خالد صلاح

نعناع أو شمع عسل.. وصفات طبيعية لترطيب الشفاه

الأحد، 29 سبتمبر 2019 03:30 م
نعناع أو شمع عسل.. وصفات طبيعية لترطيب الشفاه وصفات طبيعية لترطيب الشفاه-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه بعض النساء مشكلة جفاف الشفاه، التى تعود لأسباب مختلفة، والتى تسبب فى الشعور بالقلق والإزعاج، وقد تلجأ بعضهن إلى استخدام بعض المستحضرات التى قد لا تحدث نتائج إيجابية، ولهذا نتعرف فى التقرير على وصفات طبيعية لترطيب الشفاه، وفقاً لما ذكره موقع "stylecraze".

وصفات طبيعية لترطيب الشفاه (2)

 

وصفات طبيعية لترطيب الشفاه

شمع العسل وجوز الهند

يساعد شمع العسل المخلوط بجوز الهند على ترطيب البشرة، ولتحقيق ذلك يجب تحضير 1 ملعقة كبيرة من شمع العسل المبشور، بالإضافة إلى 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند البكر، مع ملعقة صغيرة من العسل الخام، مع 2 كبسولات من فيتامين (هـ).

ويجب بعد ذلك استخدم غلاية لإذابة شمع العسل، وبعد ذلك ضيفى زيت جوز الهند والعسل، وكبسولتين من زيت فيتامين هـ، وبمجرد أن يبرد، قومى بنقل المنتج إلى علبة، ثم استخدميها عند الحاجة.

وصفات طبيعية لترطيب الشفاه (1)

 

نعناع بالشيكولاتة

يفضل أيضاً استخدام نعناع بالشيكولاتة، لترطيب الشفاه، ولتحقيق ذلك يجب استخدام ملعقتان صغيرتان من شمع العسل الأبيض، مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو، بإضافة 2 ملعقة صغيرة زيت اللوز الحلو، مع إضافة بضع قطرات من زيت النعناع.

ويفضل إذابة كريات شمع العسل البيضاء، باستخدام غلاية مزدوجة، فى الميكروويف أو الموقد، ثم قومى بتحريك مسحوق الكاكاو حتى تمتزج بسلاسة.

ضيفى زيت اللوز الحلو مع زيت النعناع أثناء تحريكه حتى تتماسك المكونات، وبمجرد أن يبرد اسكبى المكونات فى علبة صغيرة لتخزينها، واستخدميها عند الحاجة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة