهاية عام 2020، وبعد ذلك تعرض فى 4 نوفمبر 2022 فى وادى الملوك، بعد ذلك احتفالا بمناسبة مرور 100 سنة على اكتشاف المقبرة.
بينما قال "زيمبونى" المؤلف الموسيقى، إن هذه الأوبرا سوف تبهر العالم أجمع لاشتراك "دومنجو" أشهر أوبرالى فى العالم فى الغناء، وسيتم الإعلان الثانى عن الأوبرا فى يوم 29 سبتمبر فى نيويورك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة