أكرم القصاص - علا الشافعي

ألمانيا تزيد ميزانية بناء متحف الفن الحديث ببرلين للضعف.. اعرف التفاصيل

الجمعة، 20 سبتمبر 2019 10:00 م
ألمانيا تزيد ميزانية بناء متحف الفن الحديث ببرلين للضعف.. اعرف التفاصيل متحف الفن الحديث ببرلين
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم أن تاريخ افتتاح متحف الفن الحديث المزمع فى برلين، لا يزال بعيد المنال، لكن المشروع أصبح بالفعل أكثر تكلفة بكثير، فخلال اجتماع للميزانية مع أعضاء البرلمان الألمانى، ضاعفت وزيرة الثقافة فى البلاد مونيكا جروترز، أكثر من الضعف مشروع القانون المقدر للمتحف إلى أكثر من 450 مليون يورو.
 
فى البداية، خصصت الحكومة الألمانية مبلغ 200 مليون يورو للمتحف الجديد لفن القرن العشرين، لكنها ستكون الآن قيد التنفيذ مقابل 364.2 مليون يورو، وستكون هناك تكاليف أخرى أيضًا: حيث من المتوقع أن يتم تخصيص 52.2 مليون يورو للزيادات المتوقعة فى تكاليف البناء، وسيخصص 33.8 مليون يورو لإدارة مخاطر البناء المختلفة، وفقًا لصحيفة دير تاجيسبيجل اليومية، يبلغ إجمالى المبلغ الآن 450.2 مليون يورو، ومن المقرر أن يبدأ المهندسون فى الأسابيع المقبلة.
 
المتحف، يتم تصميمه من قبل المهندسين المعماريين السويسريين هرتسوغ و دى ميرون، والذى من المقرر أن يكتمل فى عام 2026، وبدأ يستقطب من الآن، اهتمامات النقاد الذى وصفوه بأنه "حظيرة" لطيفة تستدعى سلاسل الفنون فى أوروبا، وأثنى آخرون على المصممين لإنشاءهم متحفًا لافتًا للانتباه لا يلقى بظلاله على العمارة المحيطة، والتى تشمل نويو مانجالرى النحيف من ميس فان دير روه، وفيلهارمونى المذهلة والعصرية، والكنيسة الحجرية التاريخية لسانت ماثيو.
 
وقال هيرمان بارزينجر، رئيس مؤسسة التراث الثقافى البروسي، فى بيان صدر يوم الثلاثاء، "إننا نبدأ الآن طريقًا واضحًا ونتطلع إلى متحف رائع يمكننا من خلاله اللحاق بالركب على المستوى الدولي".
 
وأضاف: "لسنوات، ظل الكثير من الأعمال فى مجموعات المتاحف الحكومية الألمانية التى تعود إلى القرن العشرين فى حالة تخزين بسبب عدم وجود مساحة لعرضها، وتضاعفت مجموعتنا ثلاث مرات على الأقل منذ الستينيات بسبب اندماج المجموعات من الشرق والغرب، وبسبب العديد من عمليات الاستحواذ والتبرعات، لكن تمزقت، وانتشرت فى العديد من المواقع، ويمكن لأسباب تتعلق بالمساحة.
 
يقول يواكيم جاغر، مدير المعرض الوطنى، الذى خضع زجاجه الخارجى بالكامل لصيانة طويلة الأجل: "مع المبنى الجديد، سيكون من الممكن تجربة فن القرن العشرين من ماكس بيكمان إلى بروس نعمان، ومن كورت شويترز إلى جيسون رويدس كسلسلة متصلة".
 
كما أعلن جيرهارد ريختر أنه سوف يسلم أعماله للمتحف بمجرد الانتهاء منه، مما يجعله أفضل مكان لرؤية أعمال الرسام الألمانى الشهير، لقد حطم هذا الخبر بعد فترة وجيزة من قوله إنه لن ينشئ متحفًا فى مسقط رأسه كولونيا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة