خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مباشر قطر تكشف: اقتصاد الدوحة يواصل الانهيار.. ونظام الحمدين مستمر فى تمويل الإرهاب.. وقناة الجزيرة تسمح بظهور قيادات بتنظيم القاعدة للتهديد بتنفيذ عمليات إرهابية باليمن.. وابن عم تميم: أمير قطر لا يخاف الله

الأربعاء، 25 سبتمبر 2019 09:00 م
مباشر قطر تكشف:  اقتصاد الدوحة يواصل الانهيار.. ونظام الحمدين مستمر فى تمويل الإرهاب.. وقناة الجزيرة تسمح بظهور قيادات بتنظيم القاعدة للتهديد بتنفيذ عمليات إرهابية باليمن.. وابن عم تميم: أمير قطر لا يخاف الله نظام الحمدين مستمر فى تمويل الإرهاب
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا زال الاقتصاد القطرى يواجه مصيرا غامضا فى ظل تواصل الخسائر التى تتكبدها المؤسسات الاقتصادية القطرية، بجانب الانخفاض الكبير الذى تواجهه نسبة ودائع القطاع العام القطرى، بينما على الجانب الآخر يواصل أمير قطر تميم بن حمد دعمه للإرهاب ويتيح لقيادات تنظيم القاعدة بالظهور على منابره الإعلامية للإعلان عن تنفيذ عمليات إرهابية.

فى هذا السياق أكد موقع "مباشر قطر"، التابع للمعارضة القطرية، أن تداعيات السياسات الاقتصادية الخاطئة للمافيا القطرية، تضرب أركان النظام القطرى الحاكم ومؤسساته، فالحاجة للسيولة بالنقد الأجنبي  مع استمرار موقف دول الرباعي العربي الداعية لمكافحة إرهاب تميم بن حمد، تهدد النظام الحاكم بالانهيار ، ما لم يغير من نهجه الإرهابي .

وأوضح الموقع التابع للمعارضة القطرية، أن بيانات حديثة ، صادرة عن مصرف قطر المركزي ، كشفت أن ودائع القطاع العام القطري بالنقد الأجنبي فقدت نحو 11 مليار دولار، حيث سجلت في يوليو الماضي نحو 251 مليار ريال قطري ، بينما كانت الودائع في الفترة المقابلة من العام الماضي نحو 291 مليار ريال قطري ، بتراجع تبلغ نسبته 13.5% .

ولفت موقع "مباشر قطر"، إلى أن تهاوي مؤشرات المؤسسات القطرية المختلفة يأتي وسط تراجع في الاستثمارات الأجنبية، وتخارج للسيولة وأن العمل في مشاريع البنية التحتية لمونديال قطر 2022 يشهد تباطؤا ، في ظل وضع اقتصادي صعب تمر به الدوحة.

وأوضح أنه تقلصت أعمال البناء بنسبة 1.2 % خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجارى، مقارنة بذات الفترة من العام السابق، لافتا إلى أن وكالة  ستاندرد آند بورز  وجهت صفعة قوية للمافيا القطرية، بعد أن أبقت على نظرتها السلبية للاقتصاد القطري عند مستوى  سالب، ملوحة بإمكانية خفض تصنيف قطر الائتماني درجة جديدة؛ بسبب تآكل الاحتياطيات المالية ، وتراجع أسعار الغاز .

من جانبه أكد موقع قطريليكس، التابع للمعارضة القطرية، أن تنظيم القاعدة الإرهابي، نفذ هجمات انتحارية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، ما تسبب في مقتل وجرح 12 عنصراً من قوات الحزام الأمنى، بعد يوم من تهديدات أطلقها ما يعرف بأمير تنظيم القاعدة في عدن عادل موفجة الحسنى ، عبر شاشة قناة الجزيرة القطرية.

وقال الموقع التابع للمعارضة القطرية، إن تنظيم القاعدة الإرهابي شن هجمات انتحارية وقصف صاروخي، استهدف خلالها قائد قوات الحزام الأمني العميد وضاح عمر، الذي كان يشرف على عملية أمنية في عدن، وأصيب خمسة من حراسه بجراح، إثر انفجار عبوة ناسفة، تم التحكم بها عن بعد

وأوضح موقع قطريليكس، أن القيادي في تنظيم القاعدة، والذي يصنف على أنه أمير التنظيم في عدن عادل موفجة الحسني، هدد ليل الخميس عبر شاشة قناة الجزيرة القطرية، بأن قوات التحالف العربي والأجهزة الأمنية، هدفاً استراتيجياً لهجمات التنظيم الإرهابي.

أكد الشيخ فهد بن عبد الله الثانى، ابن عم تميم بن حمد، وأحد أفراد الأسرة القطرية الحاكمة، أن أمير قطر لا يخاف الله ويسير على خطى والده الأمير السابق حمد بن خليفة فى ظلم الشعب القطرى.

وفى السياق ذاته قال ابن عم تميم بن حمد، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر":نحن نعلم أن تميم لايخاف الله ولا يتقي عذابه ولدينا أدلة كثيرة على ذلك ومنها أنه مشى على خطى والده الظالم في قضية حقوق قبيلة الغفران في قطر.

وتابع أحد أفراد الأسرة القطرية الحاكمة: لا يحق لأي شخص كائناً من كان أن يحرم أبنائنا وبناتنا من حق الحياة الكريمة والزواج والصحة والتعليم.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة