خالد صلاح

الصحافة الإسرائيلية اليوم.. قائد الأركان الإسرائيلى: مستعدون لأى سيناريو مع حزب الله.. رئيس حزب الجنرالات: نتنياهو يستخدم الجيش الإسرائيلى فى الدعاية الانتخابية.. وكاريكاتير إسرائيلى: جانتس فاشل

الإثنين، 02 سبتمبر 2019 02:10 م
الصحافة الإسرائيلية اليوم.. قائد الأركان الإسرائيلى: مستعدون لأى سيناريو مع حزب الله.. رئيس حزب الجنرالات: نتنياهو يستخدم الجيش الإسرائيلى فى الدعاية الانتخابية.. وكاريكاتير إسرائيلى: جانتس فاشل نتنياهو
إعداد - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر التصعيد الذى وقع أمس بين الجيش الإسرائيلى وحزب الله اللبنانى عناوين الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم الأثنين

وذكرت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلى أن رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، آفيف كوخافي، اجتمع مع قائد قوات الأمم المتحدة في الجنوب اللبناني، "اليونيفيل"،  اليوم الاثنين، وطالبه بالعمل على تطبيق قرار مجلس الامن 1701، وذلك في اعقاب التصعيد ، على الحدود بين إسرائيل ولبنان عقب اطلاق حزب الله صواريخ مضادة للدروع على موقع عسكري ومركبة عسكرية بالقرب من مستوطنة أفيفيم الاسرائيلية المحاذية للحدود، دون ان يسفر ذلك عن أي إصابات.

 

وقال الجنرال كوخافي لقائد قوات "اليونيفيل": على قوات الأمم المتحدة الحفاظ على السلام في المنطقة، إن إسرائيل غير مستعدة لتقبل مشروع الصواريخ الدقيقة الذي يحاول امتلاكه حزب الله، مضيفا ان الجيش الإسرائيلي مستعد لأي سيناريو.

وتابع كوخافي: "الجيش الإسرائيلي جاهز للتعامل مع عدة سيناريوهات.. لن نقبل بأي مساس بمواطنينا أو جنودنا ولن نقبل مشروع الصواريخ الدقيقة لحزب الله على الأراضي اللبنانية. دولة لبنان واليونيفيل يجب ان يضعوا حدا لمشاريع الصواريخ الدقيقة التابع لإيران وحزب الله في لبنان وتنفيذ قرار مجلس الامن 1701 بتفاصيله".

 

رئيس حزب الجنرالات : نتنياهو يستخدم الجيش الإسرائيلى

وأتهم بانى جانتس رئيس حزب "أزرق- أبيض" المعروف إعلاميا باسم حزب الجنرالات فى إسرائيل رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بالمرواغة السياسة ،على حساب أمن دولة إسرائيل ، وذلك فى أول رد فعل منه على التصعيد العسكرى الذى وقع أمس بين الجيش الإسرائيلى ومنظمة حزب الله اللبنانى.

وأضاف "جانتس" أن نتنياهو انتهز قرب موعد الانتخابات فى إسرائيل والتى ستجرى فى 17 سبتمبر المقبل ، من أجل التصعيد العسكرى على حساب أمن دولة إسرائيل من أجل كسب اصوات الناخبين.

 

جانتس
جانتس

 

وأوضح "جانتس" أن نتنياهو يشغل الجيش الإسرائيلى بمسائل سياسية هو فى غنى عنها ويستخدمه للدعاية الانتخابية على حساب عدة أمور أخرى.

وكانت آخر استطلاعات الرأى كشفت تقدم حزب"الجنرالات" على حزب الليكود بزعامة نتنياهو ، حيث سيحقق الأول 32 مقعداً مقابل 30 مقعداً.

 

كاريكاتير إسرائيلى يتوقع فشل "جانتس" فى انتخابات الكنيست

نشرت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية المقربة من رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو رسماً كاريكاتيرياً رأت فيه أن حزب "أزرق- ابيض" المعروف إعلاميا بحزب الجنرالات لن يتمكن من الفوز فى الانتخابات الاسرائيلية التى ستجرى فى 17 سبتمبر المقبل.

وأظهرت الصحيفة أعضاء الحزب وهم يتسلقون جبالا وهم ممسكون فى قدم "جانتس" الذى يحاول صعود الجبل فى إشارة إلى أن الجبل هو موعد الانتخابات .

كاريكاتير
كاريكاتير

 

وبحسب آخر استطلاع للرأى تساوى كلا من حزب "جانتس" مع حزب الليكود بزعامة بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء فى الحصول على 30 مقعداً.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة