خالد صلاح

طلاب المرحلة الثالثة يواصلون تسجيل رغباتهم.. معامل مكتب التنسيق تستقبل أكثر من 160 ألف طالبا حتى الآن.. مراجعة بيانات الطلبة بعد تسجليهم.. وإعلان نتيجة تنسيق الشهادات العربية قريبا بعد فحص رغبات الطلاب

الإثنين، 02 سبتمبر 2019 03:30 م
طلاب المرحلة الثالثة يواصلون تسجيل رغباتهم.. معامل مكتب التنسيق تستقبل أكثر  من 160 ألف طالبا حتى الآن.. مراجعة بيانات الطلبة بعد تسجليهم.. وإعلان نتيجة تنسيق الشهادات العربية قريبا بعد فحص رغبات الطلاب مكتب التنسيق ارشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما زالت معامل مكاتب التنسيق تستقبل طلاب المرحلة الثالثة لتسجيل رغباتهم، قبل غلق باب التسجيل المقرر لها الأربعاء المقبل.

وقال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والشرف على مكتب التنسيق، بوزارة التعليم العالى، إنه تم استقبال قرابة 160 ألف طالب وانتهوا من تسجيل رغباتهم فى معامل مكت بالتنسيق، موضحا أن الوزارة وفرت كافة وسائل الراحة لاستقبال الطلاب خلال تسجيل رغباتهم.

وأوضح السيد عطا، أن مكاتب التنسيق تراجع كافة الخطوات بشكل إلكترونى والتى يقوم بها الطلاب خلال تسجيل بياناته أثناء كتابة الرغبات، مضيفا أن الطالب متاح له كليات المرحلة الثالثة فقط يختار منها الكلية التى يرغب فيها حسب مجموعة، حيث أن تنسيق المرحلة الثالثة بدأ بحد أدنى 50%.

فيما أعلنت الوزارة، وجود أماكن شاغرة لطلاب الشعبة الأدبية بالمرحلة الثالثة من التنسيق، وذلك فى كليات التربية النوعية والرياضية للطلاب الذين اجتازوا اختبارات القدرات فى مواعيدها، مضيفة أن هناك أماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثالثة أدبى فى المعاهد العليا الخاصة والمتوسطة، علما بأن هذه المعاهد تخضع للإشراف الكامل من وزارة التعليم العالى والبحث العلمى.

وأوضحت، أن 84872 طالبًا ، من باقى الناجحين من الدور الأول للثانوية العامة، إضافة إلى 113479  طالبا  من الناجحين بالدور الثانى من الثانوية العامة بدأوا  فى تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكترونى من التنسيق ضمن أعمال المرحلة الثالثة بتنسيق القبول بالجامعات 2019 بحد أدنى 50% للشعبتين العلمية والأدبية، وكذلك المتخلفين عن مرحلتى التنسيق الأولى والثانية.

 

فيما أكدت مصادر، مسئولة، أن إعلان نتيجة تنسيق الشهادات العربية سيكون قريبا، مضيفة أنه جارى مراجعة البيانات وكافة التفاصيل التى تتعلق بتنسيق الشهادات العربية بعد غلق باب تسجيل الرغبات يوم 18 أغسطس الماضى لهذه الشهادات، مضيفة أنه سيتم إعلان نتيجة تنسيق الشهادات العربية إلكترونيا على غرار تنسيق القبول.

 

وطالبت وزارة التعليم العالى، الطلاب الذين لم يسجلوا بالمرحلة الثالثة حتى الآن بالإسراع فى تسجيل الرغبات قبل غلق باب التسجيل، مؤكدة أن الفرصة متاحة حتى الأربعاء المقبل وأى طالب لم يسجل عليه استغلال الوقت المتاح قبل ضياع الفرصة عليه، لافتة إلى أن احتمالية مد باب تسجيل المرحلة الثالثة بعد يوم الأربعاء المقبل ضعيف خاصة وأن الوقت متاح منذ فترة للطلاب لاستكمال تسجيل رغباتهم.

 

وأشارت وزارة التعليم العالى، إلى أنها لم تتلقى أى مشكلات تتعلق بتنسيق المرحلة الثالثة حتى الآن،  ومن المقرر أن يتم فتح باب تقليل الإغتراب عقب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة خلال الفترة المقبلة، موضحة أن خطوات تنسيق المرحلة الثالثة تسير بشكل  طبيعى.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة