أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. أهالى أسوان يطالبون بسرعة الانتهاء من إنشاءات مستشفى إدفو العام

الأحد، 29 سبتمبر 2019 08:00 ص
صور.. أهالى أسوان يطالبون بسرعة الانتهاء من إنشاءات مستشفى إدفو العام صحة أسوان
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب عدد من المواطنين بسرعة الانتهاء من تطوير مستشفى إدفو العام، وخاصة أن القطاع الصحى بأسوان شهد تحسناً ملحوظاً من خلال تطوير المستشفيات والوحدات الصحية وإنشاء منشآت صحية جديدة وكذلك سد العجز فى الأطباء والتمريض.

 

وحول هذا الأمر، يقول "على الأنصارى" من أهالى أسوان أن الرعاية الصحية ناحية قرى وادى الصعايدة بمركز إدفو شمال محافظة أسوان تحتاج لتطوير شامل للتخفيف عن الأهالى من عناء قطع مسافات بعيدة للوصول للخدمة الصحية، إذ أن قرى وادى الصعايدة تضم العديد من القرى وتضم رقعة زراعية كبيرة ومنتجة وأن المواصلات تشهد ندرة فى أوقات الليل ويعانى الكثير من المزارعين بسبب ذلك.

فيما طالب "أحمد الحجازى" من الأهالى، بضرورة تسيير لجان ميدانية من وزارة الصحة مباشرة للتأكد من كفاءة المستشفيات والوحدات الصحية بنطاق محافظة أسوان، وكذلك مستشفيات وعيادات التأمين الصحى وغيرها وكذلك مستشفى الصداقة بأسوان فضلا عن توجيه لجان من المحافظة أيضا لرفع ملاحظتها وسماع مشاكل المواطنين.

بينما  يقول "عبده مطعنى" من أهالى أسوان أن دخول منظومة التأمين الشامل لأسوان سوف تساهم فى رفع كفاءة المستشفيات مناشداً بضخ دماء إدارية جديدة فى قطاع الصحة بأسوان مشيدا بزيادة القوافل الطبية التى تجوب قرى ونجوع أسوان وتقدم خدمات طبية متميزة.

ويلفت "جمال على" من أهالى أسوان إلى ضرورة متابعة المستشفيات من قبل رؤساء المدن والقرى لضمان تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وتواجد الأطقم الطبية وعمل خط ساخن للإبلاغ عن غلق أى وحدات صحية، ورفع كفاءة استراحات الأطباء وهو حق من حقوقهم، ومراجعة غياب أو ندب الأطباء بجميع الوحدات الصحية والمستشفيات فى محافظة أسوان أولاً بأول وسد العجز، والعمل على تطوير قدرات المستشفيات لاستقبال حالات الطوارئ والحوادث من خلال دعمها بالكوادر البشرية المدربة والمعدات والأجهزة والمستلزمات الطبية.

وأضاف "سيد أبو الفضل" من أهالى أسوان أن رفع كفاءة المستشفيات والوحدات الصحية، والارتقاء بالخدمة الصحية، المقدمة فيها ودعمها بمعدات حديثة وشبكات أكسجين وأدوية أمر ضروى وحتمى ولتعظيم الاستفادة من المنشآت الصحية المنتشرة بربوع المحافظة.

ومن جانبه، قال الدكتور عبد الغفار الضيفى مساعد وكيل وزارة الصحة بأسوان للرعاية الأساسية بمركز إدفو، لـ" اليوم السابع" أن الإدارة الصحية بإدفو شرق بها 31 وحدة صحية ويجرى الإعداد المكثف حالياً لدخول 16 وحدة صحية منهم كمرحلة أولى فى منظومة التأمين الصحى الشامل حيث يجرى العمل على قدم وساق لتجهيز الفرق الصحية والقوى العاملة وتنفيذ خطة لرفع كفاءة البنية التحتية والتجهيزات بهذه الوحدات.

وكان اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، قد وجه وكيل وزارة الصحة الدكتور إيهاب حنفى بإعداد تقرير شامل ومصور عن الحالة السيئة والمتدنية لمستشفى غرب أسوان المركزى تمهيداً لرفعه إلى الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة للعمل على رفع كفاءتها باعتبارها من المستشفيات الحيوية التى تقدم خدمة لأهالى غرب أسوان والمناطق المجاورة لها.

 

 

صحة أسوان (2)

 

 
 
صحة أسوان (3)
 
 
 
صحة أسوان (4)
صحة أسوان (4)

 

صحة أسوان (5)
 
 
 
صحة أسوان (6)
 
 
 
صحة أسوان (7)
 
 
صحة أسوان (8)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة