خالد صلاح

صور.. الحياة شكل تانى بالغردقة والإسكندرية.. المصريون ينظفون الشواطىء فى اليوم العالمى للسياحة .. العاملون فى مدينة مرسى علم يقدمون فقرات شعبية على البحر.. وأكلات مصرية فى بوفيه مفتوح لإسعاد السائحين

الجمعة، 27 سبتمبر 2019 07:00 م
صور.. الحياة شكل تانى بالغردقة والإسكندرية.. المصريون ينظفون الشواطىء فى اليوم العالمى للسياحة .. العاملون فى مدينة مرسى علم يقدمون فقرات شعبية على البحر.. وأكلات مصرية فى بوفيه مفتوح لإسعاد السائحين
المحافظات - عماد عرفة و جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى تشهد فيه محافظة البحر الأحمر تنظيم فقرات فنية شعبية، على شواطئ البحر، وتقدم بوفيه يضم أكلات شعبية مصرية مختلفة، لإسعاد السياح الذين يقضون اجازاتهم على شواطئ البحر الأحمر، للاحتفال باليوم العالمى للسياحة، خرج 500 شاب سكندرى لتحدى دعوات الإخوان المشبوهة بتنظيم حملة لنظافة شواطئ الإسكندرية.

وفى البحر الأحمر، نظم  العاملون فى مدينة مرسى علم، فقرات فنية شعبية، على شواطئ البحر، شملت بوفيه يضم أكلات شعبية مصرية مختلفة، لإسعاد السياح الذين يقضون إجازاتهم على شواطئ البحر الأحمر.

1- احتفالات الفنادق باليوم العالمي للسياحة

وقال أبو الحجاج العماري، خبير سياحي، ومدير أحد الفنادق بمدينة مرسى علم، إن المنظمة العالمية للسياحة تقيم احتفالاتها هذا العام بالهند، تحت شعار "السياحة والتوظيف.. مستقبل افضل للجميع".

وكشف العماري، أن السياحة بدأت حول العالم فى 1950، بينما بلغ عدد السائحين فى العام الأول من انطلاقها 25 مليون سائح، حتى وصل فى العام الحالى لقرابة مليار و300 مليون سائح، ووصل الدخل العام من السياحة حوالى 2 تريلون دولار طبقا لاخصائيات 2015.

كما كشف أن شعار المنظمة يهدف للاحتفال باليوم العالمى للسياحة هذا العام، بهدف خلق وظائف أكثر وافضل، وخصوصاً النساء والشباب، وكذلك دمج التطورات المستمرة فى التكنولوجيا فى مجال السياحة والتوفق بين المهارات السياحية التى يتم تدريسها وتلك التى يحتاجها اصحاب العمل السياحي.

من جانبه قال بشار أبو طالب، نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر، أن اليوم 27 من سبتمبر يشهد الاحتفال باليوم العالمى للسياحة، بهدف تعزيز الوعى  المجتمعى الدولى لأهمية السياحة، وقيمتها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية، وشعار هذا العام وتقام احتفالات هذا العام تحت شعار "السياحة والتوظيف.. مستقبل أفضل للجميع"، لخلق ارتباط وثيق بين التعليم السياحى الاكاديمى وسوق العمل فى المنتجعات والمناطق السياحية.

2-فقرات شعبية علي شواطئ مرسي علم للاحتفال باليوم العالمي للسياحة

وأضاف نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر، لـ"اليوم السابع"، أن السياحة طوال السنوات الماضية، أصبحت واحدة من أسرع القطاعات الاقتصادية فى العالم نموا وأهمية لما لها من منافع تعود على المجتمعات فى كل أرجاء العالم، حيث يمثل القطاع السياحى 10% من الناتج العام العالمي، فضلا عن أنه يتيح وظيفة واحدة من بين كل 10 وظائف.

وتابع أن بعض إدارات الفنادق تنتظر تلك اليوم لتنظيم فقرات فنية مختلفة لعملائها، لادخال البهجة عليهم، موضحاً أن أغلب تلك الفقرات تكون مصريه أصيلة، مثل فقرات التنوره والرقص الشرقي، فضلا عن البوفيهات الشرقيه المختلفة.

يذكر أن محافظة البحر الأحمر، تعد من أهم المحافظات السياحية فى العالم، ويصل إليها سياح من أكثر من 33 دوله حول العالم، وصنفت عاصمتها مدينة الغردقة، ضمن أفضل 25 وجهة سياحية حول العالم، طبقا لتصنيفات احدى المواقع السياحية الكبرى حول العالم.

وتستحوذ السياحة الوافدة لمحافظة البحر الأحمر، من قارة أوربا، وخاصة ألمانيا على أكبر عدد سياح يصل أليها شهريا منذ عام 2015، حيث يتعدى سياح ألمانيا شهريا 100 ألف سائح.

3- أطعمه مصرية للسياح في اليوم العالمي للسياحة

وفى الإسكندرية، شهدت الشواطئ و خاصة شاطئ المندرة، إقبالا من المواطنين و الشباب السكندرى الذى تطوع لنظافة الشاطئ وسط أجواء احتفالية فى تحدى كبير لدعوات الإخوان المشبوهه بالتظاهر، مؤكدين أنها دعوات تهدف إلى هدم مصر و وأن شباب مصر لن يشارك  فى أى محاولة للنيل من أمنها.

جاءت تلك الفعالية بتنظيم من مكتبة الإسكندرية، بعنوان "يوم لتنظيف شواطئ مدينة الإسكندرية"، حيث يأتى ذلك الحدث فى إطار حرص مكتبة الإسكندرية على زيادة وعى الشباب والعمل على تنميتهم.

الشباب ينظفون الشواطئ (2)

من جهه أخرى شهد كورنيش الإسكندرية هدوء و سيولة مرورية، وسط إقبال المواطنين و التوافد على الشواطئ لقضاء إجازة يوم الجمعة.

كما شهدت ميدان محمد نجيب و ميدان سيدى بشر و شارع 45 بالعصافرة هدوء و سيولة مرورية، و تواجدا أمنيا مكثفا، فيما شهدت شوارع الإسكندرية حركة طبيعية و انتظاما بحركة البيع و الشراء بالأسوق و سيولة مرورية بالمحاور الرئيسية.

و شهدت شواطى الإسكندرية إقبالا من مواطنى الإسكندرية، لقضاء إجازة يوم الجمعة، فى تحدى كبير لدعوات الإخوان المشبوهه بالتظاهر، حيث خرج شعب الإسكندرية لقضاء إجازة سعيدة على الشواطئ، و الاستمتاع بالطقس الجيد و الشمس الساطعة وشواطئها الساحرة.

 

 

5- تورته الاحتفال بيوم السياحة العالمي
 

 

الشباب ينظفون الشواطئ (3)
 

 

الشباب ينظفون الشواطئ (4)
 

 

الشباب ينظفون الشواطئ (9)
 

 

الشباب ينظفون الشواطئ (12)
 

 

الشباب ينظفون الشواطئ (15)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة