خالد صلاح

لجنة مكافحة الإدمان بالتعليم تبدأ عملها الأسبوع المقبل وتستهدف 7 محافظات

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 12:30 م
لجنة مكافحة الإدمان بالتعليم تبدأ عملها الأسبوع المقبل وتستهدف 7 محافظات وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ لجنة مكافحة الإدمان فى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عملها الأسبوع المقبل، حيث تستهدف توقيع كشف الإدمان والتعاطى فى 7 محافظات خلال الفصل الدراسى الأول.
 
وقالت مصادر مسئولة، لـ "اليوم السابع"، إن لجنة الإدمان تستهدف جميع العاملين بالتربية والتعليم من أعضاء هيئة تدريس وموظفين وسائقين وعمال وجميع الفئات، موضحة أن الحملات لن تستهدف السائقين فقط، الذين سبق وأن تم توقيع الكشف عليهم خلال السنوات الماضية، بل سيتم توسيع النطاق.
 
وأوضحت المصادر أن الحملات تتم من خلال عمل أكمنة والنزول على المدارس والإدارات والمديريات، وتطبيق الإجراءات اللازمة على الحالات التى يتم اكتشاف تعاطيها للمواد المخدرة سواء حشيش أو الأفيون أو الهيروين أو أى مادة أخرى يعاقب عليها القانون، موضحة أن اللجنة تشارك فيها أعضاء من وزارات مختلفة على رأسها الداخلية والصحة.
 
وكانت الدراسة انطلقت صباح الأحد الدراسة 22 سبتمبر الجارى فى جميع المحافظات، حيث استقبلت قرابة 55 ألف مدرسة ما يقرب من 23 مليون طالب وطالبة فى النظامين الجديد والقديم، فيما تتابع الوزارة  وصول واستلام الكتب دون ربطها بالمصروفات الدراسية.
 
وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنها تتابع انتظام الدراسة فى ضوء تحقيق انضباط ونجاح المنظومة التعليمية للعام الدراسى الجديد، من قبل قيادات المديريات للوقوف على إتمام التجهيزات وانتهاء أعمال الصيانة، بالإضافة إلى التأكيد على تسلم الكتب، وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب وتذليل كافة العقبات أمامهم.
 
ووجهت الوزارة باتخاذ عدة إجراءات تختص بشئون المعلمين والطلاب، ودمج التكنولوجيا في العملية التعليمية، بالإضافة إلى إجراءات ضبط العملية التعليمية وسير الدراسة داخل المدارس، مع متابعة تنفيذها بكل دقة وحزم.
التربية والتعليم،بدء الدراسة،العام الدراسى الجديد،رياض الأطفال ،متعة التعلم.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة