خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تنظيم الحمدين يناقض نفسه.. النظام القطرى يزعم دفاعه عن حقوق الإنسان.. و4 آلاف عامل أجنبى يواجهون الخطر فى الدوحة بسبب مونديال 2022.. منابر تميم تدعى تبنى القضية الفلسطينية والدوحة ترفع مستوى التطبيع مع إسرائيل

الخميس، 26 سبتمبر 2019 05:30 م
تنظيم الحمدين يناقض نفسه.. النظام القطرى يزعم دفاعه عن حقوق الإنسان.. و4 آلاف عامل أجنبى يواجهون الخطر فى الدوحة بسبب مونديال 2022.. منابر تميم تدعى تبنى القضية الفلسطينية والدوحة ترفع مستوى التطبيع مع إسرائيل تنظيم الحمدين
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعيش تنظيم الحمدين فى حالة تناقض شديدة، ففى الوقت الذى يزعم فيه أنه يدافع عن حقوق الإنسان نجد فيه تقارير تؤكد أن أكثر من 4 آلاف عامل أجنبي سيلقون حتفهم بالدوحة بسبب مونديال قطر 2022، وفى الوقت أيضا الذى تزعم فيه منابره الإعلامية دفاعه عن القضية الفلسطينية ، يرفع النظام القطرى من مستوى تطبيعه مع إسرائيل.
 
فى هذا السياق فضح تقرير بثته قناة "مباشر قطر"، الممارسات القطرية الداعمة للاحتلال الإسرائيلى والتى تتناقض مع الوجه الآخر الذى يخاطب ويداعب الشعوب العربية سواء عبر منابره الإعلامية وعلى رأسها قناة الجزيرة أو تصريحات بعض مسئوليه التى تؤكد انحيازها للفلسطينيين وقضيتهم.
 
واستعرض تقرير قناة المعارضة القطرية، تاريخ أحمد الرميحى المدير السابق للمكتب الإعلامى لوزارة الخارجية القطرية، ورئيس شركة قطر للاستثمار، والذى استخدمه تنظيم الحمدين كقناة اتصال مع إسرائيل وجماعات الضغط السياسى فى أمريكا.
 
 
من جانبه أكد موقع "مباشر قطر"، التابع للمعارضة القطرية، أن تقديرات اتحاد النقابات الدولي تشير إلى أن أكثر من 4 آلاف عامل أجنبي سيلقون حتفهم بحلول مونديال تميم الإرهاب عام 2022، قياسا بمعدل وفيات العمالة الأجنبية ووفقا لأرقام سفارات هذه الجنسيات العاملة فى قطر.
 
وقال الموقع التابع للمعارضة القطرية، إن الممارسات غير العادلة للمافيا القطرية دفعت دول العالم ومنظمات حقوق الإنسان للمطالبة بسحب شرف استضافة كأس العالم من تميم وعصبته ؛ نظرا لتناقض أخلاقيات الفيفا مع ما يرتكبه من جرائم .
 
وندد موقع "مباشر قطر"، بغياب الشفافية لدى النظام القطري ، بعدم الكشف عن الإحصاءات الحقيقية حول عدد الوفيات ، داعية الدول المنادية بحقوق الإنسان إلى سحب تنظيم مونديال 2022 من المافيا القطرية ؛ عقاباً على جرائمها بحق ملايين العمال المهاجرين ، مستندة إلى الإدانات الرسمية التي وجهتها منظمات دولية للدوحة ، وترتبط بظروف العمل المفروضة على العمال المهاجرين ، والتي تنتهك مبادئ حقوق الإنسان .
 
وأوضح الموقع التابع للمعارضة القطرية، أنه وفقاً لوزارة التخطيط والإحصاء الإنمائية القطرية ، أن هناك حاليا 1.9 مليون عامل مهاجر ، أي ما يعادل 90% من مجموع سكان قطر ، ومع هذا يتعرض العمال الأجانب لمعاملة مهينة تعد استرقاقا حديثا .
 
وسلط الموقع الضوء على تحركات تميم بن حمد أمير قطر فى ليبيا مؤكدة أن التنظيمات الإرهابية تمتد فى طرابلس تحت غطاء سياسى من حكومة الوفاق، فى ظل دعم عسكرى ولوجيستى من نظام الحكم فى قطر.
 
 
وقال الموقع التابع للمعارضة القطرية، إن هناك زيادة فى عدد العمليات الإرهابية، فضلا عن رصد أكثر من 700 عنصر إرهابى انضموا إلى داعش فى الفترة الأخيرة داخل ليبيا بينهم مرتزقة أجانب، تم جلبهم من الأراضى السورية بتنسيق مالى ولوجستى من تميم بن حمد أمير قطر، الذى لا تتوقف طائراته عن التحليق إلى مطار معتيقة بطرابلس.
 
 
ولفت موقع مباشر قطر، إلى أن ليبيا تحولت إلى ساحة لتجربة الأسلحة الجديدة والقديمة، فى إشارة إلى الأسلحة التركية، الممولة من المافيا القطرية وذلك بسبب مخططات تميم بن حمد راعى الإرهاب فى منطقة الشرق الأوسط على حد وصفها.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة