خالد صلاح

الصحافة الإسرائيلية اليوم..إصابة مجندة إسرائيلية حراء عملية طعن فى رام الله.. إدانة ضابط كبير في الجيش الإسرائيلى بالاغتصاب .. ليبرمان يدعو نتنياهو لإبداء مرونة فى المفاوضات مع جانتس

الأربعاء، 25 سبتمبر 2019 04:47 م
الصحافة الإسرائيلية اليوم..إصابة مجندة إسرائيلية حراء عملية طعن فى رام الله.. إدانة ضابط كبير في الجيش الإسرائيلى بالاغتصاب .. ليبرمان يدعو نتنياهو لإبداء مرونة فى المفاوضات مع جانتس انتخابات الكنيست
إعداد – هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لازالت أجواء تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة تسيطر على صحافة تل أبيب الصادرة اليوم الأربعاء  ،ودعا رئيس حزب يسرائيل بيتنا أفيجدور ليبرمان يالوم الأربعاء، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى إبداء مرونة في المفاوضات مع رئيس حزب"أزرق- أبيض" بانى  جانتس حول تشكيل حكومة الوحدة لتفادي الذهاب إلى انتخابات ثالثة.

 

وسيستقبل الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين الساعة السادسة مساءً كلاً من نتنياهو وجانتس لدفع المفاوضات بينهما إلى الأمام.

 

وذكرت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية أن ريفلين يستعد لإمكانية تكليف نتنياهو في ختام هذا اللقاء بتشكيل الحكومة الجديدة.

 

يسرائيل هيوم
يسرائيل هيوم

 

وسبق أن نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية كواليس اللقاء الثلاثى الذى جمع الرئيس الإسرائيلى رؤفين ريبلين بزعيم الليكود بنيامين نتنياهو وزعيم تحالف "أزرق- أبيض" بانى جانتس، من أجل تحديد من سيشكل الحكومة المقبلة.

 

وذكرت الصحيفة أن مقربين من "نتنياهو" أشاروا إلى اقتراح قدمه لجانتس يتمثل فى تشكيل حكومة وحدة تضم الحزبين على أن يكون نتنياهو هو من يبدأ بمفاوضات تشكيل الحكومة، وفى حال فشله يسند لـ"جانتس" تشكيل الحكومة مباشرة لتفادى الدعوة لانتخابات ثالثة.

 

إصابة مجندة فى عملية طعن برام الله

 

أصيبت مجندة إسرائيلية مساء اليوم الأربعاء، جراء عملية طعن نفذها فتى غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

 

 

وأفادت وسائل إعلام عبرية بأن مجندة تبلغ من العمر (22عامًا) أصيبت بطعنة في كتفها بعملية طعن قرب مفترق "مكابيم" غرب رام الله وجرى علاجها في المكان، دون معرفة خلفية الحادث.

 

وقالت القناة 12 العبرية إنه جرى اعتقال منفذ العملية وإخضاعه للتحقيق لدى أجهزة الأمن، مشيرة إلى أنه فتى يبلغ من العمر 14 عاما.

 

إدانة ضابط كبير في الجيش الإسرائيلى بالاغتصاب

 

أدانت محكمة عسكرية إسرائيلية، الاربعاء، ضابطا كبيرا في الجيش، بتهمة اغتصاب ضابطة عملت تحت قيادته.

 

وأفادت القناة 12 العبرية، أن الضابط مارس أفعالا مشينة مع الضابطة لمدة عام ونصف مستغلا منصبه، كما أقدم على اغتصابها داخل السيارة العسكرية خلافا لرغبتها.

 

وجاء في لائحة الاتهام الموجهة للضابط الكبير، أن المُعتدى عليها، وهي برتبة ملازم، حاولت منعه من الاعمال التي كان يمارسها بحقها لكنها فشلت بعد أن استخدم القوة ضدها.

وأوضحت المصادر العبرية، أن الضابط الذي كان معتقلا منذ حوالي عام تمت إدانته بالتهم المنسوبة إليه من قبل المحكمة العسكرية في الجنوب قبل عدة أيام.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة