خالد صلاح

صدر حديثًا .. "زارع الرمل" مجموعة قصصية لـ محمود الديب

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 11:51 ص
صدر حديثًا .. "زارع الرمل" مجموعة قصصية لـ محمود الديب غلاف المجموعة القصصية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثًا مجموعة قصصية تحت عنوان "زارع الرمل"، للكاتب الصحفى والقاص محمود الديب،  والتى تنتمى إلى فن القصص القصيرة جداً.

 أصدر القاص مجموعته بإهداء "أهدي تلك المجموعة القصصية إلى تلك الظروف التي أحاطت بي، وأجبرتني على الهروب إلى العزلة وأرض الإبداع"، ومن عناوين المجموعة: عيون الفراشات، هاتف الحظ، رشفة، انحناء، ناعسة، الجوع، ظل  سنبلة، غربة، الضفدع المغرد. ومن نصوص المجموعة القصصية، قصة بعنوان دماء حانية.

وجاء فى أجواء المجموعة : غافل أمه، وضع منديلاً على فمها، فوقعت على الأرض. أخرج من جيبه حقنة لسحب دمائها، الدم يسيل فيَّاضًا ولسانها يدعو له. شحوب وجهها يزداد مع كل دفقة دم، أما هو فوجهه يكتسي تهللاً. حمل عدة قوارير وهرول قاصدًا تاجرًا، أعطاه إياها وقبض بضعة نقود وضعها في جيبه. قفل عائدًا إلى البيت فوجد قوارير أخرى من الدماء جاهزة للحمل وبالقرب منها جثة ممدة.

يشار إلى أن القاص محمود الديب أصدر عددًا من المؤلفات، منها "رحيل الحنان" وأصدر ثلاثة أجزاء تحت عنوان "ترانيم زوجية"، وكتاب "فنون التحرير الصحفى فى الرسائل النصية الإخبارية"، و"يوميات رفيف"، و"حوارات ثقافية وفكرية"، الجزء الأول والثاني.

غلاف المجموعة
غلاف المجموعة

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة