خالد صلاح

اكتشاف لوحة فنية تقدر بـ 9 ملايين دولار معلقة فى مطبخ امرأة مسنة بباريس

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 07:30 م
اكتشاف لوحة فنية تقدر بـ 9 ملايين دولار معلقة فى مطبخ امرأة مسنة بباريس  اللوحة الفنية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشفت تحفة "لوحة" فنية من قبل  الفنان الإيطالى فلورنتين سيمابو، معلقة على حائط مطبخ امرأة مسنة فى بلدة كومبين الشمالية الفرنسية التى تقع بالقرب من باريس.

ووفقا لما ذكره خبراء الفن، أن اللوحة الفنية ترجع إلى القرن الثالث عشر، وتقدر قيمتها ما بين 4 إلى 6 ملايين يورو، أى بما يعادل 9.7 مليون دولار، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع  abc.net.au.

واعتقدت صاحبة اللوحة الفرنسية المسنة، فى وقت سابق، أنها اللوحة مجرد أيقونة دينية قديمة فقط، لذا لم تتمكن من معرفة أنها أصلية ولفنان مشهور لذا لم تقدر ثمنها الحقيقى.

وأوضح خبراء الفن، أن الفنان سيمابو، رسم هذه اللوحة لتكن جزء من سلسلة أعماله، حيث إنه يصور شغف المسيح وصلبه.

ولفت الخبراء، إلى أنهم قاموا بإدراج اللوحة تحت ضوء الأشعة تحت الحمراء، ووجدوا أن اللوحة لم تكن مختلفة عن باقية أعمال الفنان فلورنتين سيمابو.  

ويشار إلى أن هذه اللوحة، سيتم وضعها تحت المطرقة لبيعها فى دار مزاد أكتيون فى سينليس فى شمال باريس، يوم 27 أكتوبر المقبل.

والجدير بالذكر، أنه على الرغم من تأثر فلورنتين سيمابو، بالنماذج البيزنطية، إلا أنه يعتبر بشكل عام واحداً من أوائل الرسامين الإيطاليين الذين ينفصلون عن الطراز الإيطالى البيزنطى، من بين أعماله الباقية اللوحات الجدارية لمشاهد العهد الجديد في الكنيسة العليا في إس. فرانشيسكو.

071ecc1787cb9ab78f21bd57bfa51244a5729b8c086dbc0b8631781a2c64f0b8

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة