خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

موجز6.. السيسي بالأمم المتحدة: نسعى لتعميم مبادرة 100 مليون صحة فى أفريقيا

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 06:00 م
موجز6.. السيسي بالأمم المتحدة: نسعى لتعميم مبادرة 100 مليون صحة فى أفريقيا الرئيس عبدالفتاح السيسي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، السيسي بالأمم المتحدة: نسعى لتعميم مبادرة 100 مليون صحة على الدول الأفريقية.
 
فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة السادسة مساء..
 
 
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن التزام مصر بموضوعات الصحة لن يقتصر على المستوى الوطنى فحسب، بل امتد إلى قارتنا الأفريقية ضمن أولويات رئاستنا للاتحاد الأفريقى، حيث نسعى حاليا لتعميم مبادرة 100 مليون صحة على الدول الأفريقية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية فى إطار أجندة الاتحاد الأفريقى للتنمية 2063.
 
 
صرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بأن الحكومة ستقدم إلى مجلس النواب تقريراً سنوياً عن تقدم أعمال برنامجها خلال الفترة من يوليو 2018 حتى يونيو 2019 تحت عنوان "مصر تنطلق"، يرصد ما تم تحقيقه من أهداف وكذا ما تم إنجازه من محاور مختلفة، تسعى الحكومة إلى تنفيذها من خلال برنامجها الذى تم عرضه على مجلس النواب، ومنحت به الثقة فى 25 يوليو 2018.
 
 
طمأنت وزارة المالية، مجتمع الأعمال عن مستوى الدين الحكومى، واقترابه من تحقيق مستويات آمنة، موضحا أن الدين الحكومى كان يعانى من عاملين، الأول، تغير سعر الصرف، والثانى، تركيبة الدين، وفى الوقت نفسه تحقيق عجز بالموازنة متنامى وصل إلى 16.5%، وارتفاع معدلات الفائدة، مدللة على حديثه بأن متوسط عمر الدين الحكومى فى 30 يونيو لعام 2017، كان أقل من عامين، وهو معدل غير جيد، خاصة مع ارتفاع خدمات الدين إلى 500 مليون جنيه.
 
 
لقى شخصان مصرعهم وأصيب 3 آخرين فى حادث تصادم سيارتين أعلى الطريق فى قرية أبو رجوان بمنطقة البدرشين، مما أدى إلى توقف حركة المرور، وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادث، فيما تم نقل المتوفين والمصابين إلى المستشفى.
 
 
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن منظمة الصحة العالمية أشادت بحملة 100 مليون صحة، من خلال تقييم فريق التحقق التابع لها والذى قدمه لمدير المنظمة خلال لقائنا بالقاهرة نهاية أغسطس الماضى.
 
 
انطلق قبل قليل، بمقر الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك، الاجتماع رفيع المستوى حول الرعاية الصحية الشاملة بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي.
 
 
غادر ليونيل ميسي وتير شتيجن ودى يونج، ثلاثي نادي برشلونة الإسباني، إلى مدينة "ميلانو" الإيطالية لحضور حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم "ذا بيست".
 
 
قرر على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية بنقل معلمة من مدرسة فيشا بنا الابتدائية التابعة لإدارة أجا التعليمية إلى مدرسة أخرى، لحين الانتهاء من التحقيقات، بعد أن رفضت ومنعت طفل من دخول حمام المدرسة، مما أدى إلى أنه تبرز على نفسه.
 
 
ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، اجتماع اللجنة الرئيسية لتقنين أوضاع الكنائس، وذلك بحضور وزراء العدل ، وشئون مجلس النواب، والتنمية المحلية، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ومسئولى عددٍ من الجهات المعنية.
 
 
بعد ساعات من إعلان شركة توماس كوك إفلاسها، قامت الشركة بإغلاق موقعها الإلكترونى الخاص بالحجز وتنظيم الرحلات، وتركت رسالة اعتذار لعملائها حيث تم إلغاء جميع الرحلات المستقبلية.
 
 
مع دقات الثامنة من مساء اليوم، يلتقى فريق الزمالك مع نظيره الاتحاد السكندرى فى أولى مباريات الفريقين ببطولة الدورى بالموسم الجديد، ويعانى الزمالك من عدة غيابات أمام زعيم الثغر، يحاول الجهاز الفنى البحث عن بدائلها.
 
 
صدر مؤخرا فى المتاجر الإلكترونية، تطبيق جديد يمكن به اختبار درجة الحب بين طرفين، وذلك من خلال تحليل المحادثات الإلكترونية بين شخصين عبر الإنترنت.
 
 
قضت محكمة الأسرة بمصر الجديدة، رفض دعوى إثبات تطليق زوجة، ادعت فيها تعرضها للضرر بعد إرسال زوجها رسالة نصية عن طريق الواتساب، ألقي فيها يمين الطلاق، لتؤكد الزوجة:" 12 عاما طلقت ثلاث مرات، الأولي طلاق موثق عن  طريق المأذون، وأجبرني أهلى على الرجوع مرة أخرى له، والثانية بدعوى خلع، والثالثة بإرساله يمين الطلاق على تطبيق واتس آب".
 
 
غادر ليونيل ميسي، نجم منتخب الأرجنتين ونادي برشلونة الإسباني، إسبانيا اليوم، الاثنين، متوجهاً إلى مدينة "ميلانو" الإيطالية.
 
 
رصدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية حالات موت غريبة لمجموعة من الجنود الإسرائيليين ، على مدار الأسابيع الماضية.
 
 
أخطر مسئولو اتحاد الكرة مسئولي نادي مصر المقاصة بالحل الوحيد لإنهاء أزمة أيمن حفنى صانع ألعاب الفريق، بعدما تعذر قيده فى قائمة الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، بسبب خطأ فى تفسير اللائحة، وتسجيل المقاصة 30 لاعباً فى قائمته واستنفد الاستبدال الخاص به.
 
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن جهود توفير الرعاية الصحية الشاملة لن تكتمل إلا بتحقيق النفاذ إلى الدواء وتكنولوجيا الصحة، وبناء مشاركات وتحالفات بين الحكومات والشركات والمؤسسات الدولية لضمان توفير الدواء الآمن والفعال للجميع، وتعزيز أطر التعاون الدولى فى مواجهة الطوارئ والأزمات الصحية، قائلا: "وأود فى هذا الصدد، التعبير عن التقدير لرؤية منظمة الصحة العالمية الخمسية القادمة (2019-2023) التى ترتكز على مد مظلة الرعاية الصحية للجميع دون استثناء".
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة