خالد صلاح

"الحياة اليوم" يحتفى بأبطال دورة الألعاب الإفريقية.. خالد أبو بكر يرصد تفاصيل 216 ساعة قضاها السيسى فى فرنسا واليابان والكويت..مستشار بمنظومة التأمين الصحى: التشغيل التجربى ساهم فى حل مشاكل إجراءات التنفيذ

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 12:32 ص
"الحياة اليوم" يحتفى بأبطال دورة الألعاب الإفريقية.. خالد أبو بكر يرصد تفاصيل 216 ساعة قضاها السيسى فى فرنسا واليابان والكويت..مستشار بمنظومة التأمين الصحى: التشغيل التجربى ساهم فى حل مشاكل إجراءات التنفيذ لقاء مع أبطال دورة الألعاب الإفريقية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "الحياة اليوم"،  الذى يقدمه خالد أبو بكر على فضائية "الحياة"، عدة موضوعات على رأسها، لقاء مع أبطال منتخب مصر للريشة الطائرة فى دورة الألعاب الإفريقية.

خالد أبو بكر يرصد تفاصيل 216 ساعة قضاها الرئيس السيسى فى فرنسا واليابان والكويت

رصد خالد أبو بكر تفاصيل 216 ساعة قضاها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى 9 أيام خارج الوطن، فى جولته إلى فرنسا واليابان والكويت.

وأشار أبو بكر خلال تقديمه برنامج "الحياة اليوم"، إلى أن الرئيس السيسى دُعى لزيارة فرنسا لحضور قمة G7 بدعو من الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، ووصل يوم 24 أغسطس، واستقبل الرئيس بمقر إقامته رئيس وزراء إيطاليا جوزيبى كونتى، أما فى يوم 25 اغسطس استقبل الرئيس كل من رئيس رواندا بول كاجامى، ورئيس بوركينا فاسو روك كابورى ورئيس المفوضية الأفريقية موسى فقيه فى لقاء مجمع.

خالد أبو بكر
خالد أبو بكر

 

وأوضح أنه فى يوم 25 أغسطس أيضا، التقى الرئيس السيسى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على هامش فعلايات قمة مجموعة السبع بباريس، أما فى يوم 26 أغسطس التقى الرئيس السيسى مع الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون.

وذكر أن الرئيس السيسى توجه إلى اليابان وعقد، يوم 28 أغسطس مباحثات قمة موسعة مع رئيس وزراء اليابان شينزو آبى، وذلك بحضور وفدى البلدين بمدينة يوكوهاما، كما تفقد الرئيس لأجنحة الدول فى معرض منظمة اليابان للتجارة الداخلية، كما شهد الرئيس التوقيع على مذكرة تعاون بشأن برنامج التعاون الفنى الثلاثى المصرى اليابانى بين الوكالة المصرة للشراكة من أجل التنمية والوكالة اليابانية للتعاون الدولى "جايكا".

ولفت إلى أنه فى يوم 28 أغسطس أيضاً التقى الرئيس السيسى فى يوكوهاما برئيس جامعة هيروشيما ميتسو أوتشى، وذلك على هامش انعقاد القمة السابعة للتيكاد، أما فى يوم 29 أغسطس التقى الرئيس السيسى بوزير الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانى، هيروشيجى سيكو، كما التقى بسكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، وكذلك التقى بالرئيس الزامبى إدجار لونجو، كما التقى بالرئيس الأوغندى يورى موسيفينى.

وتابع: "والتقى يوم 30 أغسطس الرئيس السيسى برئيس مجلس إدارة شركة ماروبينى ماسومى كاكينوكى هى واحدة من أكبر الشركات اليابانية متعددة الأنشطة التجارية والصناعية والخدمية، وكان المؤتمر الصحفى المشترك للرئيس السيسى ورئيس وزراء اليابان فى ختام قمة التيكاد السابعة بيوكوهاما".

واستطرد: "وفى نفس اليوم التقى برئيس حزب كوميتو الشريك الثانى فى الائتلاف الحاكم باليابان ناتسو ياماجوشى، كما التقى بمقر إيقامته بيوكوهاما رئيس مجلس إدارة شركة ميتسوبيشى اليابانية تاكيهيكو كاكيوشى، كما استقبل إمبراطور اليابان ناروهيتو، الرئيس السيسى بالقصر الإمبراطورى بالعاصمة طوكيو". 

وأضاف أنه فى مدة تزيد 12 ساعة قطعها الرئيس السيسى من طوكيو إلى الكويت، ووصل الرئيس إلى الكويت يوم 31 أغسطس، والتقى برئيس مجلس النواب الكويتى وعدد كبير من المسئولين الكويتين، وكانت هناك عدد من المباحثات، ثم عاد الرئيس إلى القاهرة بعد 9 أيام من العمل خارج مصر.

مستشار بمنظومة التأمين الصحى: التشغيل التجربى ساهم فى حل مشاكل إجراءات التنفيذ

قال الدكتور جمال عبد الناصر المستشار الفنى لمنظومة التأمين الصحى الشامل، إن التشغيل التجربى لمنظومة التأمين الصحى الشامل ساهم فى حل أى مشاكل أو تحديات تواجه إجراءات التنفيذ.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، أن المواطن الذى يرغب فى أن تشمله منظومة التأمين الصحى الشامل فى محافظة بورسعيد يتوجه للتسجيل فى أقرب وحدة أو مركز طب أسرة تابع لإقامته، ويفتح ملف عائلى، ويتم فى 4 دقائق فقط، موضحاً أنه يتم التوجه لخدمة فحص الأسرة بالكامل، وأى مرحلة مرضية تطرأ يتوجه للمركز ويتم فحصه وإحالته بخطوات بسيطة وسهلة.

وأشار إلى أنه يتم الاشتراك فى المنظومة بمبالغ يتم تحصيلها من القادرين، أما غير القادرين تتكفلهم الدولة بالكامل، موضحاً أنه إحجراء 3693 عملية جراحية خلال أول شهرين من التشغيل التجريبى للمنظومة، منهم 1094 عملية كبرى، و112 عملية أول مرة يتم إجرائهم فى محافظات القناة.

لاعب منتخب الريشة الطائرة: بتمرن 3 مرات يومياً وأجلت اختبارات الثانوية العامة بسبب الرياضة

قال الكابتن أحمد صلاح لاعب منتخب مصر للريشة الطائرة، إنهم حصدوا 6 ميداليات فى دورة الألعاب الإفريقية، 1 ذهب و1 فضة و4 برونزية، لأول مرة، موضحاً أنهم سعداء لمشاركتهم فى كسر الرقم القياسى أبوجا فى نيجيريا 2003.

وأضاف خلال لقائه، أنه كل الألعاب كانت تشعر بالفرحة بعد الفوز بأى ميدالية، موضحاً أنه كان هناك تواصل بين جميع الألعاب، بهدف الوصول لأكبر عدد من الميداليات فى كل الألعاب.

لاعب منتخب الريشة
لاعب منتخب الريشة

من جانبه أوضح  الكابتن محمد مصطفى لاعب منتخب مصر للريشة الطائرة، أنه كان يتدرب ثلاث مرات يومياً، وأجل عام فى امتحانات الثانوية العامة، من أجل البطولة، لافتاً إلى أن والده كان يدربه، وهو ما حقق له فارق كبير، مؤكداً أن مصر متميزة فى ألعاب كثيرة فى إفريقيا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة