أكرم القصاص - علا الشافعي

لو سنة أولى سواقة.. نصائح لقيادة السيارة بشكل آمن

الخميس، 19 سبتمبر 2019 09:00 م
لو سنة أولى سواقة.. نصائح لقيادة السيارة بشكل آمن
إسراء بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قيادة السيارة من الأمور التى يجب فيها حسن التصرف والترتيب لعدم الإيقاع فى مأزق أثناء السير على الطريق، وأغلب المعتادين على قيادة السيارة يعلمونها وهناك من يطبقها وآخرون اكتفوا بالمعلومة دون التطبيق ولكن المبتدئين فى قيادة السيارات قد يحتاجون إلى بعض النصائح لضمان قيادة هادئة دون مشاكل وهى النصائح التى يوضحها أيمن الأستاذ مدرب قيادة السيارات لقراء اليوم السابع.

 

ففى البداية وقبل التحرك بالسيارة يجب التأكد من توفر المياه بالردياتير والقربة وذلك للمحافظة على دورة التبريد حتى لا تتعرض السيارة لارتفاع الحرارة أثناء السير بها، كما يراعى قياس مستوى زيوت السيارة وما إذا كانت تحتاج لزيوت من عدمه بالإضافة إلى متابعة الكهرباء إذا ما كان يشوبها خلل أم لا.

images

وقبل التحرك بالسيارة يجب مراعاة وسائل الأمان فى السيارة فالحرص على ربط حزام الأمان ليس من الضرورة أن يكون السبب الخوف من الحصول على مخالفة ولكنه لأمان الراكب وسلامته، كما يجب الحرص على ملاحظة إذا ما كان أنظمة الإنذار قيد التشغيل.

shutterstock_1309999996
 

كما أن المبتدئين فى قيادة السيارة ليس من الضرورى تقليد الباقيين فى أخطاءهم أيضا، فيجب مراعاة عدم وجود أصوات مرتفعة أو التحدث فى الهاتف والانتباه لأشياء أخرى قد تفقدك التركيز أثناء قيادة السيارة خاصة للمبتدئين الذين لم يعتادوا بعد على قيادة السيارة.

811
 

 

وللحفاظ على محرك السيارة تجنب الإنطلاق بسرعة فور تشغيلها لعدم إلحاق ضرر بالمحرك، كما يلزم الإنتباه لسرعة السيارة عند عبور المنحنيات أو الانحراف يمينا ويسارا، ومن النصائح التى يجب الانتباه لها سواء كانت السيارة تعمل أتوماتيكيا أو يدويا هو التعامل بشكل صحيح من ناقل الحركة فيجب تجنب النقل بين الأوضاع وعلى سبيل المثال النقل من وضع الرجوع للخلف إلى التوقف أثناء حركة السيارة لأنه سيؤذي محرك السيارة على المدى البعيد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة