خالد صلاح

ليفربول يكتب التاريخ بثنائية ضد تشيلسي فى الدوري الإنجليزي.. الريدز يعزز صدارة البريميرليج بمشاركة محمد صلاح.. لعنة "ستامفورد بريدج" تضرب البلوز من جديد.. و7 أرقام قياسية تزين ملحمة "ملوك أوروبا"

الأحد، 22 سبتمبر 2019 08:34 م
ليفربول يكتب التاريخ بثنائية ضد تشيلسي فى الدوري الإنجليزي.. الريدز يعزز صدارة البريميرليج بمشاركة محمد صلاح.. لعنة "ستامفورد بريدج" تضرب البلوز من جديد.. و7 أرقام قياسية تزين ملحمة "ملوك أوروبا" ليفربول
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل ليفربول سلسلة انتصاراته في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بفوزه على مضيفه تشيلسي 2-1 في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد على ملعب "ستامفورد بريدج" ضمن مباريات الجولة السادسة.

ساديو ماني في مباراة تشيلسي ضد ليفربول
ساديو ماني في مباراة تشيلسي ضد ليفربول

ليفربول يعزز صدارة الدوري الانجليزي بثنائية ضد تشيلسي

وسجل هدفي ليفربول أرنولد وفيرمينو في الدقيقتين 14 و30 على التوالي، بينما جاء هدف تشيلسي الوحيد عن طريق نجولو كانتي في الدقيقة 71 من عمر المباراة.

وألغت تقنية الفيديو VAR هدف سيزار ازبيليكويتا لاعب فريق تشيلسي في الدقيقة 27 بداعي التسلل، وشهدت المباراة مشاركة محمد صلاح من البداية وتمكن من صناعة هدف ليفربول الاول، قبل أن يتم إستبداله في الدقيقة 92.

صراع على الكرة بين لاعبي تشيلسي وليفربول
صراع على الكرة بين لاعبي تشيلسي وليفربول

هذا الفوز رفع رصيد ليفربول إلى 18 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج"، بعدما حقق الفوز السادس على التوالي، متفوقاً بفارق 5 نقاط على مانشستر سيتي صاحب الوصافة، فيما توقف رصيد تشيلسي عند 8 نقاط في المركز الـ 11.


نحس "ستامفورد بريدج" يطارد تشيلسي ضد ليفربول

وفشل تشيلسى فى تحقيق الفوز على مدار 4 مباريات خاضها بملعب "ستامفورد بريدج" بمختلف المسابقات هذا الموسم، بعدما سقط فى فخ التعادل أمام ليستر سيتى وشيفيلد يونايتد فى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" قبل أن يخسر أمام فالنسيا الإسبانى بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الاولى لدور المجموعات بمسابقة دورى ابطال أوروبا، وأمام ليفربول في "البريميرليج".

وكرر ليفربول تفوقه على تشيلسي خلال شهرين، بعدما سبق والتقيا يوم 14 أغسطس الماضي فى بطولة كأس السوبر الأوروبى، والتى انتهت بفوز الريدز بركلات الترجيح.

صراع على الكرة بين محمد صلاح وماركوس الونسو
صراع على الكرة بين محمد صلاح وماركوس الونسو

وجاء تشكيل تشيلسي ضد ليفربول كالتالي، كيبا، أزبيليكويتا، كريستينسن، توموري، إيمرسون، كانتي، جورجينيو، كوفاسيتش، ويليان، مونت، أبراهام.

في حين جاء تشكيل ليفربول ضد تشيلسي كالتالي، أدريان، ألكسندر أرنولد، ماتيب، فان دايك، روبرتسون، فابينيو، فينالدوم، هندرسون، ماني، صلاح، فيرمينو.

 

7 أرقام قياسية في مباراة تشيلسي ضد ليفربول

وشهدت مباراة تشيلسي وليفربول تحقيق العديد من الارقام القياسية نستعرضها سوياً خلال السطور القادمة..

ليفربول هو أول فريق يسجل أكثر من هدف في 15 مباراة متتالية في الدرجة الممتازة منذ مانشستر يونايتد في 1958-1959 عندما حقق رقم قياسي بالفوز في 22 مباراة متتالية.

ليفربول سجل 34 هدف من الكرات الثابتة في الدوري الممتاز منذ بداية الموسم الماضي، وهو الرقم الذي لم يحققه أي ناد في البريميرليج.

تشيلسي تلقى 13 هدفاً في أول 6 جولات من موسم الدوري الممتاز للمرة الأولى في تاريخه.

تشيلسي استقبل 13 هدفا، خلال أول 6 مباريات في الدوري الإنجليزي، ليكرر الرقم السلبي الذي حققه موسم 1978-1979، حين أنهى الموسم في ذيل ترتيب البطولة.

ليفربول حقق الانتصار السابع على التوالي خارج ملعب "أنفيلد" في الدوري الانجليزي للمرة الاولى في تاريخ النادي.

يورجن كلوب قاد مباراته الـ 150 مع ليفربول في الدوري الانجليزي حقق خلالها الفوز في 92 لقاء.

ليفربول هو أول فريق في تاريخ الدوري الممتاز يفوز بمبارياته الست الإفتتاحية لموسمين متتاليين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة