خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. انتظام طلاب جامعة الأزهر فى أول أيام العام الدراسى الجديد.. رئيس الجامعة يستقبل الطلاب بالهدايا.. التلاميذ يؤدون تحية العلم والنشيد الوطنى.. والمحرصاوى: بعض سلوكيات الطلاب الخاطئة تكلفنا 20 مليون جنيه

السبت، 21 سبتمبر 2019 04:30 م
صور.. انتظام طلاب جامعة الأزهر فى أول أيام العام الدراسى الجديد.. رئيس الجامعة يستقبل الطلاب بالهدايا.. التلاميذ يؤدون تحية العلم والنشيد الوطنى.. والمحرصاوى: بعض سلوكيات الطلاب الخاطئة تكلفنا 20 مليون جنيه تحية العلم فى أول يوم دراسة بجامعة الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتظم طلاب جامعة الازهر فى اول ايام الدراسة 2019-2020 ،و استقبل الدكتور محمد حسين المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، الطلاب من على البوابات الرئيسية فى أول أيام الدراسة، وقام رئيس الجامعة بتوزيع "أقلام" على الطلاب، متمنيًا لهم عامًا دراسيًا ناجحًا، مشيرا إلى أنه تم إصدار توجيهات لكافة الكليات بتسخير كافة إمكاناتها لخدمة الطلاب.
 
وأكد رئيس الجامعة حرص الإدارة على نجاح العام الدراسى، لافتا إلى أن الجامعة ستبدأ التسكين بالمدينة الجامعية من اليوم وهو ما كان لا يحدث فى الأعوام السابقة وهو بدء التسكين مع أول يوم دراسة، لافتا إلى أن الجامعة أعلنت جدول التسكين منذ أول أمس.
 
وكشف عن استعدادات الجامعة بحزمة من الأنشطة وبرامج متعددة ونوعية تهدف إلى جذب الطلاب لممارسة الأنشطة والتى من أهدافها اكتشاف المهارات وصقلها وتدارس الخبرات بين الطلاب والتواصل المعرفى والثقافى والعمل الجماعى والتعاونى، وذلك لمساعدتهم على تنمية قدرات تحصيل العلم لدى الطلاب، حيث تسعى الجامعة للمشاركة فى جميع المسابقات، لافتا إلى قيام الجامعة بتنظيم "أتوبيس الأنشطة" وهو أتوبيس سيجوب الجامعة من أجل التعريف بجميع الأنشطة وحث الطلاب على المشاركة. 
 
كما تفقد الدكتور محمد حسين المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، فرع البنات، اليوم السبت، فى أول أيام الدراسة، حيث قام بتوزيع الهدايا على الطالبات عبارة "مجات" مدون عليها عبارة "جامعة الأزهر"، كما قان بتوزيع الأقلام والنوت على الطالبات مهنئهم ببداية الدراسة. 
 
كما تفقد كليات قطاع الدراسة ومدينة نصر مستقبلا الطلاب بالهدايا احتفالا بالعام الدراسى الجديد، وفور علمه بمشكلة طلاب الفرقة الثانية من الحاصلين على جيد جدا ولم يسكنوا بالمدينة وعد بدراسة  المشكلة، للعمل على حلها فى أسرع وقت.
 
و قال الدكتور محمد حسين المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، إن شباب اليوم هم أمل المستقبل، ونحن نهتم بشباب جامعة الأزهر، فنحن نعدهم للمستقبل وقيادة البلاد .
 
وأضاف: أى جامعة بها الطالح وبها الصالح، ونحن ندعو دائما للاتجاه للصالح، لأن ديننا أمرنا بمصاحبة الصديق الصالح، كما يوجد لدينا مثل عامى يقول "الصاحب ساحب"، فلا يمكن أن ترتقى أى أمة إلا بالشباب. 
 
وأضاف المحرصاوى، خلال كلمته للطلاب بأول أيام الدراسة: "الارتقاء بالجامعة يحتاج من الطالب الالتزام بالحضور والمذاكرة"، منتقدا بعض السلوكيات التى يقوم بها بعض الطلبة، والتى تؤدى إلى إهدار المال العام ككتابة الطلاب على الجدران بقاعات المحاضرات أو فى غرف المدينة الجامعية عبارات مثل "للذكرى الهباب وأيام العذاب"، كذلك غسل الفاكهة فى الكولدير أو القاء بقايا الطعام بالحوض، والتى تكلف الجامعة سنويًا صيانة فقط 20 مليون جنيه، وهو مبلغ كبير كان من أولى صرفه فى أمور تساهم فى العملية التعليمية.
 
كما وجه الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر، للطلاب فى أول أيام الدراسة كلمة فى حب الوطن، قائلا: "الوطن هو الأساس ولا قيمة لنا بدون الوطن فكل إنسان يعيش بالخارج وفقد انتمائه لوطنه ثق تمامًا أنه يعيش عبدًا عندهم، لكن أن يعيش الإنسان بالخارج ولديه انتماء فثق تماما أنهم يضعونه فوق الرؤؤس".
 
وأضاف المحرصاوى، أن من كان له انتماء لوطنه بالخارج فهو موضع احترام لأن لديه وطن يلجأ إليه ويحتمى به عند الحاجة أو غير ذلك. 
 
وكان رئيس جامعة الأزهر، استقبل اليوم الطلاب من على البوابات الرئيسية فى أول أيام الدراسة، وقام رئيس الجامعة بتوزيع "أقلام" على الطلاب، متمنيًا لهم عامًا دراسيًا ناجحًا، مشيرا إلى أنه تم إصدار توجيهات لكافة الكليات بتسخير كافة إمكاناتها لخدمة الطلاب.
 
وأكد رئيس الجامعة حرص الإدارة على نجاح العام الدراسى، لافتا إلى أن الجامعة ستبدأ التسكين بالمدينة الجامعية من اليوم وهو ما كان لا يحدث فى الأعوام السابقة وهو بدء التسكين مع أول يوم دراسة، لافتا إلى أن الجامعة أعلنت جدول التسكين منذ أول أمس. 
 
وانتظمت الدراسة، اليوم السبت، بجامعة الأزهر، حيث استقبلت الجامعة الطلاب بلافتات الترحيب، كما وزعت قيادات الجامعة الهدايا العينية على الطلاب، فيما وزع الدكتور محمد حسين المحرصاوى، رئيس الجامعة، الأقلام على الطلاب. 
 
واستقبلت شئون الطلاب بالكليات الطلبة المستجدين وأنهت أوراق ترشيحاتهم للكلية، وأكدت الجامعة أنه لا زيادة فى المصروفات الدراسية، وأن الجامعة قررت إعفاء طلاب شمال سيناء وأسر الشهداء والطلاب غير القادرين من دفع المصروفات.
 
وكانت قد أعلنت جامعة الأزهر عن موعد بداية الدراسة بالعام الجديد 2019-2020 ليكون اليوم السبت 21 من شهر سبتمبر، وأوضحت الجامعة أن امتحان الفصل الدراسى الأول سيكون فى الرابع من شهر يناير المقبل، أما إجازة نصف العام ستبدأ فى الخامس والعشرين من نفس الشهر.
 
وأشارت إلى أن بداية الفصل الدراسى الثانى سيكون فى الثامن من شهر فبراير 2020 أما امتحان الفصل الدراسى الثانى فسيكون فى التاسع من شهر مايو العام المقبل.
 
وذكرت أنه ستتوقف الامتحانات للفصل الدراسى الثانى بسبب إجازة عيد الفطر وتستأنف فى الثلاثين من شهر مايو، أما امتحانات التصفية ستكون فى الخامس من شهر سبتمبر فى العام الجديد.
 
أول يوم دراسة بجامعة الأزهر (2)
أول يوم دراسة بجامعة الأزهر

أول يوم دراسة بجامعة الأزهر (3)
أول يوم دراسة بجامعة الأزهر)

أول يوم دراسة بجامعة الأزهر (4)
أول يوم دراسة بجامعة الأزهر

أول يوم دراسة بجامعة الأزهر (5)
أول يوم دراسة بجامعة الأزهر

أول يوم دراسة بجامعة الأزهر (6)
أول يوم دراسة بجامعة الأزهر

أول يوم دراسة بجامعة الأزهر (7)
أول يوم دراسة بجامعة الأزهر

أول يوم دراسة بجامعة الأزهر (8)
أول يوم دراسة بجامعة الأزهر

أول يوم دراسة بجامعة الأزهر (1)
أول يوم دراسة بجامعة الأزهر

أول يوم دراسة بجامعة الأزهر (9)
أول يوم دراسة بجامعة الأزهر
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة