أكرم القصاص - علا الشافعي

التعليم تتابع انتظام سير الدراسة فى أول يوم بمدارس محافظة القاهرة

الأحد، 22 سبتمبر 2019 02:08 م
التعليم تتابع انتظام سير الدراسة فى أول يوم بمدارس محافظة القاهرة الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى يرافقه الدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والخاص، سير الدراسة بعدد من مدارس إدارة شرق مدينة نصر التعليمية بمحافظة القاهرة.
 
بدأ  الدكتور رضا حجازى، جولته بزيارة ميدانية لمدرسة الشهيد رامى الجنجيهى الرسمية المتميزة، للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية بالمدرسة، كما أطمأن علي وصول الكتب الدراسية والوقوف على جاهزية المدرسة لاستقبال الطلاب، بالإضافة إلى توفير كافة سبل الراحة للطلاب وتذليل كافة العقبات أمامهم.
 
وحرص حجازى على مشاركة أعضاء هيئة التدريس وطلاب المدرسة خلال فترة طابور الصباح بالمدرسة، وهنأهم ببدء العام الدراسي الجديد وحفزهم على بذل الجهد لتحقيق التفوق والنجاح من أجل رفعة وطنهم الغالى مصر، وتوجه بالشكر لأعضاء هيئة التدريس على تفانيهم الدائم واخلاصهم المستمر لأبنائهم الطلاب.
 
كما تفقد الدكتور رضا حجازى، مدرسة السيدة نفيسة الثانوية بنات وقد حرص حجازى على تفقد انتظام الدراسة داخل الفصول الدراسية وحضور إحدى حصص الشرح  (حصة للكيمياء وحصة للتربية الرياضية) حيث حرص على محاورة الطلاب وشرح نظام التقييم الجديد المطبق على الصفين الأول والثانى الثانوى ونظام الدراسة وطريقة التحصيل الدراسى الذى يعتمد على الفهم وليس الحفظ وضرورة الاستعانة ببنك المعرفة وما يحتويه من مواد تعليمية إثرائية تساعدهم على الاستذكار.
 
والتقى حجازى  بأعضاء هيئة التدريس بالمدرسة، وهنأهم بالعام الدراسى الجديد وأثنى على دورهم الحقيقى والفعال فى بناء المجتمع المصرى الوسطى الذى تسعى دائمًا إليه الدولة المصرية.
 
ووجه بضرورة استخدام استراتيجيات تدريس تُنمى التفكير، وروح العمل الجماعى، كما أطمأن على تفعيل ممارسة الأنشطة التربوية داخل المدرسة.
 
وفي ختام جولته الميدانية التقى ببعض أولياء أمور التلاميذ وتقدم لهم بالتهنئة بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد، واستمع إلى آرائهم وملاحظاتهم عن سير العملية التعليمية وأكد على أن الوزارة تسعى إلى تذليل كافة العقبات التى تعوق سير العملية التعليمية وتقديم خدمة تعليمية متميزة.
 
وجدير بالذكر أن هذه المتابعات الميدانية تأتى فى إطار حرص الوزارة على تحقيق عام دراسى منضبط بجميع المدارس بمختلف المراحل التعليمية على مستوى الجمهورية منذ اليوم الأول للدراسة وحتى نهاية العام الدراسى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة