خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

العبى يوجا واشربى ميه كتير.. نصائح للحفاظ على نضارة البشرة

الجمعة، 20 سبتمبر 2019 09:00 م
العبى يوجا واشربى ميه كتير.. نصائح للحفاظ على نضارة البشرة نصائح للحفاظ على نضارة البشرة-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى المرأة دائماً للاهتمام بصحة البشرة سواء من خلال استخدام مستحضرات تجميل مختلفة أو وصفات طبيعية وغيرها من الأشياء التى تساعد فى الحفاظ على نضارتها لفترة طويلة، ولتحقيق ذلك دون حدوث أضرار للبشرة، نتعرف فى التقرير على نصائح للحفاظ على نضارة البشرة، وفقاً لما ذكره موقع " mindbodygreen".

نصائح للحفاظ على نضارة البشرة:

- ينصح بشرب الكثير من الماء، والذى يساعد على ترطيب الجسم، وبالتالى نضارة وحيوية البشرة.

- يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة، والتى تساعد فى الحد من الأضرار والإلتهابات التى تحدث للبشرة، ومن الأطعمة التى يجب تناولها، مثل التوت، الرمان، سبانخ،الشيكولاتة الداكنة، وكذلك شرب الشاى الأخضر.

نصائح للحفاظ على نضارة البشرة (1)
 

- الحد من التعرض لأشعة الشمس، ويفضل التعرض لفترة قصيرة فى الساعات الأولى من الصباح، للاستفادة من فيتامين "د"، لكن بعد ذلك يجب استخدام واقى من الشمس المكون من الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم، لحماية البشرة .

- استخدام منتجات التنظيف خالية من المواد الكيميائية السامة، التى تسبب أضرار مختلفة للبشرة، ويفضل المنتجات التى تحتوى على مواد طبيعية.

- الحصول على ما يكفي من فيتامين C، لتقليل ظهور التجاعيد المبكرة، وتجنب تناول السكريات التى تؤدى إلى تلف الكولاجين والإيلاستين، مما يؤدى لظهور التجاعيد.

نصائح للحفاظ على نضارة البشرة (2)
 

- يفضل تناول الأطعمة الصحية مثل الأفوكادو وزيت الزيتون وبذور الكتان والمكسرات والأسماك التى تحتوى على الأحماض الدهنية الضرورية للبشرة لتبدو شباب دائماً.

- ينصح بتناول كوب من الماء البارد مع الليمون في الصباح، للتخلص من سموم الجسم، وبالتالى العمل فى الحفاظ على نضارة البشرة.

- يجب ممارسة تمارين التأمل لتخفيف الشعور بالتوتر والإجهاد الذى يتسبب فى أضرار البشرة .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة