خالد صلاح

مؤسسة إنجليزية تحذر: 77 لوحة فنية مهددة بـ الضياع.. اعرف القصة

الجمعة، 27 سبتمبر 2019 10:00 م
مؤسسة إنجليزية تحذر: 77 لوحة فنية مهددة بـ الضياع.. اعرف القصة اللوحات الجدارية التاريخية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت مؤسسة "التراث الإنجليزى" من تعرض اللوحات الجدارية التاريخية التي لا يمكن تعويضها فى إنجلترا للتلف،  وذلك بسبب تقلب المناخ ومحاولات الترميم الخاطئة.

 ومن بين اللوحات الجدارية التى حذرت المؤسسة  من ضياعها لوحات موجودة فى كنيسة سيستين فى إنجلترا، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع .itv.com.

وأطلقت مؤسسة التراث الإنجليزى مبادرة لدعم الحفاظ على الكنوز الفنية القديمة من الاختفاء، مضيفة أن جمعية التراث ترعى 77 لوحة جدارية فى جميع أنحاء البلاد، ومنها جدران مطلية فى فيلا رومانية قديمة وغيرها.

وقال عاملون فى مؤسسة التراث الإنجليزية، إن جدران أديرة العصور الوسطى والكنائس المنقوشة فيها مشاهد دينية فى ماري وكيمبلي في جلوسيسترشاير تتعرض لخطر التدهوربسبب المناخ على عكس فرنسا وإيطاليا.

 وأضافت مؤسسة التراث الإنجليزية، يمكن أن تتسبب الظروف المناخية بالكثير من الأضرار للأعمال الفنية المتواجدة على الجدران على عكس اللوحات الموجودة التى ترسم على قماش.

 ولفتت مؤسسة التراث الانجليزية، إلى أن الخبراء يقومون حاليا بتقديم ملف كامل عن الأعمال الفنية المعرضة للتلف كما أنها يقومون بتجميع اللوحات الجدارية لتقيم مدى التدهور وما يجب القيام به للحفاظ عليها، وذلك من أجل تقديم الرعاية الكاملة للوحات والحفاظ عليها وحمايتها من التلف على مدار السنوات مقبلة.

اللوحات الجدارية التاريخية  (1)
اللوحات الجدارية التاريخية (1)

 

اللوحات الجدارية التاريخية  (2)
اللوحات الجدارية التاريخية (2)

 

اللوحات الجدارية التاريخية  (3)
اللوحات الجدارية التاريخية (3)

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة