خالد صلاح

اتحاد كتاب الإمارات يشارك بـ 268 عنوانا فى معرض العين

الجمعة، 27 سبتمبر 2019 05:30 م
اتحاد كتاب الإمارات يشارك بـ 268 عنوانا فى معرض العين جناح اتحاد كتاب الإمارات
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشارك اتحاد كتاب وأدباء الإمارات فى فعاليات الدورة الحادية عشر من معرض العين للكتاب الذي يستمر حتى 3 أكتوبر المقبل .

ويشارك الاتحاد بجناح خاص لمنشوراته بما يزيد عن 268 عنواناً فى المجلات الأدبية المختلفة كالشعر والقصة والرواية والدراسات الأدبية والمسرح وأدب الطفل، إضافة إلى مشاركة فاعلة من كبار الكتاب والأدباء أعضاء الاتحاد في البرنامج الثقافى المصاحب، حيث يتضمن برنامج المعرض محاضرات وندوات وأمسيات متنوعة.

جناح اتحاد كتاب الإمارات فى معرض العين (1)
جناح اتحاد كتاب الإمارات فى معرض العين (1)

 

واستقبل الكاتب محمد شعيب الحمادى عضو مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات رئيس الهيئة الإدارية لفرع أبوظبى وأعضاؤها ضيوف حفل الافتتاح والمترددين على الجناح .

 

كما قام زكي نسيه وزير دولة بزيارة تفقدية للجناح مشيدا بجهود الاتحاد على مستوى الدولة وبالكم والكيف المميز للمؤلفين الامارتين وخاصة الشباب وازدهار دور النشر الاماراتية .

جناح اتحاد كتاب الإمارات فى معرض العين (2)
جناح اتحاد كتاب الإمارات فى معرض العين

 

وأشاد "الحمادى" بالجهود المبذولة من قبل دائرة الثقافة والسياحة فى أبوظبى، وسعى الدائرة الدائم نحو انجاح الدورة الجديدة من المعرض، كما شكر الدائرة على التسهيلات التى منحتها للاتحاد حتى تكون مشاركته مميزة للاتحاد وبالمعرض معتبرا أن الشراكة الاستراتيجية بين اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ودائرة الثقافة والسياحة فى أبوظبى هى نموذج لعلاقات الشراكة الناجحة بين المؤسسات الثقافية الوطنية كما أشاد بالحراك الثقافى المتميز فى أبوظبى والعين والمنطقة الغربية.

الكاتب محمد شعيب الحمادى
الكاتب محمد شعيب الحمادى

 

ومن جانبه أثنى الإعلامي عبدالرحمن نقى البستكي مدير دائرة الاعلام وثقافة الطفل عضو مجلس إدارة الاتحاد بالمبادرة التقديرية لدائرة الثقافة والسياحة بالشارقة التى دشنت جناحا خاصا بالكاتب والأديب الراحل  حبيب الصايغ وفاءً وتقديرًا لعطائه الأدبى الكبير .

وأشار إلى مشاركة أعضاء الاتحاد فى العديد من الندوات والمحاضرات الثقافية والأدبية ضمن فعاليات المعرض ومنها مشاركات الأديبة الشاعرة شيخة عبدالله المطيرى والأديبة شيخة الجابرى ومجموعة من الأدباء .

كما أثنى نقى على الكم المميز لكتب ثقافة الطفل بالمعرض داعيا الوالدين والمؤسسات التعليمية إلى مرافقة ابنائهم فى زيارات تثقيفية للمعرض وتعويد الأجيال على هذه الزيارة واقتناء الكتب وتأسيس مكتبات منزلية، معربا عن تقديم الكتاب والأدباء الإماراتيين فى جناح الاتحاد فى المعرض للاستشارات الثقافية للجمهور فى تشكيل مثل هذه المكتبات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة