أكرم القصاص - علا الشافعي

11 فنانا فى انتظارك لتشاهد أفضل الصورة الفوتوغرافية بجاليرى الزمالك.. الأحد

الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 05:00 ص
11 فنانا فى انتظارك لتشاهد أفضل الصورة الفوتوغرافية بجاليرى الزمالك.. الأحد معرض "طبقات"
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدأ معرض الزمالك للفنون، موسمه الفنى 2019-2020، بأول معرض جماعى للتصوير الفوتوغرافى، "طبقات"، يوم 22 سبتمبر الجارى، فى تمام الساعة السابعة مساءً.

يسعى الفنانون من خلال المعرض، إلى تقشير الطبقات المحيطة بهم، لاكتشاف المعانى والمنظورات والأفكار التى قد لا تكون واضحة تمامًا للوهلة الأولى، تسمح الصور الفوتوغرافية على وجه التحديد بطمس الحدود بين القطاعين العام والخاص والعالمى والشخصى.

مصورو "الطبقات"، هم مجموعة من الفنانين الشباب النابضين بالحيوية، ولهم جميعًا صوت ورؤية فريدة: عبد الله شعراوى، وعبد الرحمن سامى، وإسلام عبد السلام، وفارس زيتون، وفاطمة أبودوما،وكريم الحيوان (بالتعاون مع مريم فريد)، ندى الشوربجى، ناتاشا يونان، نيللى الشرقاوى ونور كامل.

 ويشار إلى أن المعرض يقدم مجموعة من الأساليب التى تعكس الممارسة المتنوعة للتصوير الفوتوغرافى، يواجه كريم الحيوان ونيلى الشرقاوى الطبقة الاجتماعية من خلال إلقاء الضوء على تفاصيل العمارة الحديثة فى مصر بكل عيوبها ومزاياها. يستكشف عبد الله شعراوى وعبد الرحمن سامى وفاطمة أبودوما تصوير وتجريد آفاق بلادنا، وإسلام عبد السلام وندى الشوربجى وناتاشا يكتشفون هشاشة الهوية التى تعلن عن نفسها وشعورها بالانتماء.

أما فارس زيتون ونور كامل يستخدمان عدساتهما للكشف عن الطبقات المتناقضة والكوميدية إلى حد ما مما يجعل مجتمعنا به أجزاء متساوية وغريبة.

يسر معرض الزمالك للفنون، تقديم هؤلاء المصورين الشباب وأعمالهم الجذابة فى خطوة حازمة نحو الاعتراف بالتصوير المصرى كشكل فنى فى حد ذاته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة