خالد صلاح

صور و فيديو .. 500 شاب سكندرى يتحدون دعوات الإخوان المشبوهة و ينظمون حملة لنظافة شواطئ الإسكندرية.. الشباب: لم نهتم بدعواتهم الكاذبة و بنحب بلدنا.. ويؤكدون: مصر بلد آمنة و نزلنا بكل ثقة فى أجهزة الأمن

الجمعة، 27 سبتمبر 2019 02:43 م
صور و فيديو .. 500 شاب سكندرى يتحدون دعوات الإخوان المشبوهة و ينظمون حملة لنظافة شواطئ الإسكندرية.. الشباب: لم نهتم بدعواتهم الكاذبة و بنحب بلدنا.. ويؤكدون: مصر بلد آمنة و نزلنا بكل ثقة فى أجهزة الأمن الشباب ينظفون الشواطئ
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مبادرة جميلة وأجواء احتفالية، وروح وطنيه عاليه، وحب وانتماء وولاء وعطاء، مشهد تراه اليوم على شواطئ محافظة الإسكندرية و خاصة شاطئ المندرة، حيث الإقبال الكبير من المواطنين و الشباب السكندرى الذى تطوع لنظافة الشاطئ وسط أجواء احتفالية فى تحدى كبير لدعوات الإخوان المشبوهه بالتظاهر، مؤكدين أنها دعوات تهدف إلى هدم مصر و وأن شباب مصر لن يشارك  فى أى محاولة للنيل من أمنها و استقرارها.

الشباب ينظفون الشواطئ (1)

جاءت تلك الفعالية بتنظيم من مكتبة الإسكندرية، بعنوان "يوم لتنظيف شواطئ مدينة الإسكندرية"، حيث يأتي ذلك الحدث فى إطار حرص مكتبة الإسكندرية على زيادة وعي الشباب والعمل على تنميتهم.

الشباب ينظفون الشواطئ (2)

و يتم تنظيم مشروع "سبارا" لإعادة تدوير المخلفات وترشيد استهلاك الطاقة والمواد الضارة للبيئة في دورته الثانية هذا العام برعاية برنامج مكتبة الإسكندرية لأنشطة الشباب بالتعاون مع محافظة الإسكندرية ووفد الاتحاد الأوروبي في مصر وشركة "Resolutions" لإعادة تدوير المخلفات والمبادرة الشبابية "أفاد".

الشباب ينظفون الشواطئ (3)

وقال محمد مجدى المسؤل التنفيذى عن تنظيم الفاعلية إن المشروع يهدف إلى حماية البيئة البحرية من مخلفات البلاستيك التى تسبب أضرارا فادحة بالبيئة و الكائنات الحية، و تضمنت الفاعلية تنظيم ندوات تعريفية فى البداية لرفع وعى الشباب بأهمية الحفاظ على البيئة و خاصة البيئة البحرية.

الشباب ينظفون الشواطئ (4)

و أشار فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن الفاعلية تتضمن مشاركة 500 شاب يعملون بشكل تطوعى تماما تحت إشراف مكتبة الإسكندرية و مشروع "سبارا" بالتعاون مع الاتحاد الاوروبى، و يهدف إلى إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية بعيدا عن إلقائها على الشواطئ، مؤكدا أنه تم فصل المخلفات فى أكياس مختلفة ما بين المخلفات البلاستيكية و العضوية أو المخلفات الأخرى، مؤكدا أن شباب مصر واعى و لن ينساق وراء دعوات مشبوهه من قنوات الإخوان الكاذبة.

الشباب ينظفون الشواطئ (5)

وقالت جانا فهمى، 15 عاما، و أصغر متطوعة أنها جاءت للمشاركة حبا فى هذا العمل التطوعى الخاص بالبيئة فهو عمل يخدم الصالح العام و شددت على ضرورة مواجهه تلك الظاهرة لالقاء المخلفات البلاستيكية التى تضر بالبية البحرية و نفت أى قلق للشباب من دعوات الإخوان المشبوهه، قائلة " كلنا يدا واحدة و لن يستطيع أحد الاقتراب مننا و إثارة أى قلائل أو شغب".

الشباب ينظفون الشواطئ (6)

وأكدت روان مجدى، أنها لم تشعر بأى قلق أو خوف من دعوات الإخوان المشبوهه، و قالت لـ"اليوم السابع" لم أشعر بأى قلق أو خوف الوضع آمن جدا و حصلنا على التصاريح اللازمة و كلى ثقة فى الأجهزة الأمنية و أمن و أمان مصر و لن يستطيع أحد النيل منا.

الشباب ينظفون الشواطئ (7)

و أشارت إلى انها اختارت قضاء هذا اليوم على شواطئ الإسكندرية للمشاركة فى العمل التطوعى للحفاظ على البيئة البحرية نظرا لما تسببه المخلفات البلاستيكية من أضرار فادحة بالبيئة البحرية و البيئة عامة، و قالت إن الشباب يجب أن يبدأ بنفسة فى الحفاظ على البيئة المحيطة و نشر الوعى بين المواطنين فى هذا الأمر.

الشباب ينظفون الشواطئ (8)

وقال مصطفى أحمد، 17 عاما، إن الاهتمام بالبيئة البحرية أمر هام نظرا للأضرار التى تتعرض لها نتيجة إلقاء المواطنين مخلفاتهم على رمال الشاطئ ، مؤكدا على انه لم يلتفت لدعوات الإخوان المشبوهه قائلا : نحن نحب بلدنا و الشباب ليس لقمة صائغة للدعوات الكاذبة التى تريد هدم مصر؛ و مصر امنة بأجهزتها الأمنية القوية، بالإضافة إلى أن مصر شهدت مشروعات قومية كبرى و الشباب يعى حجم التحديات التى تمر بها مصر حاليا و محاولات التلاعب بعقول الشباب.

الشباب ينظفون الشواطئ (9)

و أكد نادر مجدى، أن الرئيس السيسى يعمل جاهدا لانجاز مشروعات كبرى بمصر و فى الإسكندرية نشهد حاليا تنفيذ مشروع محور المحمودية الذى هو محور و شريان أمل لحل الأزمة المرورية، كما شهدت مصر و الإسكندرية مشروعات كبرى لتطوير العشوائيات مثل مشروع بشاير الخير.

الشباب ينظفون الشواطئ (10)

و أكدت رانيا أحمد، أن الرئيس يحرص على التواصل الدائم مع الشباب من خلال تنظيم مؤتمرات الشباب فى محافظات مصر المختلفة و الرد على تساؤلاتهم بكل شفافية مضيفا: نجد فى ذلك قناة جيدة للتواصل و الاستماع إلى آراء الشباب و العمل بمقترحاتهم فى تنفيذ المشروعات القومية و التنموية.

الشباب ينظفون الشواطئ (11)

ويعد مشروع "سبارا" نشاط معرفي يقوم على زيادة الوعي بعدد من القضايا البيئية منها أهمية إعادة التدوير وفصل المخلفات، وترشيد الطاقة والمياه، ومخاطر المواد البلاستيكية على الحياة البحرية وكيفية تقليل استخدامها، مع العلم بأن 85٪ من المخلفات البحرية هي من البلاستيك الذي يأخذ سنوات طويلة ليتحلل.

الشباب ينظفون الشواطئ (12)

من جهه أخرى شهد كورنيش الإسكندرية هدوء و سيولة مرورية، وسط إقبال المواطنين و التوافد على الشواطئ لقضاء إجازة يوم الجمعة.

الشباب ينظفون الشواطئ (13)

كما شهدت ميدان محمد نجيب و ميدان سيدى بشر و شارع 45 بالعصافرة هدوء و سيولة مرورية، و تواجدا أمنيا مكثفا.

الشباب ينظفون الشواطئ (14)

فيما شهدت شوارع الإسكندرية حركة طبيعية و انتظاما بحركة البيع و الشراء بالأسوق و سيولة مرورية بالمحاور الرئيسية.

الشباب ينظفون الشواطئ (15)

و شهدت شواطى الإسكندرية إقبالا من مواطنى الإسكندرية، لقضاء إجازة يوم الجمعة، فى تحدى كبير لدعوات الإخوان المشبوهه بالتظاهر، حيث خرج شعب الإسكندرية لقضاء إجازة سعيدة على الشواطئ، و الاستمتاع بالطقس الجيد و الشمس الساطعة وشواطئها الساحرة.

الشباب ينظفون الشواطئ (16)
 
 
الشباب ينظفون الشواطئ (17)
 
 
الشباب ينظفون الشواطئ (18)
 
 
الشباب ينظفون الشواطئ (19)
 
 
الشباب ينظفون الشواطئ (20)
 
 
الشباب ينظفون الشواطئ (21)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة