خالد صلاح

أخطر المطلوبين للعدالة.. الكومبارس هشام عبد الله باع وطنه من أجل المال.. الإخوانى الهارب صادر بحقه حكمين بالسجن 8 سنوات.. التحريض ضد مؤسسات الدولة ونشر الأخبار الكاذبة أبرز التهم

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 11:45 ص
أخطر المطلوبين للعدالة.. الكومبارس هشام عبد الله باع وطنه من أجل المال.. الإخوانى الهارب صادر بحقه حكمين بالسجن 8 سنوات.. التحريض ضد مؤسسات الدولة ونشر الأخبار الكاذبة أبرز التهم الاخوانى هشام عبد الله
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يكتف مئات الهاربين من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية بجرائمهم التى اتهموا بارتكابها وقت تواجدهم فى مصر، لكنهم استمروا فى التحريض من الخارج ونشر الشائعات عن الأوضاع الاقتصادية للبلاد، للإيقاع بالاقتصاد القومى، لتنفيذ أجندات ومخططات خارجية.

من أبرز المطلوبين للعدالة الفنان الإخوانى هشام عبد الله، والذى يعد من أبرز أبواق الإخوان الهاربة فى الخارج داخل تركيا، وصدر ضده 3 أحكام غيابية بمجموع أحكام وصلت لـ 8 سنوات سجن، بتهم التحريض على العنف ونشر الأخبار الكاذبة.

هشام عبد الله
هشام عبد الله

 

أهم التهم:

ــ الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون

يواجه الفنان الهارب هشام عبد الله وباقى المتهمين الهاربين من عناصر الإخوان تهم الانضمام لجماعة إرهابية، والتى تصل عقوبتها للسجن المشدد 15 سنة، طبقا لنص المادة 86 مكرر من قانون العقوبات المصرى.

 

ــ نشر أخبار كاذبة والتحريض على العنف

حدد القانون أن المحرض على الفعل يعاقب بنفس عقوبة مرتكبه، سواء كان التحريض سريًا أو علنيًا أو أيًا كانت الوسيلة التى استخدم بها، ولو لم يترتب على هذا التحريض أى أثر، ومثله يعاقب الشريك بالاتفاق أو المساعدة بأى شكل كان، وتصل العقوبة للسجن المشدد.

بينما عقوبة نشر أخبار كاذبة تصل للحبس سنة وغرامة لا تقل عن 5 ألاف جنيه ولا تزيد عن 20 ألف جنيه، طبقا للمداة 188 من قانون العقوبات.

 

الأحكام

السجن 5 سنوات بتهمة التحريض على العنف

فى 31 يناير 2019 صدر حكما بالسجن 5 سنوات ضد الفنان الإخوانى الهارب هشام عبد الله و20 آخرين، من محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، فى اتهامهم ببث أخبار كاذبة على قناة مكملين والجزيرة والشرق والتحريض ضد مؤسسات الدولة، فى الدعوى المقيدة تحت رقم 1102 لسنة 2017 حصر أمن دولة، والمعروف بـ"إعلام الإخوان".

كان المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا المستشار خالد ضياء الدين أمر بإحالة 28 متهما بينهم 17 " هاربين " و سيدتين والباقى تم إحالتهم محبوسين ويتم محاكمتهم أمام جنايات شمال الجيزة ،  تم إخطار الانتربول بسرعة ضبطهم وإحضارهم وتقديمهم للمحاكمة محبوسين على ذمة القضية.

الحبس 3 سنوات

فى 19 نوفمبر 2016، قضت الدائرة 21 إرهاب المنعقدة بمحكمة شمال الجيزة، برئاسة المستشار أحمد عبد الجيد، بحبس الفنان هشام عبد الله 3 سنوات، بتهمة نشر أخبار كاذبة وتكدير السلم العام.

وجاء فى الدعوى رقم 9608 لسنة 2016، أن الممثل هشام عبد الله والمذيع بقناة "وطن" التى تبث من دولة تركيا، فى برنامج باسم "ابن بلد"، قد نشر أخبارا كاذبة، تهدف إلى زعزعة الاستقرار، وتكدير السلم العام، كما دأب على سب النظام المصرى فى عدة مناسبات.

 

بلاغات رهن التحقيق

قدم ضد هشام عبد الله العديد من البلاغات بتهم التحريض ضد الدولة، ونشر الأخبار الكاذبة من خلال برنامجه المذاع حاليا على قناة "الشرق الإخوانية".

ومن البلاغات التى تحقق فيها جهات التحقيق البلاغ المقيد تحت رقم 4010 لسنة 2019 عرائض النائب العام، واتهم فيه الممثل الهارب هشام عبدالله، بالتحريض على الدولة وإثارة الفوضى، ونشر أخبار كاذبة عن مؤسسات الدولة المصرية.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة