خالد صلاح

فى ذكرى أول ظهور له.. معلومات متعرفهاش عن "ميكى ماوس" أغربها: "كان أرنب"

الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 02:00 م
 فى ذكرى أول ظهور له.. معلومات متعرفهاش عن "ميكى ماوس" أغربها: "كان أرنب" ميكى ماوس
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بوجه مستدير قليلاً وأذنين كبيرتين وشورت أحمر، وغيرها من السمات المميزة لشخصية "ميكى ماوس"، استطاع أن يحتل قلوب الكثير من المشاهدين بمختلف أعمارهم سواء أطفال أو كبار السن، حتى أصبح أشهر الشخصيات الكرتونية فى العالم، وبمناسبة الإحتفال بأول ظهور له على شاشة التليفزيون، نتعرف فى التقرير على معلومات لا تعرفها عن أشهر شخصية كرتونية، وفقاً لما ذكره موقع " content.time ".

 

معلومات لا تعرفها عن ميكى ماوس:

- عندما قام والت ديزني عام 1927 بإنشاء شخصية تدعى أوزوالد لاكي رابيت، والتى اتسمت بوجه أبيض مستدير وأنف كبيرة وأذنين سوداء مرنة، ولكن عندما التقت ديزني مع المديرين التنفيذيين للتفاوض على عقد آخر في عام 1928 ، وتم إجراء بعض التعديلات على  أوزوالد، حيث قاموا بتقصير الأذنين، مع إضافة بعض الحشوات الإضافية حول الوسط، وحولوا الأرنب إلى فأر.

ميكى ماوس (2)
 

- أطلق على ميكى فى بداية تصميمه اسم "مورتيمر"، ولكن الاسم لم يستمر طويلاً، لعدة أسباب أشهرها، إن الاسم لم يعجب زوجة ديزني واقترحت استبداله، وبالفعل تحول إلى اسم "ميكى".

- ظهر "ميكي "، أول مرة فى 18 سبتمبر 1928 في فيلم رسوم متحركة "ستيمبوت ويلي" بعد أن ظهر في فيلمين تمهيديين فى نفس العام.

ميكى ماوس (1)
 

- وفي عام 1935، قدم فريد مور رسام الرسوم المتحركة ترتيبات ميكي الأولى، حيث رسم الفأرة كسلسلة من الدوائر، مما حد من حركته، وأعطى له الجسم على شكل الكمثرى، وقفازات بيضاء وأنف قصيرة و ظهر ميكي أيضًا بالألوان لأول مرة في تلك السنة.

ميكى ماوس (3)
 

- وبحلول عام 1937، أنتج ديزني ستوديوز حوالي 12 شورتًا لميكي سنويًا ، مع توفير صوت الفأر العالي النبرة، حيث أصبح ميكي بطلاً لكرة القدم، وصيادًا، وخياطًا وغيرها من الشخصيات المختلفة.

- وصل عدد أفلام ميكي لأكثر من 130 فيلما، وفي عام 2006 ، ظهر فى فيلم  ثلاثي الأبعاد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة