خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فيديو.. كيف فبركت قناة الجزيرة فيديوهات المتظاهرين؟.. "مباشر قطر " تكشف طرق صناعة الفيديوهات وحملات إطلاق الأكاذيب لإثارة الفوضى من خلال بث صور ومشاهد " المظاهرات الوهمية "

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 09:11 م
فيديو.. كيف فبركت قناة الجزيرة فيديوهات المتظاهرين؟..   "مباشر قطر " تكشف طرق صناعة الفيديوهات وحملات إطلاق الأكاذيب لإثارة الفوضى من خلال  بث صور ومشاهد " المظاهرات الوهمية " قناة الجزيرة - أرشيفية
كتب أيمن رمضان – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد الفبركة والأكاذيب هما السلاح الرئيسى ،  الذى اعتمدت عليه قناة الجزيرة القطرية منذ نشأتها فى تغطية الأوضاع فى المنطقة العربية، الهدف الواضح الذى ترفعه الجزيرة خلال تغطية الأحداث هو نشر الفوضى وإثارة الفتن لإسقاط الدول العربية، وهذا النوع من التغطية هو ذاته ما مارسته القناة القطرية خلال اليومين الماضيين عبر الفيديوهات المفبركة التى نشرتها عن المظاهرات الوهمية فى مصر.
 
وكشفت عدة فيديوهات طريقة الكذب التى تنتهجها قناة ، وكيف اعتمدت على فيديوهات مفبركة عن مظاهرات فى مصر، إلى جانب  التاريخ الأسود لقناة الجزيرة فى خدمة أجندة الإرهاب فى المنطقة العربية.
 
فى هذا السياق كشف تقرير بثته قناة "مباشر قطر" أنه منذ تأسيس قناة الجزيرة ، واللحظات الأولى التى أنطلقت فيها اعتمدت الكذب المنهج للترويج للنظام القطرى، ومهاجمة خصومه السياسيين لكن مع توسع رقعة المقاطعة العربية والعزلة التى يعيشها نظام تميم بن حمد زادت الجزيرة من أكاذيبها بشكل مكثف.
 
 
على آثر هذه الأكاذيب خلقت الجزيرة وهماً لا يمت للواقع بصلة؟؟، حيث حاول النظام القطرى استخدامه من أجل خداع الداخل القطرى  ، والرأى العام العالمى معولاً على الانتشار الواسع الذى تحظى به قناة الجزيرة.
 
ولفت التقرير ، إلى أن الأكاذيب التى روجتها الجزيرة جاءت فى المقام الأول لخدمة أجندة جماعة الإخوان الإرهابية بمنطقة الشرق الأوسط ضمن مساعى استهداف المنطقة ولكن مع فشل هذه المحاولات فى عام 2012 نقل "تميم" هذه التجربة إلى اليمن وتونس والجزائر.
 
كما بثت قناة "مباشر قطر"، فيديو يكشف حملة الأكاذيب والافتراءات التى أطلقها  " غلمان "  تميم بن حمد، مستخدمين الأذرع الإعلامية ومنابر الشر مستهدفين إسقاط الدولة فى مستنقع الفوضى والتخبط.
 
 
 
وأضاف تقرير قناة المعارضة القطرية، أن إثارة الفوضى وزرع الفتن والقلاقل وسيلة طالما يستخدمها تميم بن حمد ،  فى معاركه ضد الدول العربية والتى يستخدم فيها لجانه الإلكترونية بقيادة عزمى بشارة عضوا، لكن كل تلك المحاولات دائماً ما تبوء بالفشل بسبب الضربات الاستباقية التى توجهها أجهزة الأمن المصرية ضد الخلايا والعناصر الإرهابية.
 
وأكد تقرير "مباشر قطر"، أن آخر هذه الأكاذيب ما نشرته المنابر القطرية عن تظاهر عدد من المواطنين بميدان التحرير، كما نشرت حسابات اللجان الإلكترونية، فى محاولة يائسة من النظام الحاكم فى قطر ، لبث الفتنة فى مصر .
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة