خالد صلاح

الصحافة الإسرائيلية اليوم.. تكليف نتنياهو بتشكيل الحكومة الجديدة.. وكاريكاتير يضع رئيس الوزراء مع "جانتس" تحت المقصلة.. ومهندس تركى يفضح التطبيع مع تل أبيب.. ويؤكد: شركتنا أشرفت على بناء محكمة وأبراج فى إسرائيل

الخميس، 26 سبتمبر 2019 02:30 م
الصحافة الإسرائيلية اليوم.. تكليف نتنياهو بتشكيل الحكومة الجديدة.. وكاريكاتير يضع رئيس الوزراء مع "جانتس" تحت المقصلة.. ومهندس تركى يفضح التطبيع مع تل أبيب.. ويؤكد: شركتنا أشرفت على بناء محكمة وأبراج فى إسرائيل نتنياهو
إعداد – هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم بإعلان الرئيس الإسرائيلى رؤفين ريبلين تكليف زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو بتشكيل الحكومة الجديدة .

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلى المكلف بنيامين نتنياهو أنه تلقى تكليفاً من الرئيس الإسرائيلى رؤفين ريبلين بتشكيل الحكومة الإسرائيلية بعد مشاورات مع زعيم حزب"أزرق- أبيض" بانى جانتس الذى رفض تشكيل حكومة وحدة تضم حزب الليكود.

نتنياهو
نتنياهو

وأضاف "نتنياهو" خلال مؤتمر صحفى مشترك مع "ريبلين" فى القدس المحتلة أنه سيواجه فى حكومته المقبلة تحديات جمة ، فى مقدمتها الملف النووى الإيرانى وخطره على المنطقة وإطلاقها القذائف الصاروخية على عدد من الدول.

وأشار "نتنياهو" إلى أنه لن يضيع مزيداً من الوقت فى المشاورات وسيتمكن فى أقصر وقت ممنوح له بتشكيل حكومة جديدة .

كاريكاتير إسرائيلى : نتنياهو وجانتس فى انتظار مقصلة تشكيل الحكومة

سخرت صحيفة "يسرائيل هيوم" من المشاورات التى كانت يجريها الرئيس الإسرائيلى رؤفين ريبلين مع زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو وزعيم تحالف "أزرق- أبيض" بانى جانتس من أجل تشكيل الإسرائيلية الجديدة .

كاريكاتير
كاريكاتير

ونشرت الصحيفة الرئيس الإسرائيلى وهو يضع نتنياهو وجانتس بجوار بعضهما البعض ويمسك برأس المقصلة ، وهما يستعدان لسقوط أى أحد منهما لينجو الأخر فى إشارة لتشكيل الحكومة الجديدة.

ودعا رئيس حزب يسرائيل بيتنا أفيجدور ليبرمان ، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى إبداء مرونة في المفاوضات مع رئيس حزب"أزرق- أبيض" بانى  جانتس حول تشكيل حكومة الوحدة لتفادي الذهاب إلى انتخابات ثالثة.

مهندس تركي يفضح التطبيع مع تل أبيب..ويؤكد: شركتنا أشرفت على بناء محكمة وأبراج  فى إسرائيل

فى الوقت الذى هاجم فيه الرئيس التركى رجب طيب اردوغان ،إسرائيل من على منصة الأمم المتحدة ،أجرت هيئة الإذاعة والبث التلفزيونى الحكومى "مكان" تحقيقاً عن المشروعات العقارية والإنشائية التى تنفذها الحكومة التركية داخل إسرائيل وفى مقدمتها بناء محكمة تل أبيب، وابراج شارونا،وغيرها.

اردوغان ويلماز
اردوغان ويلماز

والتقت القناة بكبير المهندسين الأتراك بشركة "يلماز" فى إسرائيل والذى يدعى هاكان ارجونر البالغ من العمر 38 عاماً، حيث أكد أن الشركة بدأت العمل فى إسرائيل منذ 25 عاماً، حيث تم تنفيذ مئات المشروعات وحاليا يتم بناء 24 مشروعاً جديداً.

وعندما سئل "ارجونر" عن هل يوجد عمال يهود معه ، أكد على أنه لو أنهم يعملون ما كان هنا ، مشيراً إلى وجود 1200 عامل تركى يعملون فى إسرائيل، وارتفع مؤخراً إلى 2000 عامل.

وأكد أن معظم ابراج تل أبيب الشهيرة قامت الشركة ببناءها ، وتبلغ سعر الشقة الواحدة حوالى 200 الف شيكيل، مشيراً إلى أن الأتراك يعشقون الإسرائيليين والعكس صحيح  ولو غير ذلك ما عاش الأتراك فى إسرائيل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة