خالد صلاح

الصحافة الإسرائيلية اليوم.. نتنياهو يتدخل فى الإعلام.. قناة إسرائيلية تنشر تسريبًا لمشادة كلامية مع "قرا".. رئيس الوزراء الإسرائيلى يقرر إلغاء زيارته للهند.. وليبرمان المستفيد الأكبر من الانتخابات

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 03:00 م
الصحافة الإسرائيلية اليوم.. نتنياهو يتدخل فى الإعلام.. قناة إسرائيلية تنشر تسريبًا لمشادة كلامية مع "قرا".. رئيس الوزراء الإسرائيلى يقرر إلغاء زيارته للهند.. وليبرمان المستفيد الأكبر من الانتخابات ليبرمان
إعداد - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدرت التسريبات الصوتية التى نشرتها القناة 13 عن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو عناوين الصحف الإسرائيلية .

بثت القناة 13 بالتلفزيون الإسرائيلى تسجيلات صوتية لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يستدل منها انه يتدخل في شؤون وزارة الإعلام بطريقة مباشرة،وتشير التسجيلات إلى سماع صوت نتنياهو وهو يصرخ ويتوعد وزير الاعلام السابق أيوب قرا، لدرجة وصلت أنه سب "قرا" .

وقالت القناة التلفزيونية، إن هذه التسجيلات لم تسمع من قبل، وفيها يسمع صوت نتنياهو مخاطبا الوزير السابق أيوب قرا: "هل جننت ماذا جرى لك؟".  لقيام القناة 20 ببث تقرير عن الوزيرة السابقة أيليت شاكيد عن انجازاته فى الوزارة ، حيث أن"شاكيد" كانت بمثابة الشوكة التى تعارض قرارات نتنياهو .

وتابعت القناة، أن نتنياهو يسوق الإعلام للهجوم أو تبجيل شخصيات معينة بينها وبينه إما عداوة أو علاقات حميمة ، حيث أنه يتدخل فى كل صغيرة وكبيرة تتعلق بالإعلام.

وعقب نتنياهو على نشر هذه المكالمات الهاتفية بأنه فخور بأن الحقيقة قد ظهرت وان المكالمات تدل على انه كان حريصا على الحفاظ على القنوات التلفزيونية من الانهيار والاختفاء.

 

نتنياهو يقرر إلغاء زيارته للهند بسبب انتخابات الكنيست

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء إلغاء زيارته التى كانت مقررة للهند الأسبوع المقبل، حيث قال رئيس مكتب نتنياهو إنه لتعارض الجدول الزمنى بين نتنياهو ورئيس وزراء الهند "نردرا مودى" واقتراب موعد انتخابات الكنيست فقط تقرر تأجيل موعد الزيارة عقب الانتخابات.

الهند
الهند

وذكرت هيئة الإذاعة والبث التليفزيونى الإسرائيلى، أن نتنياهو كان سيوقع على صفقات سلاح متطورة مع الهند بمئات الملايين من الدولارات وهى عبارة عن صفقات مقاتلات وطائرات بدون طيار وصواريخ جو- جو،  فى وقت يشهد فيه توتر فى العلاقات بين الهند وكشمير المحتلة .

وأوضحت الهيئة أن الصفقة تأتى فى وقت تسعى الهند إلى ضم إقليم كشمير المتنازع عليه، مشيرة إلى أن العلاقات بين الهند وإسرائيل تشهد تطوراً ملحوظاً فى العلاقات منذ انتخاب رئيس الوزراء نرندرة مودى فى عام 2014.

 

استطلاع للرأى : ليبرمان المستفيد الأكبر من الانتخابات المقبلة

أظهر أحدث استطلاع للرأي العام فى إسرائيل مواصلة تقدم زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيجدور ليبرمان بحصوله على تسعة مقاعد وبقائه العقبة الأكبر أمام تشكيل حكومة يمينية قبل أسبوعين من موعد إجراء الانتخابات.

ووفقًا للاستطلاع الذي نشره موقع "والا" العبري، تراجع تأييد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو كرئيس للحكومة المقبلة من 43 % قبل أسبوعين إلى 39 %، في وقت حصل فيه زعيم تحالف "أبيض – أزرق " بيني غانتس على تأييد 30% من المستطلعة آراؤهم.

وحصل حزب الليكود على 32 مقعدًا، وتحالف غانتس على 31 مقعدًا، ثم القائمة العربية المشتركة على 10 مقاعد، تلاها تحالف حزب " يمينا" بزعامة أييلت شكيد تسعة مقاعد، وحزب ليبرمان بنفس العدد.

بينما حصلت أحزاب المتشددين مجتمعة على 15 مقعدًا، وحصل تحالف "المعسكر الديمقراطي" على سبعة مقاعد، وحزب العمل على نفس العدد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة