خالد صلاح

التليفزيون هذا المساء.. البرامج تناقش نتائج جولة الرئيس الخارجية..خالد أبو بكر يرصد تفاصيل 216 ساعة قضاها السيسى فى فرنسا واليابان والكويت .. والمجتمعات العمرانية: إنفاق 152 مليار جنيه على المدن الجديدة

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. البرامج تناقش نتائج جولة الرئيس الخارجية..خالد أبو بكر يرصد تفاصيل 216 ساعة قضاها السيسى فى فرنسا واليابان والكويت .. والمجتمعات العمرانية: إنفاق 152 مليار جنيه على المدن الجديدة مقدمو برامج التوك شو
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، فى ليل الاثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، حيث ناقشت البرامج قرب موعد انطلاق منتدي شباب العالم، وجولة الرئيس عبد الفتاح السيسى الخارجية.

المجتمعات العمرانية: إنفاق 152 مليار جنيه على المدن الجديدة
 

قال المهندس علاء عبد العزيز مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، إن حجم الاستثمارات التى تم انفاقها من جانب هيئة المجتمعات العمرانية منذ 1 يوليو 2014 إلى 1 يوليو 2019 ما يقرب من 152 مليار جنيه على المدن العمرانية الجديدة، وذلك نتيجة الاستقرار السياسى والأمنى والاقتصادى بالبلاد.

وأضاف مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مساء دى أم سى، المذاع على قناة دى أم سى، أنه تم الوصول إلى بناء 15 مدينة جديدة بمنطقة الصعيد وكلف مبلغ 18.6 مليار جنيه، منذ عام 2014 وحتى الآن، مضيفا أن مدن الصعيد من أهم المدن التى تهتم بها الدولة، وتم إنشاء مدينة غرب قنا وقنا الجديدة ومدينة طبية وأسوان الجديدة والأقصر الجديدة وتوشكى ومدينة ناصر وسوهاج الجديدة وأخميم وأسيوط الجديدة والفيوم الجديدة وبنى سويف الجديدة.

"الرى" تكشف الرسوم المقررة على المراكب النيلية.. وتؤكد: هدفنا تنشيط السياحة
 

قال المهندس محمد السباعي، المتحدث باسم وزارة الري، إن قطاع حماية النيل التابع للوزارة، مختص بمنح التراخيص الخاصة بالعائمات والمراكب والنيلية.

وأضاف السباعي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «قيمة الانتفاع تبلغ 15 جنيهاً لكل متر مسطح للعائمات النيلية، فضلا عن فرض غرامة مالية تبلع 1500 جنيه يوميا للمراكب والعائمات المخالفة»، مشيرا إلى أن غرفة السياحة تقدمت بطلب إلى وزارة الري لإعادة تقييم الرسوم المفروضة على العائمات النيلية.

وتابع «هدفنا الأساسي حماية الممتلكات العامة، وتنشيط السياحة في الوقت ذاته»، معلقاً «لسنا متعنتون تجاه أي طرف وهدفنا التوافق، وليس الإضرار بالمراكب النيلية».

وتابع مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أن المدن التى يتم إنشاءها على أعلى مستوى وتوفير الخدمات الصرف الصحى والمياه والكهرباء بتقنية عالمية.

 

خالد أبو بكر يرصد تفاصيل 216 ساعة قضاها الرئيس السيسى فى فرنسا واليابان والكويت
 

رصد خالد أبو بكر تفاصيل 216 ساعة قضاها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى 9 أيام خارج الوطن، فى جولته إلى فرنسا واليابان والكويت.

وأشار أبو بكر خلال تقديمه برنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، إلى أن الرئيس السيسى دُعى لزيارة فرنسا لحضور قمة G7 بدعو من الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، ووصل يوم 24 أغسطس، واستقبل الرئيس بمقر إقامته رئيس وزراء إيطاليا جوزيبى كونتى، أما فى يوم 25 اغسطس استقبل الرئيس كل من رئيس رواندا بول كاجامى، ورئيس بوركينا فاسو روك كابورى ورئيس المفوضية الأفريقية موسى فقيه فى لقاء مجمع.

وأوضح أنه فى يوم 25 أغسطس أيضا، التقى الرئيس السيسى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على هامش فعلايات قمة مجموعة السبع بباريس، أما فى يوم 26 أغسطس التقى الرئيس السيسى مع الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون.

وذكر أن الرئيس السيسى توجه إلى اليابان وعقد، يوم 28 أغسطس مباحثات قمة موسعة مع رئيس وزراء اليابان شينزو آبى، وذلك بحضور وفدى البلدين بمدينة يوكوهاما، كما تفقد الرئيس لأجنحة الدول فى معرض منظمة اليابان للتجارة الداخلية، كما شهد الرئيس التوقيع على مذكرة تعاون بشأن برنامج التعاون الفنى الثلاثى المصرى اليابانى بين الوكالة المصرة للشراكة من أجل التنمية والوكالة اليابانية للتعاون الدولى "جايكا".

ولفت إلى أنه فى يوم 28 أغسطس أيضاً التقى الرئيس السيسى فى يوكوهاما برئيس جامعة هيروشيما ميتسو أوتشى، وذلك على هامش انعقاد القمة السابعة للتيكاد، أما فى يوم 29 أغسطس التقى الرئيس السيسى بوزير الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانى، هيروشيجى سيكو، كما التقى بسكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، وكذلك التقى بالرئيس الزامبى إدجار لونجو، كما التقى بالرئيس الأوغندى يورى موسيفينى.

وتابع: "والتقى يوم 30 أغسطس الرئيس السيسى برئيس مجلس إدارة شركة ماروبينى ماسومى كاكينوكى هى واحدة من أكبر الشركات اليابانية متعددة الأنشطة التجارية والصناعية والخدمية، وكان المؤتمر الصحفى المشترك للرئيس السيسى ورئيس وزراء اليابان فى ختام قمة التيكاد السابعة بيوكوهاما".

واستطرد: "وفى نفس اليوم التقى برئيس حزب كوميتو الشريك الثانى فى الائتلاف الحاكم باليابان ناتسو ياماجوشى، كما التقى بمقر إقامته بيوكوهاما رئيس مجلس إدارة شركة ميتسوبيشى اليابانية تاكيهيكو كاكيوشى، كما استقبل إمبراطور اليابان ناروهيتو، الرئيس السيسى بالقصر الإمبراطورى بالعاصمة طوكيو". 

وأضاف أنه فى مدة تزيد 12 ساعة قطعها الرئيس السيسى من طوكيو إلى الكويت، ووصل الرئيس إلى الكويت يوم 31 أغسطس، والتقى برئيس مجلس النواب الكويتى وعدد كبير من المسئولين الكويتين، وكانت هناك عدد من المباحثات، ثم عاد الرئيس إلى القاهرة بعد 9 أيام من العمل خارج مصر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة