خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

حصاد الكرة المصرية فى "أم المعارك" الصيفية.. 200 صفقة فى سوق الانتقالات.. الزمالك يتعاقد مع فريق الأحلام والأهلى يكتفى بـ5 لاعبين.. 5 صفقات لدجلة أبرزها التونسى كابو والمغربى عبدالكبير.. وبيراميدز يضم 11لاعبا

الخميس، 19 سبتمبر 2019 12:00 م
حصاد الكرة المصرية فى "أم المعارك" الصيفية.. 200 صفقة فى سوق الانتقالات.. الزمالك يتعاقد مع فريق الأحلام والأهلى يكتفى بـ5 لاعبين.. 5 صفقات لدجلة أبرزها التونسى كابو والمغربى عبدالكبير.. وبيراميدز يضم 11لاعبا الزمالك يتعاقد مع فريق الأحلام والأهلى يكتفى بـ5 لاعبين
أعد الملف - فتحى الشافعى - هيثم عويس - حاتم رضا - أحمد طارق - محمد عراقى - عمرو جاب الله - لبنى عبد الله - أسماء عمر - عمر مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- 1.6 مليون  جنيه إسترلينى تكبدتها خزينة الأهلى نظير استعارة رمضان صبحى من هيدرسفيلد الإنجليزى لمدة موسم واحد

- 3 مواسم مدة تعاقد محمود عبد العاطى دونجا مع الإسماعيلى  بعد انتقاله من الزمالك

- 4 ملايين جنيه دفعها الجونة إلى الأهلى  مقابل ضم إسلام محارب بيع مع أولوية الشراء

- 10 أهداف أحرزها باسم مرسى مع الإنتاج عندما كان يلعب بين صفوفه قبل الانتقال للزمالك 

- 27 عاما عمر معروف يوسف  الذى انتقل للمقاولون العرب إعارة  لمدة موسم  بالمجان 

- 29 مباراة خاضها اللاعب محمد أشرف روقة مع نادى إنبى فى الموسم المنقضى

- 33 سنة عمر محمود عبد الرازق شيكابالا وحقق مع الزمالك 10 بطولات مختلفة

أُسدل الستار على سوق الانتقالات الصيفية للكرة المصرية، وشهد ميركاتو الصيف انتقالات بالجملة، بعضها كان حديث الصباح والمساء فى الشارع المصرى والبعض الآخر لم نسمع عنه شيئاً وتم فى صمت كبير، وأبرمت العديد من الأندية صفقات قوية بشكل لم يحدث منذ سنوات لدرجة دفعت بعض الأندية لتغيير جلدها بشكل كامل. 

الكرة المصرية شهدت معركة ساخنة فى سباق الصراع حول الصفقات بين الأهلى والزمالك ومعهما بيراميدز، الذى أظهر تفوقاً واضحاً خلال هذا الميركاتو بعدما استقطب لاعبين بملايين الدولارات حتى الدقائق الأخيرة من غلق باب القيد، كما تعاقد الزمالك مع فريق كامل من الصفقات الجديدة، بينما اكتفى الأهلى باستكمال احتياجاته فى بعض المراكز بعد تدعيمات ميركاتو الشتاء القوية.

وفى التقرير التالى نُلقى الضوء على الصفقات التى أبرمتها الأندية فى الصيف، ونتحدث أيضاً عن اللاعبين الذين رحلوا عن الأندية سواء انتقلوا لأندية مصرية أم خارجية، خاصة أن قائمة الراحلين شهدت أيضاً مفاجآت كُبرى، وهو ما نسرده فى التقرير التالى عن «القادمين والراحلين» فى الأندية المصرية وإلى التفاصيل:

الأهلى

1
 
أبرم النادى الأهلى خلال انتقالات الصيف 3 صفقات بجانب تمديد إعارة رمضان صبحى، حيث تعاقد الأهلى مع كل من المالى آليو ديانج قادماً من مولودية الجزائر لتدعيم خط الوسط ومحمود متولى قادماً من الإسماعيلى ومحمد مجدى قفشة قادماً من بيراميدز، فضلاً عن تمديد إعارة رمضان صبحى من هيدرسيلفيد يونايتد الإنجليزى.
 
الأهلى سدد مليونا و100 ألف دولار لنادى مولودية الجزائر نظير التعاقد مع المالى أليو ديانج، كما سدد الأهلى 20 مليون جنيه لنادى بيراميدز نظير التعاقد مع محمد مجدى «قفشة» الذى ارتدى القميص الأحمر بعد مفاوضات ماراثونية بين مسؤولى القلعة الحمراء وإدارة بيراميدز وتدخلت عدة أندية لضم اللاعب قبل أن يحسم الأهلى الصفقة لصالحه مُستغلاً رغبة اللاعب.
 
وقام الأهلى بتمديد إعارة رمضان صبحى لمدة موسم مقابل مليون و600 ألف دولار، فيما تكبّدت خزينة النادى 15 مليون جنيه مقابل ضم مدافع الإسماعيلى محمود متولى.
 
انتقالات الأهلى خلال الصيف الجارى لم تكن كثيرة، كما اعتاد النادى الكبير خلال الانتقالات الصيفية، فالقلعة الحمراء أبرمت صفقات أكبر بكثير فى الشتاء الماضى، وتعامل الأهلى خلال ميركاتو الصيف بمبدأ «الصفقات الضرورية فقط» وتدعيم الأماكن التى يحتاجها الفريق فقط.

الزمالك

شيكابالا-ديكوبيييية-تصوير-حسين-طلال
شيكابالا
 
ضم الزمالك 11 لاعبًا فى فترة الانتقالات الصيفية من بينهم 9 لاعبين جدد، وهم محمد عواد، حارس مرمى الإسماعيلى، محمد أبو جبل، حارس مرمى سموحة، محمد صبحى، حارس مرمى بتروجت، محمد عبد الشافى، الظهير الأيسر السابق للأبيض والأهلى والفتح السعوديين، المغربى أشرف بن شرقى، جناح الهلال السعودى، المغربى محمد أوناجم، جناح الوداد البيضاوى، إسلام جابر، صانع ألعاب مصر المقاصة، كريم بامبو، فى صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع الإسماعيلى، إمام عاشور، صانع ألعاب غزل المحلة، مع إعادة الثنائى محمود عبد الرازق شيكابالا، بعد فسخ إعارته لنادى أبولون سميرنى اليونانى، مصطفى محمد، مهاجم الأبيض المنتهى إعارته لطلائع الجيش.
 
 

إنبى

 تعاقد نادى إنبى مع محمد رزق من نادى بيراميدز بشكل نهائى وكذلك حميد ماو وأحمد العجوز ثنائى بتروجت، بجانب مصطفى صفوت لاعب كهرباء الإسماعيلية، بالإضافة لتجديد استعارة محمد أشرف روقة من الزمالك، واستعارة محمود صلاح من بيراميدز واستعارة محمد شريف من الأهلى، بالإضافة إلى عودة أسامة جلال من الإعارة لنادى مصر المقاصة، بالإضافة إلى المهاجم عمرو ناصر ولاعب الوسط المهاجم عبد الرحمن عماد والثنائى قادمين إلى البترولى من المقاولون العرب بجانب البوروندى فيستون عبدالرازق مهاجم قادم من شبيبة القبائل الجزائرى.
 

الإنتاج الحربى 

باسم-مرسى-دايرة
باسم مرسى
 
تعاقد الإنتاج الحربى مع إبراهيم عبد الخالق، لاعب خط وسط الإسماعيلى، ومامادو أنياس، مهاجم منتخب موريتانيا، والنيحيرى برايت سلاس، ومحمد عبد الرازق بازوكا ومحمد عبد المجيد من الاتحاد السكندرى، وباسم مرسى من الزمالك لمدة موسمين فى صفقة انتقال حر ومحمد فييرا من بتروجت ومصطفى البدرى ومحمد عصام الغندور من الأهلى وعلى فتحى لاعب الزمالك السابق فى صفقة انتقال حر ومحمد شوقى غريب من إنبى بالإضافة لاستعارة أيمن الطرابلسى من النجم الساحلى موسماً واحداً بنية الإعارة.
 

طلائع الجيش 

عمرو-جمال-ديكوبية
عمرو جمال
 
تعاقد طلائع الجيش فى فترة الانتقالات الصيفية الحالية مع: «عمرو السيسى لاعب النجوم ومهند لاشين وناصر منسى ثنائى بيراميدز ومحمود سامى من سموحة وحسام باولو من الداخلية واستعار عمرو جمال وأحمد علاء من الأهلى وكريم ممدوح من الاتحاد السكندرى وأحمد داوودا من الزمالك، وأحمد عبد الرحمن زولا من بتروجت، فضلا عن تمديد إعارة أحمد كابوريا وإسلام سرى وأحمد سامى وكريم طارق».
 

إف سى مصر

احمد-سعيد-اركا-(2)-دايرة
احمد سعيد اركا

تعاقد نادى إف سى مصر مع أحمد يوسف وأحمد عبد الموجود وأحمد سعيد أوكا والكينى نياكيا وطه عادل والبرازيلى إيجور وعصام ثروت، عبد الرحمن جندية، إسلام صالح، مصطفى كالوشا، كليف، أحمد الشيخ، محمد جمال تريكة، عمر حبشي، صلاح أحمد أوتاكا، ومحمد جبر.

حرس الحدود 

عمرو-الحلوانى
عمرو الحلوانى

الحارس محمود رضا قادم من وادى دجلة، الحارس محمد فتحى قادم من غزل المحلة، هادى رضا قادم من وادى دجلة، مصطفى على قادم من المصرى البورسعيدى، عمرو الحلوانى قادم من إنبى، عمرو صلاح قادم من وادى دجلة، محمد شيتا قادم من المصرى البورسعيدى، الإثيوبى جوثام بانوم قادم من الجونة، محمد أسامة قادم من بتروجيت، محمد سليم قادم من الملعب التونسى، محمد همام قادم من النجوم أف سى، محمد حمدى قادم من الزمالك، أحمد شرويدة قادم من النجوم إف سى، محمد جارندو قادم من المصرى البورسعيدى.

المقاولون العرب 

6

المقاولون نجح فى إبرام 9 صفقات هم النيجيرى معروف يوسف لاعب الزمالك الذى انتقل على سبيل الإعارة لمدة موسم، وكوفرى ايبونج مهاجم أهلى بنى غازى الليبى السابق فى صفقة انتقال حر لمدة 4 مواسم ومحمود السيد ومحمد سالم ومحمد عصام وعبد الرحمن فاروق وعبد الله ياسين لاعب باريس سان جيرمان وإبراهيم عادل مدافع سموحة السابق وشكرى نجيب على سبيل الإعارة لمدة موسم من الإسماعيلى.

الإسماعيلى

5

تعاقد الإسماعيلى مع بيكيتى سيلفا من الشعلة السعودى وأحمد مدبولى ومحمود عبد العاطى دونجا من الزمالك، بالإضافة لشراء شيلونجو بشكل نهائى من سموحة، فضلا عن التعاقد مع العراقى همام طارق وخليل حجى نيمار فى صفقة انتقال حر ومحمد حمدى زكى من سموحة وإبراهيم أبو اليزيد من الداخلية ومحمد سيد مخلوف لاعب وسط الدخلية والمعار من نادى الزمالك، بالإضافة للتعاقد مع محمد أحمد كماتشو مدافع وظهير أيمن الزمالك السابق ومحمود عبد المنصف حارس مرمى ناشئى الزمالك وتمديد تعاقد السداسى عبد الرحمن مجدى لاعب الفريق ومحمد فوزى ومحمد مجدى حارسا الفريق ومدحت فقوسة وأحمد أيمن ومحمد صادق لمدة 5 مواسم. 

الجونة

4
 
تعاقد الجونة مع أحمد صبحي، والتر بواليا، الان تشيمابادى، عمرو بركات، باسم على، إسلام محارب، عمرو عبد الفتاح عمورى، إسلام عبد النعيم، ناصر ناصر، محمد نجيب، عمرو سعداوى، عمر رضوان، أحمد أباظة، أحمد حمدى، أكرم توفيق، ياسر ريان، ومحمود الجزار

طنطا

على-فرج
على فرج

تعاقد طنطا مع على فرج قادم من بتروجيت، محمد فتحى قادم من سموحة، باسم عبد العزيز قادم من النجوم، إيهاب سمير قادم من المقاولون العرب، أحمد فهمى قادم من غزل المحلة، أحمد الشناوى قادم من حرس الحدود، محمود كابونجا قادم من الإنتاج الحربى، وليد عادل قادم من مصر المقاصة، أحمد الألفى قادم من الاتحاد السكندرى، محمد أونش قادم من الفيصلى الأردنى، إسلام فؤاد قادم من المقاولون العرب، هشام شعبان قادم من الأهلى، تاديو لوانجا لاعب وسط منتخب أوغندا، جون افيرا مهاجم منتخب كينيا، ماريو بيرنارد جناح منتخب الجابون، ضيوف مهاجم منتخب السنغال الأولمبى.

بيراميدز

جون-انطوى-تصوير-كريم-عبد-العزيز
جون أنطوى
 
محمد عطوة، طارق طه، إبراهيم حسن، عبده لومالا، جون أنطوى، محمود حمادة، أحمد على، أحمد حمودى، إسلام عيسى، ويلفريد كانون – والتونسى عمر لعيونى.

وادى دجلة 

عبد-الرحمن-بودى-دايرة
عبد الرحمن بودى
 
تعاقد مسؤولو نادى وادى دجلة مع 5 صفقات من العيار الثقيل لتدعيم صفوف الفريق الكروى الأول فى الموسم الجديد 2019 – 2020، حيث عاد عبد الرحمن رمضان «بودى» لاعب الفريق الذى انتقل لصفوف الإنتاج الحربى بعقد ثلاثى يتيح لدعة إعادته بمقابل مليون جنيه، كما ضم الفريق الدجلاوى كلاً من رجب عمران ومروان حمدى من مصر المقاصة، بالإضافة إلى التونسى رفيق كابو، والمغربى عبد الكبير الوادى.
 

أسوان

نجح أسوان، فى إبرام العديد من الصفقات للموسم الجديد، أبرزها أحمد عبدالظاهر، وشهاب الدين أحمد، ثنائى الأهلى السابقان، ومحمد خليفة لاعب الزمالك، وبتروجيت السابق، وفادى فريد لاعب، أوميد أوكرى، على عيد، الحسينى سمير، محمد عادل لاعب الاتحاد السكندرى والجزائرى أسعد الأرجح، اليونانى جورج ليراص، مسعد عوض، نصر رمضان، السورى على شبيب، عبدالرحمن جبنة وأحمد طيطا من المقاولون العرب، معتز حسن لاعب حرس الحدود.

المصرى

تعاقد المصرى البورسعيدى مع الليبى مفتاح طقطق من أهلى بنغازى، بهاء مجدى الزمالك، عماد فتحى الزمالك، أحمد عادل ميسى، محمد زكريا «شيكا» لاعب نادى إنبى وفاركو.

الاتحاد السكندرى 

تعاقد مسؤولو الاتحاد السكندرى مع 13 لاعبا وهم: عماد السيد وكريم الديب وإسلام جمال وأحمد رفعت وأيمن غباشى وأسامة العزب وأحمد حجى وأحمد راشد وأوكوى وهشام محمد ومروان عطية ويوسف حسن وأحمد شلبى. 

مصر المقاصة

تعاقد مصر المقاصة مع 7 صفقات وهم صلاح أمين – عمرو مرعى – خالد اوتشو – محمد إبراهيم – ايدو موسيس - أحمد صبيحة - محمود فهمى

سموحة

تعاقد سموحه مع 9 لاعبين وهم ناصر ماهر - محمد نادي و عمر صلاح و فوزي الحناوي و أحمد جمال  و محمد كوفي و الهاني سليمان و إسلام الفار و محمد الترهوني.

 
p.8

 

p.9

 

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة