خالد صلاح

بهدوء ومن غير عصبية.. نصائح للتعامل مع الزوج الأنانى

الأحد، 22 سبتمبر 2019 12:00 م
بهدوء ومن غير عصبية.. نصائح للتعامل مع الزوج الأنانى نصائح للتعامل مع الزوج الأنانى-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تواجه بعض الزوجات بعض العيوب فى الصفات الشخصية للزوج ولعل أخطرها الأنانية، التى تجعله يفضل كل شىء لنفسه مع إغفال حقها فى أى شىء حتى فى المشاعر، الأمر الذى يتطور إلى مشاجرات قد تنتهى بالطلاق، ولتجنب هذا نتعرف فى التقرير على نصائح للتعامل مع الزوج الأنانى، وفقاً لما ذكره موقع " laopinion ".

نصائح للتعامل مع الزوج الأنانى
 

- يجب على الزوجة أن تفكر فيما تريده، من إحتياجات وحقوق، وتتساءل هل هى السبب فى فيما معاملة الزوج لها، وإن كانت الإجابة نعم، يجب أن تحسن من صفاتها الشخصية وتحسن من معاملتها معه.

- يجب على الزوجة أن تحاول أن تسامح زوجها على معاملته معها فى الماضى، وتعلم إنها أيضاً ليست مثالية، لذلك لا تتوقع الكمال من الزوج، وتحاول أن توضح له ما تعانيه من معاملته لها وتتناقش بهدوء معه حتى تصل لحل .

طرق التعامل مع الزوج الأنانى (1)
 

- ينصح بأن تحاول الزوجة فتح قناة إتصال بينها وبين الزوج بأن تتحدث معه عن كل مايدور برأسها وتستمع له، لأنه بدون التواصل الفعال، من الممكن ألا يدرك الزوج بأنه يتعامل بأنانية مع الزوجة، وبهذا يدرك خطأه ويحاول أن يصلحه.

- يجب على الزوجة أن تتحلى بالصبر فى التعامل مع الزوج، وتعلمه بطريقة غير مباشرة معنى العطاء من خلال معاملتها معه.

طرق التعامل مع الزوج الأنانى (2)
 

- وإذا وجدت الزوجة إنها فشلت فى تغيير طبع الزوج، يفضل أن تتحدث مع  خبير علاقات زوجية، يساعدك فى التعامل مع الزوج على أسس سليمة .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة