خالد صلاح

تفاصيل اجتماع مديرى مديريات التموين.. تطبيق التحول الرقمى لمنظومة الخبز عبر خدمة خصم المباشر لثمن الدقيق .. وتوفير جميع السلع الغذائية للمواطنين.. واستمرار فتح باب التظلمات للمستبعدين من البطاقات

الخميس، 26 سبتمبر 2019 07:30 م
تفاصيل اجتماع مديرى مديريات التموين.. تطبيق التحول الرقمى لمنظومة الخبز  عبر خدمة خصم المباشر لثمن الدقيق .. وتوفير جميع السلع الغذائية للمواطنين.. واستمرار فتح باب التظلمات للمستبعدين من البطاقات صوره ارشيفيه ،سلع
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل "اليوم السابع" على تفاصيل اجتماع وزير التموين والتجارة الداخلية مع مديرى المديريات على مستوى كافة المحافظات  للتأكيد على توفير السلع الغذائية للمواطنين طوال الوقت والتنسيق بين المديريات والشركات التابعة للوزارة، من أجل توفير كافة المنتجات فى مختلف المناطق  وبأسعار مخفضة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية.

اجتماع الوزير أكد تيسير كافة الاجراءات للمواطنين خلال حصولهم على الخدمات من مكاتب التموين خاصة فيما يتعلق باستخراج بطاقات بدل التالف أو الفاقد مع أيضا استمرار استخراج بطاقات التموين الجديدة لمحدودى الدخل والاسر الأولى بالرعاية والمستفيدين من تكافل وكرامة وكذلك معاش الضمان الاجتماعى  وأصحاب الدخل اللمعاشات المنخفضة فى إطار التوسع فى  مظلة الحماية الاجتماعية للمواطنين فى مختلف المحافظات ، بجانب استمرار فتح باب التظلمات للمستبعدين من منظومة صرف السلع وفقا لمحددات لجنة العدالة الاجتماعية  على ان يتم استقبال التظلمان من خلال الموقع الاليكترونى وكذلك من خلال مكاتب التموين مرفقا بها الاوراق والمستندات الدالة على صحة بيانات التظلم.

الاجتماع تطرق الى  تطبيق التحول الرقمى لمنظومة الخبز خلال الفترة المقبلة والمحددة بكود تفويض رقم 1155 الخاص بحسابات الدقيق  من خلال التوفيض الخاص بخدمة الخصم المباشر والذى سيتم استيفائه من قبل " أصحاب المخابز والمستودعات " بغرض سداد قيمة الدقيق المسلم لهم من قبل المطاحن المربوطين عليها خصما من حساباتهم البنكية  على أن يكون التفويض خاص بسداد قيمة الدقيق المنصرف من المطاحن للمخابز ولا يتم خصم اى مبالغ أخرى تحت اى مسمى سوى ثمن الدقيق فقط  ،كما ان التفويض قابل للغلاء من قبل صاحب المخبز فى حالة اساءة استخدامه فى خصم اى مبالغ أخرى غير قيمة الدقيق  كما يجوز لصاحب التفويض التقدم بكشوى لبنكه للاعتراض على ايه مبالغ يتم خصمها دون وجه حق طبقا للقواعد المنظمة فى هذا الشأن .

فيما أكد مديرو المديريات خلال الاجتماع أنه تم  إخطار كافة مكاتب التموين باستقبال طلبات المواطنين الخاصة بضم الزوجة غير المقيدة على بطاقة أسرتها الى بطاقة تموين الزوج   بجانب أيضا التنسيق مع الشركات المنفذة لاستخراج بطاقات التموين  بسرة الاستخراج دون تأخير  فى صرف المقررات التموبينية لأصحاب البطاقات على ان لا يتعدى مده استخراج بطاقة البدل التالف او الفاقد 20 يوم عمل من مجرد تسجيل بيانات المواطن اليكترونيا  على النظام الاليكترونى للمنظومة  بمكاتب التموين .

وشدد الوزير  على مديرى المديريات  بتيسير كافة الإجراءات وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بمكاتب التموين خاصة فى ظل تطوير المكاتب وتحويلها الى مراكز خدمة متطورة  وان يقتصر عمل هذه المراكز المتطورة على تقديم الخدمات للمواطنين فقط  بعيد عن استعاضات السلع لبقالين التموين وكذلك محاسبات أصحاب المخابز وذلك فى إطار الحرص على  توفير أوجه الراحة للمواطنين خلال حصولهم على الخدمات .

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة