خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مركز المعلومات الدوائية ينصح بالحرص على الفيتامينات والمعادن من مصادرها الطبيعية

الأحد، 22 سبتمبر 2019 06:00 ص
مركز المعلومات الدوائية ينصح بالحرص على الفيتامينات والمعادن من مصادرها الطبيعية الخضروات
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 شدد مركز المعلومات الدوائية  بادارة الصيدلة بوزارة الصحة والسكان على ضرورة الحصول على الفيتامينات والمعادن من مصادرها الطبيعية، مثل الفاكهة والخضروات وبعض المواد الغذائية.

وقال مركز المعلومات الدوائية بوزارة الصحة، أنه ينبغى عدم تناول أى فيتامينات إلا بعد استشارة الأطباء أولا والتعرف على الكميات التى يجب استخدامها من الفيتامينات.

وأشار مركز المعلومات الدوائية، أن الوزارة توفر كافة المعلومات التوعوية للجمهور لعدم الإفراط فى تناول الأدوية وكذلك الفيتامينات والمعادن لما لها مخاطر حال عدم الحاجة لها .

وكان مركز المعلومات الدوائية بالإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة والسكان، كشف عن أضرار نقص وزيادة فيتامين ب 12، مؤكدًا أن فيتامين ب 12 متوفر فى اللحوم الحمراء والدواجن والأسماك ومنتجات الألبان والحبوب المدعمة، وقال مركز المعلومات الدوائية بالإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة، إن أعراض نقص فيتامين ب 12 تتمثل فى إنيميا ومشاكل بالجهاز الهضمى والتهاب الأعصاب الطرفية والإرهاق والتعب، كما أن نقصه يسبب مشاكل بالقلب والكلى وحب الشباب.

ونصح مركز المعلومات الدوائية، بضرورة أن يحصل الرجال يوميا على 2.4 ميكروجرام والسيدات 2.4 ميكروجرام والحوامل 2.6 ميكرو جرام والمرضع 2.8 ميكرو جرام من فيتامين ب 12.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة