أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. طلاب مدارس الغربية تشارك فى مبادرة "مدرستى جميلة "

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 12:13 م
صور.. طلاب مدارس الغربية تشارك فى مبادرة "مدرستى جميلة " مبادرة مدستى جميلة بالغربية
الغربية - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية، برئاسة ناصر حسن وكيل الوزارة فعاليات مبادرة "مدرستى جميلة ونظيفة"، بمحيط المدارس الواقعة بنطاق مجمع المدارس ، وذلك بالتزامن مع بدء العام الدراسى الجديد.

وتتضمن فعاليات المبادرة أعمال نظافة وتقليم الأشجار وتجميل ودهان بمحيط المدارس من الخارج، ومراجعة حالة الإنارة العامة حولها وصيانة الكشافات المعطلة بها، وصيانة الطرق المؤدية للمدارس.

وفى هذا الصدد قال محمد عبد الكريم مدير مدرسة أبو الجهور، أن المبادرة شملت نظافة المدارس وطلاء الأسوار، وطلاء الأرصفة داخل وخارج المدارس، وعمليات التشجير داخل وخارج المدارس، وإعادة تهيئة الملاعب الغير ممهدة، وتعليم الطلاب كيفية اصلاح المقاعد من خلال معلمى المجال الصناعي، كما يمارس الطلاب الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية خلال أيام المبادرة.

وأضاف أن المبادرة تشمل عمل جدريات ولوحات فنية على الأسوار داخل وخارج المدارس ، ونشر ثقافة التعامل مع المخلفات وتدريبهم على مبدأ الفصل من المنبع بين أنواع المخلفات عن طريق وضع صناديق قمامة .

فيما قال فهمى زهرة مدير إدارة الشباب والرياضة، أن المبادرة تعنى النظافة والجمال بشكل عام داخل وخارج المدارس، حيث يشارك مراكز الشباب بإقامة معسكرات لتنظيف وتجميل المدارس إنطلاقا من الدور الإيجابى والفعال للشباب والرياضة فى المجتمع، حيث إننا جميعا نعيش فى مجتمع واحد ونعمل من أجل هدف واحد إلا وهو رقى وإزدهار وتقدم الوطن.

وفى نفس السياق قالت يسر عبد الغنى مدير الإدارة التعليميه بزفتى، أن الجهود المبذولة من قبل كل قطاعات الدولة لنظافة وتجميل المدارس والبيئة المحيطة بها ظاهرة طيبة نفخر بها جميعا من أجل تشجيع أبنائنا الطلاب على تلقى العلم فى كافة المراحل الدراسية .

يذكر أن المبادرة تقام بالتعاون مع رؤساء مجالس ومدن المحافظة ، ومديرية التربية والتعليم، والإدارة الزراعية، وإدارة الشباب والرياضة بزفتي، ويشارك بها شباب متطوعون ، بمعاونة فنيين وعمال النظافة والإنارة بالحي، والجهات المعنية

الطلاب تشارك في المبادرة
الطلاب تشارك في المبادرة

 

مبادرة مدرستي جميلة.
مبادرة مدرستي جميلة.

 

مبادرة مدرستي جميلة
مبادرة مدرستي جميلة

 

مشاركة الطلاب في المبادرة
مشاركة الطلاب في المبادرة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة