خالد صلاح

الصحافة الإسرائيلية اليوم.. نتنياهو يكرر دعوته لجانتس بتشكيل حكومة وحدة.. كاريكاتير يسخر من رئيس الوزراء الإسرائيلى برسمه يرتدى ملابس بحر.. و"يديعوت أحرونوت" ترصد وفاة مجموعة من الجنود فى حوادث غريبة

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 02:30 م
الصحافة الإسرائيلية اليوم.. نتنياهو يكرر دعوته لجانتس بتشكيل حكومة وحدة.. كاريكاتير يسخر من رئيس الوزراء الإسرائيلى برسمه يرتدى ملابس بحر.. و"يديعوت أحرونوت" ترصد وفاة مجموعة من الجنود فى حوادث غريبة نتنياهو وجانتس
إعداد – هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم بالعديد من التقارير وفى مقدمتها تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة .

للمرة الثانية فى أقل من أسبوع، دعا بنيامين نتنياهو زعيم حزب الليكود غريمه بانى جانتس رئيس تحالف حزب" أزرق- أبيض" للدخول فى مباحثات لتشكيل حكومة وحدة تضم الحزبين .

وقال "نتنياهو" إنه يمكن استخلاص العبر من الانتخابات التى أجريت فى شهر إبريل الماضى بأنه يمكن تشكيل حكومة تضم اليمين واليسار ، وذلك فى حال حدوث حالة من سماع الأخر لتشكيل حكومة واسعة بدلا من تشكيل حكومة ضيقة تضم أطياف بعينها .

 

نتنياهو
نتنياهو

 

وشهدت مباحثات تشكيل الحكومة مع الرئيس الإسرائيلى مفاجأة من العيار الثقيل من خلال توصية 55 عضو كنيست بتشكيل نتنياهو حكومة جديدة مقابل 54 منحوا أصواتهم لبانى جانتس لتشكيل الحكومة.

 

وفى حال إذا ما وافق "جانتس" على تشكيل حكومة جديدة فإن إجمالى نسبة الحسم ستبلغ 64 مقعد من أصل 120 مقعد فى الكنيست.

 

يديعوت أحرونوت ترصد وفاة مجموعة من الجنود الإسرائيليين بشكل غريب

 

رصدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية حالات موت غريبة لمجموعة من الجنود الإسرائيليين ، على مدار الأسابيع الماضية.

 

البداية كانت عندما توفى جندى إسرائيلى بعدما أصيب بجروح بالغة بعد أن اصطدمت به رافعة شوكية في قاعدة عسكرية شمال إسرائيل، على الرغم أنه لم يتم مشاهدتها وهى تتحرك.

 

يديعوت
يديعوت

 

وفي بداية الشهر ، توفى دانييل ماردر ، جندي المدفعية الذي أصيب في رأسه بحجر ألقى عليه بطريقة مثيرة للدهشة ، ووقع الحادث عندما كان ماردر جالسًا في مرحاض ، وألقى أصدقاؤه بالحجارة على سطح المبنى، فأصابت الحجارة رأسه.

 

فى أعقاب ذلك تعرض الجندى لنزيف في الدماغ ، وأجرت الشرطة العسكرية تحقيقاً في الحادث ومن المتوقع أن تقدم نتائج التحقيق إلى مكتب المدعي العام العسكري.

 

كما لقي جندي إسرائيلي، اليوم الاثنين، مصرعه جراء تعرضه لصعقة كهربائية خلال تواجده في بركة سباحة بمدينة تل أبيب ، حيث أصيب بجروح خطيرة يوم الجمعة الماضي مع جندي آخر، وتوفي متأثرًا بجروحه.

 

 كاريكاتير إسرائيلى يسخر من نتنياهو وجانتس 

نشرت صحيفة "هأارتس" الإسرائيلية اليسارية رسماً كاريكاتيرياً تسخر فيه من رفض رئيس حزب"أزرق- أبيض"بانى جانتس مقترح رئيس حزب الليكود بنتيامين نتنياهو بتشكيل حكومة وحدة تضم الحزبين .

 

ورسمت الصحيفة نتنياهو وهو يرتدى ملابس البحر وبجواره جانتس وهما يحاولان القفز فى حمام السباحة ، بينما يقول نتنياهو لجانتس فلتبدأ انت بالقفز أولا.

 

كاريكاتير
كاريكاتير

 

كما رسمت الصحيفة الرئيس الإسرائيلى رؤفين ريبلين كمحكم بملابس السباحة ويطلق إشارة البدء لانطلاق المارثون .

 

وكان الرئيس الإسرائيلى بدأ أمس الأحد جولة من المشاورات مع الأحزاب التى حصلت على أكبر عدد من المقاعد فى انتخابات الكنيست التى أجريت يوم الثلاثاء الماضى، من أجل تشكيل الحكومة القادمة.

 

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن هذه الجولة من المشاورات تهدف إلى تشكيل تحالف "ازرق- أبيض" لكونه التحالف الحزبى الذى حصل  على أكبر عدد من المقاعد إذ حصد 33 مقعدا، وسيكون بانى جانتس رئيس الحزب الأوفر حظاً لتشكيل الحكومة القادمة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة